;

أرقام فلكية.. كم يبلع أسعار الإعلانات على برج خليفة في دبي؟

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2019
أرقام خيالية.. كم يبلع أسعار الإعلانات على “برج خليفة”في دبي؟

دائما ما نرى على برج خليفة في مدينة دبي الإماراتية، والذي يعد أطول مبنى في العالم، إعلانات مبهرة لشركات مختلفة أو تهنئة لبعض الدول حال تحقيق أي إنجاز بها.

ويقع البرج الشاهق وسط المدينة الإماراتية، داون تاون دبي، والتي تعتبر من بين أرقى أحياء العالم، حيث يتوافد إليها ملايين الزوار وكبار الشخصيات سنوياً.

ولا شك، بأن البرج الأطول في العالم يُعد الرمز الأمثل للفخامة والرفاهية.

وكشفت صحيفة إماراتية، قائمة الأسعار التى يدفعها المعلنون مقابل استخدام واجهة برج خليفة فى دبى، من أجل الترويج لمنتجاتهم، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وحسب صحيفة “البيان” المحلية، فإن سعر العرض الضوئى الإعلاني عالي الدقة “HD” على كامل واجهة برج خليفة لمرة واحدة ولمدة 3 دقائق، تصل إلى 350 ألف درهم (نحو 95 ألف دولار)، خلال نهاية الأسبوع من الثامنة حتى العاشرة مساء.

وتصل قيمة العرض الضوئي لمرتين تستغرق كل منهما 3 دقائق خلال كامل أيام وعطلة نهاية الأسبوع بما يشمل عطلة نهاية الأسبوع إلى 500 ألف درهم، وذلك بين الساعة الثامنة مساءً والعاشرة مساءً، ومقابل مليون درهم، يمكن عرض إعلان ضوئي على البرج لـ 5 مرات تستغرق كل منها 3 دقائق، وذلك خلال أيام وعطلة نهاية الأسبوع بين الساعة السابعة مساءً و 12 منتصف الليل.

وتتضمن إجراءات الإعلان على برج خليفة تقديم طلب إلى وكالة الدعاية والإعلان المسؤولة، ومن ثم يتم قبول أو رفض الطلب من قبل إدارة شركة إعمار، وفي حال الموافقة على الطلب، يجب تقديم سيناريو مفصل للعمل الإعلاني بكامل مكوناته للموافقة عليه قبل 4 أسابيع من موعد العرض على البرج، وبعد الموافقة على السيناريو يتم التعاقد على الإعلان وعندها فقط يتم تأكيد موعد وتوقيت العرض. ويجب تقديم مقطع الفيديو الموافق عليه لوكالة الدعاية والإعلان المسؤولة قبل سبعة أيام عمل من موعد العرض.

وتنص بنود عرض الأسعار أن فترة الإعلان التى تستغرق 3 دقائق لا تجزأ إلى فترات زمنية أقل، والأسعار تشمل عرض الإعلانات فقط على واجهة البرج، ولا تتضمن أى مكونات أخرى على غرار أضواء الليزر وغيرها، كما يجب الالتزام الدقيق بجميع التفاصيل التقنية إذ لا يمكن إجراء أي عرض تجريبي.

ويمكن أن يشمل الإعلان موسيقى صوتية لكن لا يمكن له أن يتزامن مع مواعيد النافورة الراقصة، كما أن السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة ويجب تسديد ثمن الإعلان قبل عرضه.

التدوينة أرقام خيالية.. كم يبلع أسعار الإعلانات على “برج خليفة” في دبي؟ ظهرت أولاً على نجوم إف إم.