;

أغرب 7 حقائق علمية مثيرة للتعجب توجد حولنا .. بينها دجاجة بريش حرير

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2019
دجاجة بريش حرير

على الرغم من إمكانية العثور على الكثير من الأشياء عبر الإنترنت، إلا أنه لازال هناك العديد من الحقائق والعجائب المثيرة حولنا لا نعرف عنها شيئاً.

ومن بين أغرب هذه الأشياء، تأتي الدجاجة السيلكي silkie hen، أو الدجاجة الحريرية، وتعتبر أغرب دجاجة في العالم، حيث أنها تستمد تلك الغرابة والندرة من أنها برغم ريشها الأبيض الناصع الجميل، إلا أن جلدها ولحمها وعظامها تتميز باللون الداكن شديد السواد.

وتوجد الدجاجة الغريبة في الصين واليابان، وتعد من أغلى أنواع الدجاج في العالم، فبرغم لون لحمها الأسود إلا أنه يتميز بطعم مميز ولذيذ ويحظى بإقبال شرائي كبير، كما أنه معروف عنها أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية ولذا فهى الغذاء الرئيسى للمرأة الصينية بعد الولادة.

ويعد أيضاً قلب الحوت الأزرق، أحد العجائب المثيرة، ويوجد في متحف أزونتاريو الملكي في كندا. ويعتبر هذا القلب الوحيد للحوت الأزرق في العالم الذي تمكن الباحثون من الحصول عليه، وذلك لأن من الطبيعي أن الحيتان عندما تموت، تغرق في المحيط، لكن في عام 2014، عثر الباحثون على حوت أزرق نافق على الشاطي، لذلك قرروا الاحتفاظ بقلبه الفريد الذي يزن 440 رطل، وحجمه تقريباً يعادل حجم سيارة ملاكي.

وعلى الرغم من أن قلب الحوت الأزرق يستخدم 220 لتراً من الدم، إلا أن قلبه يعد الأبطأ بين جميع الحيوانات، وذلك لأنه ينبض بمعدل 8 إلى 10 نبضات في الدقيقة، بل أن الأغرب أن صوت الدقات يمكن سماعها لأكثر من 3 كيلومترات.

تأتي أيضاً الفراشة على قائمة الحقائق المثيرة، فمن يتوقع أن تلك الحشرة اللطيفة والمميزة بأشكالها، وألوانها، وأحجامها، التي تتنقل بين أجمل الورود، أن تتغذى على أشياء غريبة أو بالأصح مقززة، مثل الدماء.

وبالحديث عن الكائنات اللطيفة، تنضم القطط إلى القائمة، فمن الناحية العلمية، القطط كائنات سائلة. ففي الفزياء، السائل هو الذي يأخذ شكل أي حاوية يوضع فيها، ويحافظ على حجمه داخلها، وهذا هو تحديداً ما نجحت فيه القطط، ففي بعض الأحيان تكون مثل السوائل وتتحول على شكل الحاوية التي تدخل فيها.

ومن بين أكثر الأشياء غرابة، أن البطاطس المقلية تساعد في الحميات الغذائية، على عكس الشائع، حيث قالت دانا هونيس، اختصاصية التغذية في مركز رونالد ريجان الطبي في جامعة كاليفورنيا، إن البطاطس المقلية في الزيت يمكن أن تستخدم كغذاء لمدة زمنية ليست طويلة للأشخاص الذين لديهم حمية غذائية.

وبالحديث عن الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، نجد أن أثقل وزن إنسان كان 1.400 رطل، وهو جون بروير، عندما كان عمره 12 عام، وصل لـ 294 رطل.

جميعنا أيضاً ينتظر الشتاء للعب في الثلج، لكن هل تعلم أن أصغر رجل تلج في العالم حجمه 2.7 ميكرون.