;

أطول مبنى أفقي في العالم يكتمل في دبي: وزنه يعادل برج إيفيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
أطول مبنى أفقي في العالم يكتمل في دبي:  وزنه يعادل برج إيفيل


يستعد أطول مبنى أفقي معلق في العالم  ليشاهده الجميع، في دبي، بعد قرب الانتهاء من تنفيذه بشكل كبير.

وفي التفاصيل، أنجزت "إثراء دبي" شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ICD المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي العلامة الهندسية الفارقة من مشروع "ون زعبيل" ليصل طول الهيكل إلى حوالي 189 مترا.

وبذلك أصبح المبنى جاهزا ليتم رفعه 100 متر فوق سطح الأرض ويأخذ شكله النهائي بعد إضافة منصة ناتئة سيعلن عن طولها لاحقا.

وفقاً للصحف الإماراتية فالمبنى مستقر حاليا فوق "جسر السعادة" في حي دبي المالي وهو يخضع للّمسات الفنية الأخيرة استعدادًأ لعملية الرفع في وقت لاحق من هذا العام.

وتجلت معالم مبنى "ذا لينك" تدريجيا حيث تم جرّ وتجميع سلسلة من الوحدات الفولاذية استعدادا لرفعها وعند استكمال عملية الجرّ الأخيرة وصل الوزن الإجمالي لهيكل المبنى 7,100 طن مسجلا بذلك أثقل وزن له.

وقد استُخدم في عملية بنائه مواد مركبة من الصلب والخرسان كما تطلبت عملية جر الوحدة الأخيرة توليد قوة بلغت 500 طن حيث قام بتنفيذها فريق من الخبراء في مجال الهندسة والبناء والمقاولات.

أطول مبنى أفقي في العالم يكتمل في دبي:  وزنه يعادل برج إيفيل

يعادل المبنى الأفقي المعلق وزن برج إيفيل الشهير في باريس، إذ يبلغ طوله 230 متراً ووزنه يتجاوز الـ 8,000 طن.

وقد تمكن فريق التصميم من مواجهة آثار الميلان والانحراف العمودي من خلال تصميم شبكة الإسناد المائل باستخدام الفولاذ التي تضم عوارض متقاطعة قطرياً بهدف إيجاد مساحة خالية من الأعمدة بهدف توفير زاوية رؤية وإطلالات مذهلة من مناطق الجذب المتنوعة التي يضمها هذا المشروع بما في ذلك المطاعم المرموقة والردهات الفاخرة.

لا يزال مشروع "ون زعبيل" قيد التطوير وقد اكتسب شهرة واهتماما عالميين بفضل تصميمه الهندسي المبدع، ووجد ترحيب كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقول وكالة أنباء وام الإماراتية عند استكماله سيغير المشروع مفهوم المنشآت المتعددة الاستعمالات في المنطقة بحيث سيضم بأبراجه الثلاثة" برجان عموديان وواحد أفقي".

أطول مبنى أفقي في العالم يكتمل في دبي:  وزنه يعادل برج إيفيل

ويعد "ذا لينك" مساحات سكنية فاخرة وأول منتجع حضري عالمي وستشكل المنصة البانورامية من المبنى المعلق وجهة متكاملة للمسافرين موفرة لهم تجربة ترفيهية فاخرة بأجوائها وإطلالتها الساحرة على المدينة ومطاعمها العالمية.

وحاز التصميم الجريء لمشروع "ون زعبيل" على جوائز مثل "أفضل مشروع ابتكاري للعام" في جوائز الابتكار في مجال البناء 2019، ويعد بمثابة خطوة للأمام وفقاً لخبراء الصناعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه