;

8 معلومات عن الخنفساء اليابانية التي تثير رعب ألمانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
8 معلومات عن الخنفساء اليابانية التي تثير رعب ألمانيا

إدارات مكافحة الآفات الألمانية تشعر بالقلق بعد اكتشاف خنفساء يابانية بالقرب من حدود البلاد في مدينة بازل السويسرية، حيث أوضح مركز أوغستينبيرج للتكنولوجيا الزراعية أن هذه الخنافس يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة بسبب نقص الكائنات الحية التي تتغذى عليها في ألمانيا وصرح المركز وناشد الناس العاديين الانتباه والإبلاغ عن الخنافس إذا عثروا عليها ومنعها من الابتعاد.

مركز الأبحاث الفيدرالي للنباتات معهد جوليوس كون، صنف هذه الحشرة على أنها "خنفساء ذات شهية كبيرة"، حيث تتغذى الخنفساء اليابانية على أكثر من 300 نوع من النباتات الخشبية (هو نبات قادر على إنتاج الخشب حيث يقوم النسيج الثانوي بتدعيم أو استبدال الأنسجة بالخشب) وذكر مركز "أوغستينبيرج" أن هذه الخنفساء تتغذى على أشجار التفاح واللب والفراولة وفول الصويا والذرة والعنب والورود وغيرها الكثير من الأشجار.

معلومات عن الخنفساء اليابانية التي تثير قلق ألمانيا

8 معلومات عن الخنفساء اليابانية التي تثير رعب ألمانيا

  • لم تكن هذه الخنفساء موجودة في الولايات المتحدة: ربما لم تكن هذه مفاجأة كبيرة بالنسبة لك بناءً على الاسم، لكن الخنافس اليابانية كانت غير معروفة في الولايات المتحدة حتى عام 1916، عندما تم إدخالها بطريق الخطأ إلى نيو جيرسي، حتى تلك اللحظة، كان من المعروف أنها موجودة فقط في اليابان.
  • تفضل الخنافس اليابانية الشمس: من المرجح أن ترى الكثير من الخنافس اليابانية في الأيام المشمسة، يُعد تفضيلهم للشمس سببًا آخر لسهولة رؤيتهم، حيث ستجدهم عادةً أعلى نباتاتك، مستمتعين بأشعة الشمس الساطعة بينما يستمتعون بوجباتهم من نباتاتك.
  • من السهل اكتشاف الخنافس اليابانية: على عكس العديد من الآفات الأخرى، من السهل اكتشاف الخنافس اليابانية، يبلغ طول الخنافس اليابانية البالغة نصف بوصة تقريبًا ولها أصداف ذات لون أخضر معدني وأجنحة نحاسية اللون، كما أن أضرارها ملحوظة تمامًا، لأن أجزاء فمها الحادة والمضغية ستشكل هيكلًا عظميًا لأنسجة الأوراق.
  • هناك بعض النباتات التي يتجنبونها: بينما من المعروف أن الخنافس اليابانية تأكل أكثر من 300 نوع من النباتات، فإنها تفضل أنواعًا معينة أكثر من غيرها، يشمل ذلك خشب البقس والأدغال المحترقة ، والماغنوليا والريدبد، على الرغم من أنها ليست طريقة مضمونة، إلا أن زراعة الأنواع التي ليست مفضلة للآفات هي أحد الأشكال الطبيعية للتحكم في الخنافس اليابانية.
  • يتغذون في مجموعات: عادة ما توجد الخنافس اليابانية في مجموعات كبيرة، لن تسبب الخنفساء الواحدة ضررًا كبيرًا من تلقاء نفسها ولكن بينما تتغذى تلك الخنفساء، فإنها تطلق ما يُعرف باسم "فرمون الجماعة" لجذب الآخرين من هذا النوع، عندها سيبدو الأمر كما لو أن الخنفساء اليابانية الفردية قد دعت جميع أصدقائها لتناول العشاء معها على شجرتك، هذه الوجبات الجماعية هي الوقت الذي ستبدأ فيه حقًا في ملاحظة الضرر.
  • الخنافس اليابانية البالغة لا تعيش طويلا: هذه الآفات لا تعيش طويلاً، بمتوسط ​​30 إلى 45 يومًا فقط لكل خنفساء، قد يبدو العمر القصير لا يحدث كل هذا الضرر ولكن تذكر أنها تعمل في مجموعات، فتخلف ضررًا سريعًا، هذا هو سبب أهمية السيطرة على الخنفساء اليابانية.
  • دورة حياة الخنفساء اليابانية مشكلة: الأكثر إثارة للقلق عن الخنفساء اليابانية هي أنها آفات لممتلكاتك طوال فترة حياتها، قلة من الآفات تشكل عبئًا كبيرًا، لكن دورة حياة الخنفساء اليابانية التي تبدأ حياتها كيرقات، تمضغ الجذور بكثافة مما يمكنه تدمير أي حديقة، تتغذى الخنافس اليابانية البالغة وتتزاوج في شهري يونيو ويوليو وخلال هذه الفترة تضع الأنثى بيضها، من واحد إلى خمسة بيضات خلال كل فترة من فترات وضع البيض المتعددة في التربة وبحلول أواخر شهر سبتمبر، تكون يرقات الخنفساء اليابانية المفرغة (اليرقات) تكاد تكون مكتملة النمو وتتغذى بنشاط على جذور العشب.
  • مصائد الخنافس اليابانية تجذب المزيد من الخنافس فقط: واحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة حول التحكم في الخنفساء اليابانية هي فكرة أن مصائد الخنفساء اليابانية هي أفضل طريقة للتعامل معها، تعمل هذه المصائد عن طريق إطلاق فرمون يجذب الخنافس البالغة وهذا يسبب ضررًا أكبر. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه