;

أغرب الصور التي تم رصدها على السوشيال ميديا: وٌصفت بالقبيحة والمضحكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
أغرب الصور التي تم رصدها على السوشيال ميديا: وٌصفت بالقبيحة والمضحكة

يمكن للجميع تصميم ملابس أو قطع اكسسوار توصف بالغريبة والصادمة بسبب كيفية تنفيذها، بجانب صعوبة ارتدائها.

عبر منصات السوشيال ميديا، حول العالم يوجد العديد من الصور التي تم رصدها وصفت بالأغرب على الإطلاق، ولكن لم يكن هناك أي اعتراض على اعتمادها والظهور بها في الأماكن المختلفة.

وسائل التواصل الاجتماعي

يحتفل العالم باليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي أو ما يعرف بـ Social media day، والذي يصادف في 30 يونيو من كل عام.

و يعود هذا الحدث العالمي إلى عام 2010 حين دعت مدونة ماشابل العالمية إلى تخصيص هذا اليوم لنشر المعرفة حول الشبكات الاجتماعية وترشيد استخدامها بالشكل الأمثل، في الوقت الذي يتعاظم تأثيرها في حياتنا يومًا بعد يوم.

تاريخ منصات السوشيا ميديا  

وخلال السطور القادمة تعرف على نبذة مختصرة من تاريخ منصات التواصل الاجتماعي المختلفة التي يستخدمها الملايين حول العالم.

تم إطلاق موقع فيس بوك في عام 2004 من قبل طالب جامعة هارفارد مارك زوكربيرج، ولديه ما يقرب من 1.7 مليار مستخدم. 

تأسس موقع التدوين تويتر في عام 2006 من قبل جاك دورسي، وإيفان ويليامز ، وبيز ستون وآخرين كموقع تدوين صغير ليستخدمه الملايين حول العالم. 

 في عام 2005، تم إنشاء موقع الفيديوهات اليوتيوب، على يد تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم وكانوا موظفين سابقين في شركة باي بال.

ولقد أصبح الموقع نشطاً في فبراير 2005، وافتتح رسميًا بعد ستة أشهر، ويتم عرض عليه جميع مقطاع الفيديوهات، كما توسع ليصبح لديه 1000 موظف.

تأسس موقع الصور انستقرام في عام 2010 من قبل خريج جامعة ستانفورد كيفن سيستروم كموقع لمشاركة الصور وتم شراؤه بواسطة Facebook في عام 2012، لدى موقع انستقرام أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

تأسس Pinterest في 2010 من قبل مطور تطبيقات iPhone Ben Silbermann باعتبارها لوحة تثبيت مرئية، أي للدعاية التسويقية، و أصبح Pinterest شركة مطروحة للتداول العام في عام 2019 ولديها أكثر من 335 مليون مستخدم نشط شهريًا.