;

4 نصائح ستساعدك على مذاكرة موادك التعليمية جيداً.. تعرفوا عليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
4 نصائح ستساعدك على مذاكرة موادك التعليمية جيداً.. تعرفوا عليها

مع اقتراب موعد الامتحانات يدخل التوتر والقلق في قلوب الطلاب، فالتوتر له أثر سلبي للغاية عليهم ويجعلهم في حالة نسيان للمعلومات رغم مذاكرتهم المستمرة.

كما أن هناك بعض الطلاب الذين يذاكرون موادهم التعليمية بطريقة خاطئة تجعل إعادة تذكر المعلومة صعبة للغاية، بجانب أن هناك نوع من الطلاب يؤثر الكسل على أدائهم التعليمي.

شاهد أيضاً: أمريكية تخترع نباتات زينة ورقية لأنها "مشغولة".. تحفة رائعة وعجيبة

لذلك أتينا لكل طالب بـ4 نصائح بسيطة جداً وسهل تنفيذها، ستساعدك على مذاكرة موادك التعليمية جيداً، وتحقيق أعلى الدرجات في امتحاناتك.


1-    قام بأداء تمارين رياضية بسيطة

لا شك أن للرياضية فوائد كثيرة ومن بينها أنها تقضي على الكسل، بالإضافة إلى أنها ستساعدك على حرق الطاقات السلبية، وتمنحك الشعور براحة لأنها تساعد على إفراز مادة الإندرفين التي تعطي هذا الشعور.

2-    الاستحمام بماء بارد

الماء البارد يساعد على زيادة الطاقة الداخلية للجسم لاسيما في فصل الصيف، مما سيجعلك تشعر بالنشاط والبعد عن الخمول والكسل.


3-    مذاكرة موادك التعليمية

لا تذاكر مادة واحدة لفترة طويلة دون الانتقال إلى غيرها، لأن ذلك سيشعرك بالملل، فمن الأفضل أن تقسم موادك بشكل لا يجعلك تمل بسرعة.


4-    لا تؤجل مذاكرتك

لا تسمح للوقت أن يذهب منك دون أن تذاكر، فأنت غير ضامن وقتك القادم، فإذا أجلت مذاكرتك ربما في الوقت القادم يحدث لك شيء قد يعطلك عنها.