WhatsApp يعلن عن ميزة جديدة: تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
WhatsApp يعلن عن ميزة جديدة: تعرف عليها
مقالات ذات صلة
الدفع من WhatsApp متاح الآن للجميع: تعرف على المميزات وطريقة الاستخدام
العرض لمرة واحدة ميزة واتساب الجديدة: صورك تدمر نفسها تلقائيًا
فيسبوك يعلن عن ميزة جديدة لحماية منشورات رواد المنصة

طرح WhatsApp ميزة الدردشات المؤرشفة الجديدة حيث تظل الدردشات المؤرشفة غير ظاهرة حتى في حالة وجود رسالة أو إشعار جديد منها.

WhatsApp

في السابق ظهرت الدردشات في القسم المؤرشف على صفحة WhatsApp الرئيسية (حيث توجد الدردشات غير المؤرشفة) عند تلقي رسالة أو إشعار ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإبقاء الدردشات غير الضرورية مكتومة وتوفر تحكمًا أفضل في صندوق الوارد الخاص بهم.

ستبقى الدردشات المؤرشفة في WhatsApp مؤرشفة حتى عند تلقي رسالة جديدة وتظل دردشات الأرشيف مكتومة الآن.

وأعلن WhatsApp عن ميزة الدردشات المؤرشفة الجديدة في 27 يوليو 2021 من خلال تغريدة باستخدام الميزة الجديدة  يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بالدردشات المؤرشفة مكتومة لطالما أرادوا حيث لن تظهر الدردشة عند تلقي الرسائل أو الإشعارات الأخرى.

ومع ذلك لا يزال بإمكان المستخدمين الانتقال إلى قسم الأرشيف لعرض الدردشات المؤرشفة، تم تقديم التحديث في البداية لمستخدمي iPhone المحدودين الأسبوع الماضي وهو متاح الآن لمستخدمي Android و iOS.

واتساب

يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بكل من الدردشات الفردية والجماعية في الأرشيف دون تلقي أي إشعار منهم لأرشفة أي دردشة فردية أو جماعية ، يحتاج المستخدمون إلى النقر مع الاستمرار على رأس الدردشة والتي ستحدد الدردشة.

بمجرد تحديد الدردشة تظهر خمسة خيارات في الزاوية اليمنى العليا من الواجهة، رمز المجلد الذي يحتوي على سهم (على يسار ثلاث نقاط) هو خيار "أرشيف الدردشة" ويمكن للمستخدمين النقر عليه لوضع الدردشة في قسم الأرشيف.

إذا كان المستخدمون يرغبون في تعطيل الميزة الجديدة فيمكن القيام بذلك عن طريق تعطيل خيار الاحتفاظ بالدردشات المؤرشفة في قائمة إعدادات الدردشة.

باستخدام الأرشيف يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بالمحادثات غير المهمة في قسم منفصل تسمح ميزة محادثات أرشيف WhatsApp للمستخدمين بإزالة الدردشة من شاشتهم الرئيسية والاحتفاظ بها في قسم منفصل عن طريق أرشفتها.

بينما قد يستخدمه المستخدمون لإزالة رؤوس الدردشة غير النشطة من علامة التبويب "الدردشات" يمكن استخدامه أيضًا لتنظيم البريد الوارد وتحديد أولويات الرسائل المهمة.

في السابق كلما كانت هناك رسالة أو إشعار جديد من محادثة مؤرشفة ، كانت الرسالة تستخدم للظهور في قائمة الرسائل الرئيسية ، الأمر الذي كان مزعجًا للغاية لبعض المستخدمين.

كانت الميزة الجديدة لأرشيف WhatsApp Chat قيد الاختبار التجريبي لبضع سنوات كما شوهدت لأول مرة في عام 2019.