;

أغرب معلومات عن الزرافة: تقوم بكل شيء وهي واقفة على قدميها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
أغرب معلومات عن الزرافة: تقوم بكل شيء وهي واقفة على قدميها

يحتفل العالم في 21 يونيو من كل عام، باليوم العالمي للزرافات، تلك الحيوانات التي لا يختلف على حبها الكثير، فهي حيوانات غريبة جداً، بسبب تكوينها وشكلها وطريقة حياتها.

هل تعلم كيف تعيش وماهي أغرب المعلومات عنها، هذا ما سنتعرف عليه السطور القادمة.

معلومات عن الزرافة

لا توجد زرافتان متشابهتان، على الرغم من التشابه في شكل الزرافات من حيش الطول والرقبة وطريقة المشي، ولكن لا يوجد هناك زرافتان متشابهتان، تختلف كل واحدة عن الأخرى.

تحتاج الزرافات بالكاد إلى أي نوم، على الرغم من أن الزرافات  يمكن أن تعمل بسرعة تصل إلى 35 ميلاً في الساعة، إلا أن أسلوب حياتها ليس نمط حياة نشطًا، وتحتاج إلى أقل من 30 دقيقة من النوم كل يوم.

في بعض الأحيان يتدبرون أمورهم بشكل أقل، ويستريحون رؤوسهم على مؤخراتهم لقيلولة سريعة بينما يقف واحد أو أكثر من أفراد القطيع في حراسة.

الزرافات تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم، يبلغ ضغط دم الزرافة البالغة ضعف ضغط دم الإنسان البالغ ولكن هذا قريب فقط من قلوبهم.

يمكنهم فعل كل شيء واقفين، هل سبق لك أن رأيت زرافة جالسة ورجلاها متقاطعتان؟ يمكن للزرافات أن تنام وتتغذى وتتزاوج وتلد بينما تقف منتصبة، ولذلك فهي منيعة على الجميع باستثناء معظم الحيوانات المفترسة في السافانا.

الوقت الوحيد الذي يجب أن تستلقي فيه الزرافات هو خلال الساعة الأولى من الحياة، حيث تعمل على كيفية تحقيق التوازن على بعض أرجلها وعادة ما تقف في غضون 30 دقيقة.

في مرحلة البلوغ ، يبلغ طول هذه الأطراف نفسها أكثر من ستة أقدام، ويمكن أن ترفس بقوة كافية لقتل أسد.

معلومات غريبة عن الزرافة

استخدمت وكالة ناسا الزرافات لدراسة الفضاء، لم يقم أحد حتى الآن بتصميم مكوك فضائي بحجم الزرافة، لكن المخلوقات ساهمت عن غير قصد في سباق الفضاء هنا على الأرض.

عالم فيزيولوجي من ناسا أدرك في الثمانينيات أن المشكلات التي يواجهها رواد الفضاء في إعادة التكيف مع جاذبية الأرض كانت مماثلة لتلك التي واجهتها الزرافات بعدما تولد، منذ ذلك الحين، أثرت دراسات الأوعية الدموية عند الزرافة على تصميم بدلة الفضاء.

الزرافات لديهم نفس عدد عظام الرقبة مثل البشر فهي كبيرة جدًا حقًا، البشر والزرافات لديهم سبع فقرات عنق، ولكن في الزرافات يزيد طولها عن 10 بوصات.

 يستخدم الذكور رقابهم للقتال، يعلم الجميع أن الزرافات تستخدم ارتفاعها لتتغذى من أغصان الأشجار، لكن الذكور أيضًا يستخدمون أعناقهم كأسلحة، ويضربونهم على شكل دائري ليصطدموا بالذكور المتنافسين.

أحضر الملك يوليوس قيصر أول زرافة إلى أوروبا كحيوان أليف في 46 قبل الميلاد، وحينها وصفه المتفرجون بأنه جمل أو مزيج من الجمل والفهد.

يوم الزرافة العالمي 2021

يتم الاحتفال باليوم العالمي للزرافة (WGD) سنويًا في 21 يونيو ، وهي فرصة مثيرة للاحتفال بأطول حيوان في العالم. 21 يونيو هو أطول يوم في السنة أو أطول ليلة للأشخاص الذين يعيشون في نصف الكرة الجنوبي، لذلك من المنطقي الاحتفال بيوم الزرافة العالمي في هذا اليوم.

وكانت مبادرة من مؤسسة الحفاظ على الزرافة (GCF) لسوء الحظ، فإن تعداد هذه الثدييات الأرضية آخذ في الانخفاض بسرعة، يعد فقدان الموائل والصيد غير القانوني وتغير المناخ من التهديدات الرئيسية لسكانهم ورفاههم، يوفر WGD فرصة لخلق الوعي حول محنة الزرافات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه