;

"هايبرلوب ون"تحصل على استثمارات بالملايين من دبي وروسيا

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2018
"هايبرلوب ون"تحصل على استثمارات بالملايين من دبي وروسيا

نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي أن مشروع "هايبرلوب ون"، المملوك لشركة "فيرجن" الأمريكية، وقع عقداً يحصل بموجبه على استثمارات بمبلغ يصل إلى 50 مليون دولار، مشيراً إلى أن هذه الأموال تعدّ بمثابة "قبلة الحياة" للشركة التي كانت تعاني مادياً، إذ تحدث الموقع عن أن وظائف 300 شخص داخل الشركة كانت على المحك.

وتعمل الشركة على تجارب خاصة بكبسولة فائقة السرعة وصلت سرعتها في أحدث اختبار إلى 240 ميلاً في الساعة (384 كيلومتراً في الساعة)، وهي سرعة قياسية لهذا النوع من المركبات. ولكن حتى الآن، لم يبدأ العمل بعد بهذه الكبسولات الفائقة السرعة في أيّ دولة بالعالم. ومنذ تأسيسها عام 2014، حصلت هذه الشركة على 295 مليون دولار من الاستثمارات.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد أعلنت نهاية عام 2016 عن إبرام اتفاق مع "هايبرلوب ون" لأجل بدء العمل على مشروع الكبسولات فائقة السرعة في الإمارات ومنطقة الخليج، إذ يخطط أن تتيح هذه المركبات قطع المسافة بين دبي والرياض في 48 دقيقة.

كما أعلنت وزارة النقل الروسية بداية 2017 تشكيل فريق عمل لتطوير هذه التكنولوجيا، إذ تخطط موسكو لإنشاء مشروع مماثل يربط بين مدينة هونتشون في الصين وميناء زاروبينو الروسي.

إ.ع/ ي.أ