;

أطباء ينصحون الناس بالبقاء مع حيواناتهم حتى اللحظات الأخيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
أطباء ينصحون الناس بالبقاء مع حيواناتهم حتى اللحظات الأخيرة

عشرات الملايين حول العالم يرتبطون بـ حيواناتهم الأليفة، يعيشون معهم لسنوات في رعاية تكاد تكون مثل رعاية الأب لابنه، لكن دومًا هناك لحظات حزينة ترافق هذه العلاقة، أشدها لحظة الوداع التي يموت فيها الحيوان، والحقيقة أنَّ الواقع المحبط لفقدان حيوان أليف قد يكون في بعض الأحيان أكثر من قدرة تحمل أصحابهم.

شاهد أيضًا: أسد أليف يلاعب السياح بهذه الطريقة اللطيفة

حيوانات أليفة

إنها مأساة تترك الناس مدمرين، لدرجة أنهم في بعض الأحيان لا يستطيعون أن يبقوا مع حيواناتهم في نفس المكان عندما يصلون إلى نهاية حياتهم.

في وقت سابق من هذا العام، كتبت فتاة تُدعى "جيسي ديتريش" على تويتر، وتعيش في الولايات المتحدة: "ردًا على سؤالي لطبيب بيطري حول الجزء الأصعب في وظيفته، قال إنه عندما يقوم بتخدير حيوان فإن 90٪ من أصحاب الحيوانات لا يريدون أن يكونوا في الغرفة في تلك اللحظة".

وفي السياق ذاته، قامت مستشفى "هيلكريست" البيطرية، في كوازولو ناتال بجنوب أفريقيا، بنشر رسالة إلى أصحاب الحيوانات الألفية تحثهم على البقاء مع حيواناتهم حتى لحظاتهم الأخيرة في الحياة.

وجاءت الرسائل على هذا النحو: "أتوسل إليك لا تتركه، لا تجعله ينتقل من الحياة إلى الموت في غرفة من الغرباء، في مكان لا يحبونه.. إنهم يبحثون عن كل وجه في الغرفة عن شخص محبوب، إنهم لا يفهمون لماذا تركتهم عندما يكونون مرضى أو خائفين أو مسنين أو يموتون من السرطان.. لا تكن جبانًا".