;

أغلي وأضخم 5 يخوت في العالم: أحدهم يصل سعره لـ 500 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
أغلي وأضخم 5 يخوت في العالم: أحدهم يصل سعره لـ 500 مليون دولار

من أكبر اليخوت الضخمة إلى العملاقة لا يزال أكبر 5 يختًا في العالم يثير الإعجاب للكثر من الأثرياء، تم بناؤهم بواسطة أحواض بناء السفن في جميع أنحاء العالم  من هولندا إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

وبعد إعلان أبو ظبي على التخطيط لبناء يخت جديد سيكسر الرقم القياسي الحالي لأطول يخت في العالم بطول 220 متراً وتبلغ تكلفته 500 مليون دولار، تعرف فيما يلي أكبر وأغلى 5 يختًا في العالم حتى الآن.

أغلى يخوت في العالم

1- عزام لورسن

ليس من المستغرب أن ينطلق أطول يخت في العالم من حوض بناء السفن، يمكن لشركة Lürssen أن تتباهى حقًا بعزام بعد إطلاقها في عام 2013 بسبب ولع المالك بالخصوصية.

ويمتلك اليخت الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وكانت تبلغ تكلفة اليخت 470 مليون يورو

وقاد مبارك سعد الأحبابي فريقًا من المصممين والمهندسين الذين بدأوا بالمفهوم المجرد وعملوا من خلال التحديات التقنية لما قد يكون أكثر اليخوت الفاخرة تعقيدًا على الإطلاق.

وانتهى بسفينة كبيرة بشكل غير عادي يمكنها تجاوز علامة 30 عقدة. يتميز الجزء الخارجي لـ عزام لورسن بمنطقة أمامية طويلة وأنيقة مع طبقات متناسبة بشكل جيد تتحرك صعودًا إلى منصة القفز.

تعمل توربيناتها الغازية المتصلة بنفاثات مائية على دفع عزام إلى أكثر من 30 عقدةمما يمنحها القدرة على العمل بسرعة عالية في المياه الضحلة.

كما أنها تتمتع بوقت بناء مثير للإعجاب ليخت بحجمها حيث يستغرق البناء ثلاث سنوات فقط بعد عام واحد من الهندسة، تم تجديد عزام آخر مرة في عام 2020 في MB92 في برشلونة.

2. فلك السلامة

تم الإفصاح عن القليل من المعلومات حول ثاني أطول يخت فاخر في العالم فولك السلامة المصمم خصيصًا وقد تم تغطيته بالغموض منذ الإعلان عنه لأول مرة في عام 2014.

حتى الطول الإجمالي البالغ 538.1 قدمًا تم تقديره من بيانات AIS. ومع ذلك فقد تم بناؤها وتسليمها من قبل شركة البناء الإيطالية Mariotti Yachts في حوض بناء السفن في جنوة في عام 2016 ويعتقد أن السفينة المهيبة مملوكة للعائلة المالكة العمانية.

تم تصميم التصميم الخارجي بواسطة Studio de Jorio ويعتبر البعض أنه يشبه أكثر من سفينة دعم أكثر من يخت فاخر. ومع ذلك يُظهر التصوير الجوي وجود هليكوبتر كبير بشكل مثير للإعجاب ومنصة للاستحمام.

شاهد أيضاً: هذه طريقة الأثرياء للهروب من كورونا

3. Eclipse

يمتلك اليخت ملياردير روسي يسمىرومان أبراموفيتش ويقدر سعره ب380 مليون دولار أمريكي.

وهو يخت فاخر أبيض فاخر Eclipse يرسو قبالة الشاطئ. إيبيزا، استغرق بناء يخت Stately Eclipse الذي يبلغ طوله 533.1 قدمًا خمس سنوات لتصميم وبناء.

وعندما غادرت حوض بناء السفن Blohm + Voss في هامبورغ في عام 2010 ، كان أكبر يخت في العالم.

ويحتوي الداخل على 17 غرفة فاخرة وجناح رئيسي فخم يتسع لـ 85 من أفراد الطاقم. تم تصميم كل من الداخل والخارج بواسطة Terence Disdale.

ويتم تحديد ملف التعريف النسبي من خلال الطوابق المتدرجة التي تكتسح لأعلى وتنحني قليلاً عند نهايات الخلف. يحتوي Eclipse على سطح مالك بطول 185 قدمًا وفي وقت إطلاقه كان أكبر حوض سباحة على أي يخت فاخر (يرتفع القاع ويتحول إلى حلبة رقص).

ومميزات أخرى تعكس مكانتها: القدرة على استيعاب ثلاث طائرات هليكوبتر بما في ذلك واحدة في حظيرة الطوابق السفلية ونظام تثبيت متطور ومنتجع صحي ضخم وصالة ألعاب رياضية .

وترتبط محركات الديزل والكهرباء الهجينة بمحركات Azipod التي تمنح Eclipse سرعة قصوى تبلغ 21 عقدة ، بمدى يصل إلى 6000 ميل بحري.

4. دبي: اليخوت البلاتينية

دبي - يخت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي. امتلكه في 16 ديسمبر 2014 في دبي، وتم تصميم اليخت بواسطة Andrew Winch في الأصل من قبل الأمير جفري بلقيه من بروناي كمشروع مشترك بين Blohm + Voss و Lürssen قبل أن يتم إيقافه في عام 1998 بهيكل عظمي فقط.

وتم بيع الهيكل إلى حكومة دبي وتحت إشراف حاكم الدولة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدأ العمل على الهيكل الذي يبلغ طوله 531.5 قدمًا مرة أخرى.

على الرغم من أن هذه المرة شركة Platinum Yachts، سلمت دبي في عام 2006 وهو الآن اليخت الملكي للشيخ مع أماكن إقامة تتسع لـ 24 ضيفًا وربعًا يتسع لـ 88 من أفراد الطاقم.

ويحتوي اليخت ذو الطوابق السبعة على ردهة رائعة يبلغ عرضها 70 قدمًا ومنصة هبوط لطائرة هليكوبتر بلاك هوك ومرآب للغواصات وديسكو وسينما.

وتم الحصول على الشهادة الكاملة من Lloyd’s Register في أكتوبر 2006 ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 26 عقدة.قال المستثمرون في إعلانهم عن المشروع الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار، إن السفينة التي يبلغ طولها 220 متراً سيتم إطلاقها في عام

5. Dilbar

أعطى إطلاق Dilbar عام 2016 لشركة Lürssen التميز ليس فقط في بناء أطول يخت على الإطلاق (عزام) ، ولكن أيضًا الأكبر من حيث الحجم. صمم إسبين أوينو الشكل الخارجي ليخلق بنية فوقية كاملة من الأسطح الطويلة المتدفقة إلى جانب وسادتي هليكوبتر.

يحتوي Dilbar أيضًا على مسبح يبلغ ارتفاعه 82 قدمًا يمكنه استيعاب 6357 قدمًا مكعبًا من المياه ووفقًا لـ Lürssen ، يعد أطول يخت في العالم. يتم تعريف المقصورة الداخلية بواسطة Winch Design من خلال "المواد الفاخرة النادرة والحصرية".

شاهد أيضاً: صور: به سينما و3 حمامات سباحة.. هذا سعر واحد من أفخم يخوت العالم

 كما يقول المصمم ، الذي رفض الخوض في التفاصيل، أنه أكبر يخت في العالم كان من أكثر اليخوت تعقيدًا وتحديًا على الإطلاق ، نظرًا لأبعاده وتقنياته.

على الرغم من حجم Dilbar ، فقد قام المصممون بعمل بارع في جعل اليخت يبدو رشيقًا نسبيًا ، مع عدم وجود انتفاخات واضحة على طول العاج الخفيهف والهيكل البرونزي. في يونيو 2020 ، عاد Dilbar إلى Lürssen لإجراء تجديد كبير ولم يتم الكشف عن تفاصيله بعد

يخت فاخر

وكانت أعلنت أبوظبي عن بناء أضخم يخت يتجاوز جميع اليخوت المعلنة من حيث الطول والضخامة وإن السفينة الجديد التي يبلغ طولها 220 متراً سيتم إطلاقها في عام 2024.

وستوفر للمشترين رفاهية وخصوصية اليخت الخاص، جنباً إلى جنب مع فرصة التواصل في مجتمع نابض بالحياة من الملاك ذوي القواسم المشتركة.

وسيطلق على اليخت العملاق اسم سومينو Somnio، وسيكون أطول بأكثر من 40 متراً من حامل الرقم القياسي الحالي "عزام"، المملوك للعائلة المالكة في أبوظبي، وفقاً لما ذكرته "فايننشال تايمز".