;

Google 2020: ما هو السؤال الأكثر بحثاً خلال العام؟

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
Google 2020: ما هو السؤال الأكثر بحثاً خلال العام؟

يقال أنه في أوقات عدم اليقين يبحث الناس عن المعنى. في هذا العام، بينما كان العالم يكافح جائحة فيروس كورونا ربما ليس من المفاجئ أن يبحث الناس أكثر من أي وقت مضى عن إجابات متعددة غلب عليها لماذا سمي فيروس كورونا بهذا الاسم؟

أصدرت Google إصدار هذا العام من البحث السنوي والذي يلقي نظرة على مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا والأسئلة التي طرحها الأشخاص على محرك البحث في الأشهر الـ 12 الماضية ويقدم Google Year In Search 2020 لمحة عن الأسئلة والمخاوف التي كانت لدى الناس في عام شهد انتشار جائحة فيروس كورونا.

يبدأ التعليق الصوتي في مقطع فيديو استعادي من Google والذي تمت مشاهدته ملايين المرات على موقع YouTube  "الميزة الأكثر إنسانية ، هي الرغبة في معرفة السبب". وفي عام اختبر الجميع حول العالم تم البحث عن" لماذا أكثر من أي وقت مضى".

شاهد الفيديو للتعرف على بعض الأسئلة الأكثر بحثًا على Google هذا العام الموجود أعلاه.
في عام حدده الوباء ليس من المستغرب أن تكون عمليات البحث المتعلقة بـ Covid في مركز الصدارة، أحد الأسئلة الأكثر بحثًا على Google: لماذا يسمى Covid-19؟

أسئلة أخرى مثل "لماذا حياة السود مهمة" و "لماذا تحترق أستراليا؟ سلط الضوء أيضًا على الأحداث والتحركات المهمة التي رأيناها في عام 2020".

في الهند تجاوز عدد عمليات البحث عن الدوري الهندي الممتاز تلك المتعلقة بفيروس كورونا، كان أحد أهم الاتجاهات في الهند هو "كيفية صنع بانير" - ويفترض أنه بفضل الإغلاق.

على الصعيد العالمي ظهر مصطلح بحث مثير للقلق، بحث العالم عن "كيفية المساعدة" أكثر من أي وقت مضى إلى جانب ذلك وصلت عمليات البحث عن قناع الرموز التعبيرية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق  كما حدث في عمليات البحث عن "مقالب على الآباء" وينتهي فيديو البحث هذا العام من Google بملاحظة تبعث على الأمل حيث يذكّر عملاق الإنترنت الناس بالحلم الكبير والبقاء فضوليين.

جوجل

Google LLC هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت والتي تشمل تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحرك البحث والحوسبة السحابية والبرامج والأجهزة تعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا في صناعة تكنولوجيا المعلومات بالولايات المتحدة إلى جانب أمازون وفيسبوك وآبل ومايكروسوفت. 

تأسست Google في سبتمبر 1998 بواسطة Larry Page و Sergey Brin عندما كانا يحملان شهادة الدكتوراه، طلاب في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا يمتلكون معًا حوالي 14 في المائة من أسهمها ويسيطرون على 56 في المائة من قوة تصويت المساهمين من خلال الإشراف على الأسهم.

قاموا بتأسيس Google كشركة خاصة في كاليفورنيا في 4 سبتمبر 1998 في كاليفورنيا ثم أُعيد تأسيس Google في ولاية ديلاوير في 22 أكتوبر 2002، تم طرح الاكتتاب العام الأولي (IPO) في 19 أغسطس 2004 وانتقلت Google إلى مقرها الرئيسي في ماونتن فيو كاليفورنيا الملقب بـ Googleplex، في أغسطس 2015 أعلنت Google عن خطط لإعادة تنظيم مصالحها المختلفة كتكتل يسمى Alphabet Inc.
تعد Google شركة فرعية رائدة لشركة Alphabet وستظل الشركة الشاملة لمصالح Alphabet على الإنترنت، تم تعيين Sundar Pichai الرئيس التنفيذي لشركة Google ليحل محل Larry Page الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet.

محرك البحث

أدى النمو السريع للشركة منذ التأسيس إلى إطلاق سلسلة من المنتجات وعمليات الاستحواذ والشراكات خارج محرك البحث الأساسي لشركة Google (بحث Google). يقدم خدمات مصممة للعمل والإنتاجية (مستندات Google وجداول بيانات Google والعروض التقديمية من Google) والبريد الإلكتروني (Gmail) والجدولة وإدارة الوقت (تقويم Google) والتخزين السحابي (Google Drive) والمراسلة الفورية ودردشة الفيديو (Duo و Hangouts و Chat و Meet) وترجمة اللغة (Google Translate) ورسم الخرائط والتنقل (خرائط Google ، و Waze و Google Earth والتجوّل الافتراضي).

واستضافة البودكاست (Google Podcasts) ومشاركة الفيديو (YouTube) ونشر المدونات (Blogger) تدوين الملاحظات (Google Keep و Google Jamboard) وتنظيم الصور وتحريرها (صور Google). تقود الشركة تطوير نظام تشغيل Android للأجهزة المحمولة ومتصفح الويب Google Chrome ونظام التشغيل Chrome.

Google.com هو الموقع الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم. العديد من مواقع الويب الأخرى المملوكة لشركة Google مدرجة أيضًا في قائمة مواقع الويب الأكثر شهرة ، بما في ذلك YouTube.

كانت Google هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم في عام 2017 (تجاوزتها أمازون) ولكنها تلقت انتقادات كبيرة تتعلق بقضايا مثل مخاوف الخصوصية ، والتجنب الضريبي ومكافحة الاحتكار والرقابة وحيادية البحث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه