;

Galaxy Racer: أول فريق نسائي للرياضات الإلكترونية يبدأ من دبي

أول فريق رياضة إلكترونية في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مارس 2020
Galaxy Racer: أول فريق نسائي للرياضات الإلكترونية يبدأ من دبي

شهدت الألعاب الإلكترونية الاحترافية نموا سريعاً في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تحقق صناعة هذه الرياضات العالمية إيرادات بقيمة مليار دولار وتصل إلى جمهور يبلغ 495 مليون في عام 2020.

وتمثل النساء حوالي 30٪ من هذا الجمهور نصفهم تقريباً في الولايات المتحدة إلا أنهن ممثلات تمثيلاً ناقصاً للغاية في أكبر المسابقات وأكثرها ربحاً.

 آخر صناعة الألعاب باليابان

شاهد أيضاً: آخر صناعة الألعاب باليابان

ولم تدخل حتى الآن أي امرأة المنافسة النهائية التي تتنافس على جوائز مالية بقيمة 30 مليون دولار في كأس العالم Fortnite العام الماضي .

وتم تأسيس مهرجان ألعاب الفتيات في عام 2017 لمعالجة هذا النقص، وقد حقق الحدث المخصص للإناث فقط تقدماً كبيراً منذ ذلك الحين.

واختتمت نهائيات كأس العالم الرابعة مؤخراً في دبي، حيث تختبر الفتيات مهاراتهن  في League of Legends و Counterstrike: Global Offensive مقابل جوائز مالية تبلغ 100 ألف دولار.

 الإعلان عن الفعالية الثانية من البطولة النسائية GIRLGAMER Esports Fest

شاهد أيضاً: الإعلان عن الفعالية الثانية من البطولة النسائية GIRLGAMER Esports Fest

واستقطب الحدث جمهوراً يقدر بـ 20 مليوناً عبر الإنترنت.

وكان يحق لدولة الإمارات العربية المتحدة  كدولة مضيفة الانضمام إلى فريق، ولكن قبل ستة أشهر من الحدث لم يكن هناك فريق إماراتي.

في تلك اللحظة، قامت مجموعة Galaxy Racer الإماراتية المنظمة بإجراء تجارب لتشكيل أول فريق رياضة إلكترونية في الشرق الأوسط.

وبالفعل تم تشكيل فريق Galaxy Racer  ويضم خمسة مواهب شابة تتراوح أعمارهن بين 17 و 24 عاماً.

وتدرب الفريق بشكل مكثف في الفترة التي سبقت البطولة لمدة تصل إلى ثماني ساعات في اليوم تحت إشراف مدرب البرتغال رافائيل نونيس الملقب بدينب.

 فيديو (جون سنو) بطل Game of Thrones يطل في إعلان رائع!

شاهد أيضاً: فيديو (جون سنو) بطل Game of Thrones يطل في إعلان رائع!

تقول مدحة ناز  البالغة من العمر 23 سنة عندما أتت فرصة مهرجان Girl Gamer، تركت عملي وكل شيء، آمل أن تغير هذه التجربة حياتي. آمل حقًا أن تكون هذه مهنتي.

ويؤمن أعضاء الفريق بقدراتهن ويرونها فرصة في نمو الرياضات الإلكترونية، إلا أن بعض الحواجز مازالت تواجه النساء في مجال يسيطر عليه الذكور.

وتقول أروى حميد  البالغة 17 سنة: أتعرض للتسلط عبر الإنترنت كلما علموا أنني أنثى.

ومن جانبه يقول بول روي الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Racer Esports، إن المواهب النسائية المكبوتة تنتظر إطلاق العنان لها.

وتابع روي: ثلث جميع مشاهدي الرياضات الإلكترونية من النساء ... لكن تمثيلهن منخفض للغاية.

 العزف بورق التواليت: حيلة فتاة لمواجهة الملل في الحجر المنزلي

شاهد أيضاً: العزف بورق التواليت: حيلة فتاة لمواجهة الملل في الحجر المنزلي

وأضاف: هذه هي الرياضة الوحيدة التي لا يملك فيها الرجال ميزة بدنية، لكن لا يوجد ملف شخصي لمنصة النساء فمعظم البطولات مفتوحة لكلا الجنسين لكن النساء لا يملن إلى التنافس في الأحداث التي يهيمن عليها الذكور.

ويأمل الرئيس التنفيذي إلى توسيع فريق Galaxy Racer بأفضل اللاعبين من جميع أنحاء المنطقة وتحسين مواهبهم في أول منشأة تدريب مخصصة عالية المستوى في الشرق الأوسط.