Six Degrees: ما لا تعرفه عن أول موقع تواصل اجتماعي في العالم

اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي، إليك حقائق ممتعة

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
Six Degrees: ما لا تعرفه عن أول موقع تواصل اجتماعي في العالم

يحتفل العالم بـ اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي – World Social Media Day ويختصر لـ SMDay، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2010 بواسطة موقع ماشبل – Mashable، الذي يصادف يوم 30 يونيو من كل عام، حيث يبلغ في هذه اللحظة بالذات أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

كيف ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي التواصل بين الجميع؟

أحدثت وسائل التواصل الاجتماعي ثورة في طريقة تواصلنا؛ بسبب الطرق المختلفة التي غيرت بها وسائل التواصل الاجتماعي حياتنا، من البقاء على اتصال مع أفراد الأسرة والأصدقاء البعيدين إلى التواصل أو التسويق من خلال هذه المواقع.

ونحن نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأشخاص البعيدين جسدياً عنا على الفور، بغض النظر عن أي جزء من العالم هم. وقد أدى إلى نماذج أعمال جديدة بإعلانات على كل صفحة ويب ووسائط إخبارية تجعل المعلومات متاحة بشكل أسرع.

وخلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص على إبقائنا مستمتعين، متاحين، كما مكنتنا من اكتشاف مواهبنا وغيرها.

فما هو أول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم؟

نعرف جميعاً موقع لينكدإن الذي تم إطلاقه في عام 2002، ثم موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك عام 2004، الذي بدوره جذب انتباه العالم إليه حيث يستخدمه أكثر من سُبع سكان العالم اليوم. بينما في عام 2005 جعل إطلاق منصة يوتيوب مشاركة مقاطع الفيديو شائعة بين الجميع. كذلك وجود كل من تويتر وانستقرام وواتساب وتيك توك والعديد من المنصات الأخرى اليوم من بين منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم.

لكن ما هو أول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم؟ يعد موقع Six Degrees أول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، فبعد إنشاء أول حاسوب عملاق في أربعينيات القرن الماضي، تم إنشاء أول شبكة اجتماعية تسمى Six Degrees بواسطة أندرو وينريش في عام 1997، لتحميل الصور والتواصل مع الآخرين للمرة الأولى في تاريخ الإنترنت.

لكن في البداية كان يعرف هذا الموقع باسم MacroView حيث تم تدشينه في عام 1996، لكن تم تطويره إلى Six Degress في عام 1997، حيث كان مقر الشركة في مدينة نيويورك، كما كان لدى الشركة حوالي 100 موظف وكان للموقع حوالي 35000000 عضو مسجل بالكامل. ثم تم شراء الموقع بواسطة YouthStream Media Networks في ديسمبر 1999 مقابل 125 مليون دولار- آنذاك- لكن تم إغلاق SixDegrees بعد عام واحد في عام 2000، ثم تمت إعادة فتح المنصة بعد ذلك ببضع سنوات.

وفي اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي، إليك حقائق ممتعة عن هذا اليوم المميز:

  • هناك أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.
  • تعد منصة فيسبوك أكبر منصة لديها مستخدمين مقارنة بأي منصة أخرى، حيث تم إنشاء الموقع من قبل مارك زوكربيرج.
  • يتم تحميل أكثر من 300 ساعة من محتوى الفيديو على يوتيوب - YouTube كل دقيقة، كما يشاهد الشخص العادي 40 دقيقة يومياً.
  • في منصة الانستقرام تعد البيتزا هي الطعام الأكثر شعبية تليها السوشي وشرائح اللحم. لكن الصورة الأكثر إعجاباً على الانستقرام هي صورة بيضة، تم تحميلها بواسطة world_record_egg لتحصل الصورة على أكثر الإعجابات عبر المنصة.
  • أما عن تويتر فيتم إرسال 500 مليون تغريدة كل يوم، أي 6000 تغريدة كل ثانية.
     

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا