Steam Deck: مواصفات جهاز مخصص للألعاب والمنافس لـ Nintendo Switch

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يوليو 2021
Steam Deck: مواصفات جهاز مخصص للألعاب والمنافس لـ Nintendo Switch
مقالات ذات صلة
اختراق جهاز PS4 وتشغيل الألعاب بالمجان أصبح ممكناً!
من صالة الألعاب الرياضية إلى غرفة العمليات: ماذا حدث لـ إليسكا كلارك؟
فيديو لم تشاهده بعد لـ الألعاب النارية على مترو مانيلا ليلة رأس السنة

Steam Deck هو جهاز كمبيوتر محمول جديد للألعاب يجمع بين عامل الشكل الخاص بجهاز Nintendo Switch ومكتبة الألعاب الكبيرة من Steam.

Steam Deck

قام غابي نيويل، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة Valve بالإعلان عن الجهاز في مايو وأصبح رسميًا الآن يمكنك بدء طلبات الشحن بدءًا من ديسمبر من هذا العام.

ويأتي Steam Deck بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات محاطة بأزرار تحكم وعصي تناظرية على كلا الجانبين. يتم تشغيله بواسطة وحدة المعالجة المركزية AMD ووحدة معالجة الرسومات ، وسيتم تقديمه في خيارات تخزين متعددة.

سعر Steam Deck 

يبلغ سعر Steam Deck 399 دولارًا (تقريبًا 29800 روبية) لخيار التخزين الداخلي 64 جيجابايت eMMC ، و 529 دولارًا (تقريبًا 39500 روبية) لنموذج التخزين الداخلي NVMe SSD سعة 256 جيجابايت ، و 649 دولارًا (تقريبًا 48400 روبية) لطراز NVMe SSD سعة 512 جيجابايت.

اعتبارًا من الآن يبدو أنه لا يوجد سوى خيار اللون الأسود لـ Steam Deck سيكون متاحًا للشراء بدءًا من ديسمبر من هذا العام في الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

تأتي التكوينات الثلاثة مع حقيبة حمل ولكن الطرازين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت يحصلان على بعض المزايا الإضافية. مع طراز 256 جيجابايت ، سيحصل العملاء على حزمة ملف تعريف مجتمع Steam الحصرية.

ويأتي طراز 512 جيجا بايت بزجاج محفور ممتاز مضاد للتوهج ، وحقيبة حمل حصرية ، وحزمة ملف تعريف مجتمع Steam الحصرية ، وموضوع لوحة مفاتيح افتراضية حصري.
جميع التكوينات الثلاثة متاحة للحجز ولكن فقط في المناطق المذكورة أعلاه. لم تشارك Valve أي معلومات حول التوفر الدولي لـ Steam Deck حتى الآن.

مواصفات وخصائص Steam Deck

يعمل Steam Deck على SteamOS 3.0 المستندة إلى Arch Linux والتي تم تحسينها لتجربة محمولة باليد. يحتوي على ميزة التعليق / الاستئناف السريع المضمنة مما يسمح لـ Steam Deck بالاستئناف بعد الاستيقاظ من النوم.

ويمكنك تثبيت برامج الكمبيوتر واستخدامها وتنفيذ مهام سطح المكتب النموذجية. كما يسمح لك بتثبيت متاجر ألعاب أخرى مثل Origin و Battle.net و Epic والمزيد.

يتميز بشاشة LCD مقاس 7 بوصات بدقة 1،280 × 800 بكسل ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ، ومعدل تحديث 60 هرتز ، و 400 شمعة سطوع ذروة.

إنه يعمل باللمس ولديه مستشعر الإضاءة المحيطة أيضًا تحت الغطاء يتم تشغيل Steam Deck بواسطة AMD APU الذي يتضمن وحدة المعالجة المركزية Zen 2 ذات 4 نواة ذات 8 خيوط مع سرعة ساعة تتراوح من 2.4 جيجا هرتز إلى 3.5 جيجا هرتز ووحدة معالجة الرسومات مع 8 وحدات حساب RDNA 2 (CUs) التي تتراوح من من 1.0 جيجا هرتز إلى 1.6 جيجا هرتز. تتراوح طاقة APU من 4W إلى 15W.

يأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 16 جيجا بايت وثلاثة خيارات تخزين - 64 جيجا بايت eMMC (PCIe Gen 2 x1) تخزين ، 256 جيجا بايت NVMe SSD (PCIe Gen 3 x4) ، و 512 جيجا بايت NVMe SSD (PCIe Gen 3 x4).

تحتوي جميع الطرز الثلاثة على مساحة تخزين قابلة للتوسيع عبر فتحة بطاقة microSD تعمل مع بطاقات SD و SDXC و SDHC. ستكون خيارات 256 جيجابايت و 512 جيجابايت أسرع بكثير من طراز 64 جيجابايت ويقول Valve أن خيار 512 جيجابايت سيكون الأسرع.

للاتصال ، يحتوي Steam Deck على شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق ، وبلوتوث v5 ، ومقبس سماعة رأس استريو 3.5 ملم ، ومنفذ USB من النوع C يمكن استخدامه لإخراج الشاشة على جهاز تلفزيون أو شاشة. يمكنه عمل ما يصل إلى 8K عند 60 هرتز أو 4K عند 120 هرتز.

فيما يتعلق بعناصر التحكم ، يمكنك الحصول على D-Pad ، وعصا تماثلية ، وأزرار A B X Y ، ومصدات ، ومشغلات ، ولوحتي تعقب ، وأربعة أزرار إضافية في الخلف يمكن تخصيصها في اللعبة.

يحتوي Steam Deck على مستشعر جيروسكوبي مدمج أيضًا. يعمل مع لوحة مفاتيح أو ماوس خارجي ، سلكي أو بلوتوث. يمكنك أيضًا توصيل سماعات Bluetooth بجهاز Steam Deck.

قامت Valve بتعبئة بطارية 40Whr في Steam Deck والتي يقال إنها توفر ما بين ساعتين إلى ثماني ساعات من اللعب. يدعم منفذ USB من النوع C الشحن بقوة 45 وات أيضًا.

يحتوي على مكبرات صوت ستيريو ومجموعة ميكروفون مزدوج. من حيث الأبعاد ، يبلغ مقاس Steam Deck 298x117x49 ملم ويزن 669 جرامًا.

سيكون هناك أيضًا رصيف يسمح لك بالحصول على اتصال شاشة خارجية عبر HDMI أو DisplayPort ، والشبكات السلكية ، ومحور USB ، وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك يقول Ryan McCaffrey من IGN إن Steam Deck يمكنه تشغيل أنظمة تشغيل أخرى إلى جانب SteamOS مضيفًا أنه سيتم تشغيله كل لعبة Xbox متوفرة على Steam مما يعني أن Halo Infinite ستكون قابلة للعب على Steam عند وصولها في خريف هذا العام.