;

أفضل صور تم التقاطها للحياة البرية خلال 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
أفضل صور تم التقاطها للحياة البرية خلال 2020

التقطت الكاميرات العديد من صور الحيوانات اللطيفة والمضحكة وكانت مؤثرة في 2020 وتتضمنت قطة ترتدي نظارة شمسية أثناء احتجاج النشطاء المؤيدين للديمقراطية بعد حكم المحكمة الدستورية في قضية تضارب المصالح لرئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا في بانكوك تايلاند.

والتوثيق من خلال التصوير الفوتوغرافي بدأ منذ العصور القديمة البعيدة مع اكتشاف مبدأين حاسمين: إسقاط صورة الكاميرا الغامضة وملاحظة أن بعض المواد تتغير بشكل مرئي من خلال التعرض للضوء.

وفي الألبوم أعلاه حاول عدد من المصورين المختلفين توثيق لقطات رائعة من الحياة البرية وتتضمن:

- لقطة فوتوغرافية لغراب يهاجم خفاشًا في وسط كييف بأوكرانيا.
- وقام مصور بعد أن رأى كلب يرتدي زي المهرجان التقليدي وزوجًا من النظارات خلال سانجا ماتسوري بتصويره في أحد أكبر المهرجانات التقليدية في طوكيو والذي يقام بعد شهور من التأخير الناجم عن تفشي فيروس كورونا في منطقة أساكوسا في طوكيو في اليابان.
- شوهدت حرباء صغيرة الحجم "بحجم الإصبع" في حديقة حيوان تشيستر في بريطانيا مما دفع المصور إلى توثيق وجودها.

- وسوف تشاهد ف الألبوم أعلاه الحيوان أولي شاب من إنسان الغاب وهو يلعب في حظيره في حديقة الحيوانات في يوم ممطر في كالينينغراد بروسيا.
- ونجح مصور أن يلتقط صورة نادرة لنمر أنقذته منظمة Animal Defenders International في غواتيمالا من سيرك ووصل إلى منزله الجديد بالقرب من Winburg جنوب إفريقيا.
- حيوان الزرزور شوهدت في حديقة أمبوسيلي الوطنية كينيا.
- يقف كنغر يتيم تم إنقاذه خلال موسم حرائق الغابات داخل غرفة المعيشة الخاصة بـ Gary Wilson و Julie Willis وكلاهما من مقدمي الرعاية للحيوانات في مجتمع Wytaliba نيو ساوث ويلز في أستراليا.

- الظباء ترعى تحت جسر من خط السكة الحديد القياسي (SGR) داخل حديقة نيروبي الوطنية في نيروبي ، كينيا.
- صورة لحشد من طيور النحام المتوهجة معًا في بحيرة بوجوريا في مقاطعة بارينجو ، كينيا.

- لقطة نادرة لذكر الغزال ينبح أمام أوراق الخريف خلال موسم التكاثر أو التكاثر السنوي في حديقة ريتشموند بارك لندن بريتاي.

- نمر ذو ذيل الفرشاة مع مخلب محترق يرعاه متطوعو WIRES في ميريمبولا ، أستراليا بعد أن تم إنقاذه.
- حيوان آكل النمل يستريح في حوض الحمام أثناء تلقي العلاج في منزل مارسيلو أندرياني وهو طبيب بيطري مع شرطة البيئة بالولاية بالقرب من بورتو فيلهو في ولاية روندونيا برازي.
- ثعلب أحمر يقف في موقف سيارات فارغ في مدينة عسقلان وسط شواطئ مغلقة وأرصفة فارغة خلال قيود فيروس كورونا.

- يتنافس كلاب من نوعية الدلماسيون في الحلبة في اليوم الأول من عرض Crufts Dog Show في برمنغهام ، بريطانيا.
- لقطة رائعة لحيوان كسلان ذو ثلاثة أصابع يتدلى من شجرة على مشارف خليج ميلغاكو في جنوب غرب جزيرة ماراجو في ولاية بارا ، البرازيل.
- وفي الطبيعة ولقطة رائعة لنحلة سوداء ذات ذيل أحمر تجمع الرحيق من أزهار اللافندر في مزرعة Hitchin Lavender في Ickleford ، بريطانيا.

- ومن الحياة البرية يقف وحيد القرن في منطقة Lewa Savanne في حديقة حيوان زيورخ في زيورخ ، سويسرا.
- طائر طنان يطير باتجاه زهرة في الحديقة في كلية الدراسات العليا Iztacala في ضواحي مكسيكو سيتي ، المكسيك.
- حيوان ذكر جاكوار بالغ يُدعى أوسادو يستريح أثناء العلاج من إصابات الحروق في مخالبه بعد حريق هائل في بانتانال في معهد Nex غير الحكومي في كورومبا دي جوياس ، ولاية غوياس ، البرازيل.

- لقطة مرعبة، تمساح غاري هندي يأكل سمكة في حوض سباحة في حديقة حيوان براغ المغلقة وسط قيود فيروس كورونا في براغ ، جمهورية التشيك.
-غمغمة من الزرزور المهاجرة تحلق في مجموعة فوق حقل بالقرب من كريات جات.

- من داخل الحياة البحرية لقطة لقنديل البحر يسبح في خزان كروي عملاق في حوض أسماك عالم قنديل البحر في براغ ، جمهورية التشيك.
- ونجح مصور في التقاط صورة لشبل أسد البحر يبلغ من العمر 12 يومًا مع والدته الخوخية في حظيرتها في حديقة حيوانات شوينبرونر تيرغارتن في فيينا ، النمسا.
-وفي صورة أخرى كلب يطل من متجر لبيع الأشياء المتنوعة في توندو ، مانيلا ، الفلبين.
- والتقط مصور صورة لأحد المدافعين عن البيئة الذي يحمل رأس نسر غريفون بعد أن تم أسره مؤقتًا كجزء من مشروع وطني لحماية وزيادة أعداد الطيور المحمية في إسرائيل ، في محطة مؤقتة لجمع البيانات بالقرب من سديه بوكير.
- عميل يلعب مع القطط في مقهى Caturday Cat في بانكوك تايلاند
- الكلاب تنظر من أقفاصها قبل سباق الزلاجات Sedivue Uv Long للكلاب في Destne v Orlickych Horach جمهورية التشيك في ضوء الصباح الباكر في ريتشموند بارك في لندن ، بريطانيا.
- تم تصوير توأمان ليمور مدغشقر المولودان حديثًا في حديقة حيوان تشيستر في تشيستر بريطانيا.

- كتكوت طائر أفريقي مهدد بالانقراض يتم تغذيته من قبل والدته في مزرعة فولي ويلز داخل بريطانيا.
- ثعلب يحمل سنجابًا في فمه أثناء قيود فيروس كورونا في تورنتو بمدينة أونتاريو.
-البطاريق مومو وأوموتشي شوهدتا في أكوا بارك شيناغاوا في طوكيو ، اليابان.

لا نستطيع أن ننكر حقيقة أن التصوير ينجح في تسجيل لقطات فريدة وكان طور تشارلز ويتستون مجسم المرآة الخاص به الذي نجح من خلاله التوثيق الفوتوغرافي حوالي عام 1832 لكنه لم يعلن حقًا عن اختراعه حتى يونيو 1838.

لقد أدرك إمكانية الدمج مع التصوير الفوتوغرافي بعد فترة وجيزة من إعلان داجير وتالبوت عن اختراعاتهما وحمل هنري فوكس تالبوت على إنتاج بعض أزواج الكالوتيب للمنظار المجسم وحصل على النتائج الأولى في أكتوبر 1840 لكنه لم يكن راضيًا تمامًا لأن الزاوية بين اللقطات كانت كبيرة جدًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه