;

أفضل 12 صورة أثرت في العالم خلال الـ50 عاماً الماضية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أكتوبر 2019
صور لقصص إخبارية

هناك الكثير من الصور الإنسانية والسياسية التي أثرت على الكثيرين وأثارت ضجة حول العالم، ففي تقرير نشره موقع ديلي ميل، تبين أن صورة الطفلة التي تفر من هجوم بالنابالم على فيتنام كأقوى صورة إخبارية نشرت خلال الخمسين عاما الماضية، والتي التقطت من قبل المصور نيك أوت من كيم فوك عام 1972، وساعدت في حل النزاع القائم بفيتنام وأنهت الحرب.

واحتلت صورة الطفل السوري إيلان كوردي البالغ من العمر 3 سنوات وهو غارق بعد أن جرفته المياه إلى شاطئ تركيا المركز الثاني، وكان بصحبة عائلته ويأمل في الوصول إلى جزيرة باليونان.
وكان لصورة إطلاق سراح نيلسون مانديلا بعد 20 عاماً من سجن كيب تاون، ضجة أيضاً، وكان اعتقل وسجن قبل سقوط نظام الفصل العنصري بجنوب أفريقيا.

وهناك صورة لباز ألدرين يسير على سطح القمر من أبولو 11 الذي أطلق من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.
أظهرت صورة أخرى تصدي رجل صيني لخط من الدبابات وحيدا في بكين وكان يطالب بإنهاء إراقة داء المتظاهرين المطالبين بالديموقراطية عام 1989.
وفي عام 2005 حصلت صورة رجل يدعى بول دادج، كان يساعد راكب مصاب بعد انفجار محطة مترو الأنفاق في لندن، على إعجاب واسع.

صورة ميرا هيندلي وصفت بواحدة من أقوى الصور الصحفية الإخبارية على مدار الخمسين عاما السابقة التي شاركت مع إيان برادي في الاعتداء الجنسي وقتل 5 أطفال في مانشستر.
أيضًا صورة معتقل يقف مغطى الرأس على صندوق من سجن أبو غريب في بغداد بينما تتصل أسلاك برأسه وهو يعذب عام 2003.
كذلك صورة سام هاريس الصوت الإذاعي لهيئة الإذاعة البريطانية، وهو يقفز إلى بر الأمان بعد إنهاء الحصار على السفارة الإيرانية في لندن.
الصورة الأخيرة لإطلاق النيران على الرئيس الأمريكي رونالد رجان أثناء مغادرته لفندق هيلتون واشنطن.