;

أضرار العطور: احذر هذه المادة تسبب السرطان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 يونيو 2021
أضرار العطور: احذر هذه المادة تسبب السرطان

بالنسبة للكثيرين منا يعد رش العطر أو الكولونيا على أنفسنا جزءًا من نظام العناية اليومية لدينا ولكن هل يتسبب هوسنا بالرائحة والرائحة اللطيفة في إلحاق الضرر بأنفسنا وكوكبنا؟

أضرار العطور

لفهم مخاطر أي آثار صحية من العطور من المفيد معرفة تكوينها ولكن هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور صعبة لأسباب تتعلق بالملكية الفكرية، لا تفصح دور العطور عادةً عن تكوين أفضل العطور لديها.

ورد أن البالغين يمتصون ما يصل إلى 60٪ من المنتجات التي توضع مباشرة على الجلد، عادة ما ينتهي المطاف بالسموم الموجودة في العطور ومنتجات الجسم الأخرى التي يتم امتصاصها عبر الجلد في مجرى الدم وتنتقل إلى أعضائنا.
ينصح The Chemical Maze بالحذر من استخدام جميع مكونات العطور باستثناء Fragrance و Isoeugenol و BHT و Benzyl Alcohol ، والتي تم تصنيفها على أنها الأفضل تجنبًا.

التأثيرات الصحية للعطور عليك

  • العطور (التعطير) له ردود فعل تحسسية وهي أزمة يشتبه ضررها على المناعة والسمية العصبية، لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من خلال مراجعة مكونات مستحضرات التجميل (CIR).
  • لينالول (العطور): له تفاعلات الحساسية تسبب تهيج الجلد وصدفية الوجه، بالإضافة إلى أنه لم يتم تقييمه للسلامة في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • جيرانيول (العطور): له تفاعلات الحساسية والتهاب الجلد التماسي تهيج الجلد والعين، بالإضافة إلى أنه لم يتم تقييمه للسلامة في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • ISOEUGENOL (العطور): تسبب التهاب الجلد التماسي سمية جهاز المناعة تظهر بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات آثارًا ضائرة ؛ لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • CINNAMYL ALCOHOL (تعطير): له ردود فعل تحسسية قد يسبب تهيج الجلد أو العينين أو الرئتين، لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • الليمونين (التعطير): يسبب التحسس للبشرة وتهيج العين والرئة، لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • HYDROXYCITRONELLAL (التعطير): يتسبب تهيج الجلد، لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • CITRAL (العطور): له ردود الفعل التحسسية، قد يسبب تهيج الجلد أو العينين أو الرئتين توعية. لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • CITRONELLOL (التعطير) - تهيج الجلد أو الفم أو العينين أو الشفتين وله ردود فعل تحسسية لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • BHT (مضادات الأكسدة) - تهيج الجلد وهي سمية لجلد الإنسان ووراء الاشتباه في أمراض الكبد والجهاز التنفسي والجلد أو جهاز الإحساس والكلى والمناعة والسمية العصبية آمن عند استخدامه حتى 0.5٪ (CIR).
  • البنزيل الكحول (معطر ، مادة حافظة ، مذيبات ، التحكم في اللزوجة) - يتم تصنيفها على أنها ضارة وتستخدم في المنتجات المستخدمة حول الفم ؛ الكبد؛ المناعة والسمية العصبية. ولها ردود فعل تحسسية آمن مع المؤهلات (CIR) والبيانات غير كافية لدعم السلامة حيث يكون الاستنشاق هو الطريق الأساسي للتعرض.
  • ALPHA-ISOMETHYLIONONE (تعطير): مادة سامة محتملة للإنسان تسبب اضطراب الجهاز العصبي المركزي. قد يسبب حساسية السمية البيئية المشتبه بها ؛ لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.
  • HEXYL CINNAMAL (تعطير) - تفاعلات الحساسية ؛ التهاب الجلد التماسي تهيج الجلد؛ لم يتم تقييم سلامتها في مستحضرات التجميل من قبل CIR.

بالطبع هذه تأثيرات محتملة وما إذا كان للعطور تأثير ضار عليك أم لا يرجع إلى قابليتك (أو حساسيتك) بالإضافة إلى الجرعة (أي عدد مرات التقديم وكميته).

بينما تساهم العطور الاصطناعية في الإصابة بالصداع النصفي ، فقد لا يكون لها تأثير ملحوظ عليك. لاحظ أن عدم وجود تأثير ملحوظ لا يعني بالضرورة أنه ليس له تأثير على صحتك.

وأحد المخاوف بشأن مستحضرات التجميل بما في ذلك العطور هو أن العديد من المكونات لم يتم تقييمها للتأكد من سلامتها، علاوة على ذلك ، لم يتم الكشف عن العديد من المكونات.

ما هو العطر؟

عادة ما يتم إدراج العطور في العديد من مستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية من العطور إلى الصابون والشامبو ومزيلات العرق ومستحضرات الجسم ومنتجات التنظيف.

قد يغفر لك التفكير في أن مصطلح العطر في قائمة المكونات يمثل مكونًا واحدًا فقط ولكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة، يمثل المصطلح عادة خليطًا معقدًا من عشرات المواد الكيميائية وفي الواقع ، يتم استخدام حوالي 3000 مادة كيميائية كعطور.

على غرار العديد من المكونات المنفصلة المدرجة في مثال عطر Lancôme لم يتم اختبار سمية معظم آلاف المواد الكيميائية المستخدمة في العطور بمفردها أو مجتمعة.

والعديد من هذه المكونات غير المدرجة مهيجات ويمكن أن تؤدي إلى الحساسية والصداع النصفي وأعراض الربو وقد ربطت التجارب المعملية أيضًا بعض مكونات العطور الفردية بالسرطان والسمية العصبية.
لذلك بشكل أساسي عندما تشتري عطرًا لا توجد طريقة لمعرفة بالضبط ما تقوم بتطبيقه على جسمك حتى لو كانت المكونات مدرجة في الزجاجة ، لأنه إذا كان العطر مدرجًا فقد يكون هناك عشرات أو حتى مئات المكونات الكيميائية الأخرى متضمنًا مما هو مدرج.

هذه الثغرة في لوائح وضع العلامات لا تنطبق فقط على العطور لاستخدامات مستحضرات التجميل، بل تؤثر على جميع المنتجات التي تحتوي على عطور.

ما هو التأثير البيئي المحتمل للعطر؟

في حين أن الاستخدام العادي للعطور بشكل عام لا ينتج عنه تأثير بيئي ضار فإن تصنيع العطور وموادها الخام وأي تصريفات عرضية أو مقصودة للهواء أو الماء أو التربة يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات بيئية سلبية.

ومن منظور بيئي يعتبر المسك الاصطناعي في العطور مصدر قلق خاص بسبب قدرته على الثبات والتراكم البيولوجي في البيئة، تم اكتشاف مستويات قابلة للقياس من المسك الاصطناعي في الأسماك والرواسب في البحيرات العظمى بأمريكا الشمالية.

هل هناك بديل طبيعي وصحي للعطور الاصطناعية؟
الخبر السار هو أنه يمكنك الاستمتاع برائحة دون اللجوء إلى العطور التقليدية باهظة الثمن. من خلال التحول إلى زيوت أساسية عضوية أو علاجية مناسبة (أو عطر مصنوع من الزيوت الأساسية) ، يمكنك شم رائحة جميلة وجني الفوائد العلاجية للزيوت الأساسية أيضًا!

أختار مزيجًا من الزيوت العطرية. يمزج زيت Young Living "Joy" أو حتى "Stress Away" رائحة لذيذة وله فائدة إضافية تتمثل في رفع المزاج أو تخفيف أي أفكار مقلقة.