Google Drive يضيف ميزة جديدة لبعض المستخدمين: تعرف عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
Google Drive يضيف ميزة جديدة لبعض المستخدمين: تعرف عليها
مقالات ذات صلة
واتساب يضيف ميزة صوتية جديدة لمستخدميه .. تعرف عليها
تعرّف على الميزات الجديدة في تطبيق "واتساب"!
ميزة جديدة من إنستجرام تسمح لك بالتحكم في الوقت.. تعرف عليها

Google Drive قاما بإضافة ميزة جديدة تمنح بعض المستخدمين القدرة على حظر حسابات أخرى من مشاركة الملفات معهم في خطوة مصممة لمنع المضايقات المحتملة والبريد العشوائي الذي قد يصل إليك ويزعجك.

Google Drive

وهذه الميزة التي سيتم طرحها خلال الأسبوعين المقبلين تمنع أيضًا الحسابات من الوصول إلى الملفات التي شاركتها سابقًا معهم وتزيل أيًا من ملفاتها السابقة من محرك الأقراص الخاص بك.

وقالت جوجل في بيان: "تعزز ميزات مشاركة Drive الإنتاجية والتعاون ولكن يمكن للجهات السيئة أن تسيء استخدام الأدوات المصممة لتسهيل المشاركة المفيدة".

وتابع البيان "هذا هو السبب في أننا ننشئ طريقة لحظر المستخدمين الآخرين."و يؤدي حظر حساب في Drive أيضًا إلى منعهم من التفاعل معك عبر خدمات Google الأخرى مثل Hangouts و Chat وأنه إعداد الحظر كما يظهر في قائمة سياق Drive.

وأعلن عملاق البحث عن الميزة الجديدة في مايو، جاء ذلك بعد أن قام تقرير من Buzzfeed News بتسليط الضوء على مثيل لم يتمكن فيه المستخدم من إزالة مجلد مشترك من شريك سابق مسيء من محرك الأقراص الخاص به.

نظرًا لأن المجلد يحتوي على صور غير ضارة فإن ميزة "الإبلاغ عن إساءة استخدام" الموجودة في Driv لم تكن استجابة مناسبة ، كما جعل تصميم الخدمة من الصعب إزالة الملفات نهائيًا بخلاف ذلك.

وفقًا لصفحة دعم Google تظهر القدرة على حظر مستخدم إذا نقرت بزر الماوس الأيمن على ملف شاركوه معك في Drive. هناك أيضًا خيار لإلغاء حظر المستخدمين لاحقًا إذا غيرت رأيك. إنه اعتراف مهم بأنه يمكن بسهولة إساءة استخدام ميزات المشاركة من قبل الجهات السيئة ، حتى عندما تكون جزءًا من خدمة ليست شبكة اجتماعية تقليدية.

جوجل درايف

يتمتع استخدام خدمة التخزين السحابي مثل Google Drive بالعديد من المزايا مثل سهولة مشاركة الملفات وامتلاك موقع بعيد لنسخ ملفاتك احتياطيًا.

ولكن عند مقارنتها بالمنافسين مثل DropBox و Apple"s iCloud service فإن شعبية Google Drive مبنية على أدوات تعاونية مفيدة وعمليات تكامل مضمنة مع مجموعة منتجات وخدمات Google.

إذا كان لديك حساب Google ، فلديك بالفعل 15 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية على Google Drive. فكيف تستفيد من كل هذه المساحة؟ يغطي دليلنا جميع الأساسيات ، من كيفية استخدام Google Drive لتحميل الملفات والوصول إليها على أي جهاز إلى جميع الأدوات التي تجعل التعاون مع الآخرين أمرًا سهلاً.

كيف يعمل Google Drive؟

فكر في Google Drive على أنه محرك أقراص ثابت في اليوم الأخير ويمنحك Google Drive القدرة على تحميل وحفظ مجموعة من أنواع الملفات - المستندات والصور والصوت ومقاطع الفيديو - على خوادم Google أو "السحابة".

يمكن أن يعمل Drive كحل للنسخ الاحتياطي أو كطريقة لتحرير مساحة على جهازك.

لفهم سبب شهرة Google Drive من المهم ملاحظة أنه مصمم للعمل بسلاسة مع Google، وإحدى أفضل ميزات Drive هي تكامله مع مجموعة تطبيقات Google المكتبية من السحابة الأصلية والتي إذا كانت لديك خبرة مع Microsoft Office ستبدو مألوفة لك.

سينجذب معظم المستخدمين إلى هذه البرامج والتي تتضمن مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية والمزيد، فهي لا تتيح لك إنشاء المستندات وتحريرها فحسب بل إنها مزودة أيضًا بأدوات بديهية تسمح بالتعاون في الوقت الفعلي.

فيما يلي تفصيل لتطبيقات Google Drive الأكثر استخدامًا:

  • تخزين الملفات: بشكل افتراضي تمنحك Google 15 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية عبر Gmail و Google Drive وصور Google. إذا وصلت إلى هذا الحد يمكنك دائمًا الدفع مقابل مساحة أكبر بالترقية إلى حساب Google One.
  • مشاركة الملفات: تكون الملفات خاصة حتى تشاركها. ولكن في أي وقت ، يمكنك دعوة الآخرين لعرض الملفات والمستندات أو تحريرها أو تنزيلها.
  • الوصول إلى الملفات من أي مكان: يمكن الوصول إلى الملفات من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر. الوصول دون اتصال متاح أيضا.
  • بحث شامل: يمكن لـ Drive التعرف على الصور وحتى النصوص في المستندات الممسوحة ضوئيًا ، مما يجعل البحث عن الملفات أكثر سهولة.
  • التخزين الآمن: تتم حماية ملفات Drive بواسطة تشفير AES256 أو AES128 ، وهو نفس بروتوكول الأمان المستخدم في خدمات Google الأخرى.