;

أسود السودان المريضة تبدأ في التعافي بعد حملة أطلقها نشطاء على فيسبوك

بدت الأسود ضعيفة وهزيلة بسبب سوء الرعاية والتغذية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 23 يناير 2020
إحدى اللبوءات في حديقة حيوان القرشي بالسودان

عانت الأسود في حديقة حيوان القرشي في الخرطوم عاصمة السودان حالة صحية سيئة.

فقد بدت الأسود ضعيفة وهزيلة بسبب سوء الرعاية والتغذية، ما أثار موجة من التعاطف مع هذه الحيوانات.

وعلى مدار الأيام السابقة تداول ناشطون صورا لحالة الأسود الحرجة، ونشر المواطن السوداني عثمان صالح من المهتمين بحقوق الحيوان عبر حسابه على فيسبوك قصة إحدى اللبؤات التي شاهدها تحتضر ولم تستجب لمحاولات إنقاذها وفارقت الحياة.

وعندما تواصل صالح مع المسؤولين عن الحديقة أخبره أنه بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وحالة ثورة التي تمر بها البلاد، كان من المستحيل عملياً إطعام ورعاية الأسود كما اعتادوا من قبل.

 فيديو لا يصدق أسد يرتمي بحنان في أحضان رجل

شاهد أيضاً: فيديو لا يصدق أسد يرتمي بحنان في أحضان رجل

وقرر صالح إطلاق هاشتاق #أسود_حديقة_القرشي  وطالب بالمساعدة الفورية وفي غضون 12 ساعة من أول مشاركة له، استجابت السلطات المحلية ومواطنين من السودان وعلى الفور قدموا العناية الطبية المطلوبة والطعام.

أسود السودان المريضة تبدأ في التعافي بعد حملة  أطلقها نشطاء على فيسبوك

وصالح مهتم بمتابعة حالة الأسود، وأطلق حملة عبر صفحته، لتلقي الدعم وإنقاذ الأسود والتي لاقت اهتماما كبيرا من جميع أنحاء العالم.

وقال صالح اليوم إن حالة الأسود أفضل بعدما تبرع متطوعين بتقديم الطعام والعلاج.

وأضاف عبر حسابه على فيسبوك: السودانيون اهتموا بنداءاتي على الرغم من التحديات التي تواجه البلاد مثل الثورة، وارتفاع معدلات التضخم، وأسعار المواد الغذائية، والسكان الذين مازالوا يواجهون قضايا الجوع والمعاناة.

 بالصور أسد يعيش مع عائلة في المنزل !!

شاهد أيضاً: بالصور أسد يعيش مع عائلة في المنزل !!

مؤكدا أن منظمة دولية التي أبدت رغبتها في معالجة هذه الأسود و تقديم تدريب للعاملين في الحياة البرية للتعامل مع مثل هذه الحالات وشراء أحدث الأجهزة ومعدات التخدير، التي لا تملكها الإدارة حالياً.

أسود السودان المريضة تبدأ في التعافي بعد حملة  أطلقها نشطاء على فيسبوك

وذكر أنه التقى مع اللواء عبدالله خليفة هارون مدير الاداره العامة للحياة البرية وناقش معه إمكانية زيارة الوفد الطبي إلى محمية الدندر وتدريب مجموعة أخرى بالمحمية ولقد وافق السيد اللواء و سوف يقدم لهم يد العون المطلوبة. وسوف يتم زيارات إلى مجموعة الحدائق الخاصة بالخرطوم في حلة كوكو وباسقات والزيتونة وصديق ودعة.

 بالفيديو: عملية إنقاذ لأسد وقع في بئر ماء

شاهد أيضاً: بالفيديو: عملية إنقاذ لأسد وقع في بئر ماء