8 أخطاء شائعة في وضع أحمر الشفاه وكيفية تجنبها بسهولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
8 أخطاء شائعة في وضع أحمر الشفاه وكيفية تجنبها بسهولة
مقالات ذات صلة
10 أخطاء تجنبيها أثناء وضع المكياج
أهم الأخطاء الشائعة في طريقة وضع المكياج
فيديو رائع يستعرض 9 أخطاء شائعة للمكياج وكيفية تجنبها بسهولة.. لا تفوتي مشاهدته

أحمر الشفاه هو جزء أساسي من أي ماكياج، أحيانًا يكون أحمر الشفاه هو الشيء الوحيد الذي تضعه المرأة لإظهار وجهها بشكل أكثر نضارة وإشراقًا، إن لم يكن لديها الكثير من الوقت لتضع باقي مساحيق التجميل.

يبدو وضع أحمر الشفاه سهلاً للغاية، لكن الحقيقة غير ذلك، لأن هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبها العديد من النساء عند وضع أحمر الشفاه، إليك هذه الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها في السطور التالية.

أخطاء في وضع أحمر الشفاه

وضع أحمر الشفاه على الشفاه المتشققة

يبدأ تجنب تشقق الشفاه بشرب كمية كافية من الماء، يقول الباحثون ما بين أربعة وستة أكواب في اليوم، إذا لم يحل الترطيب مشكلة تشقق الشفاه، يمكنك تجربة الفازلين أو مرطب الشفاه لتنعيم شفتيك قبل إضافة أحمر الشفاه.

عدم تقشير الشفاه بشكل دوري

بالإضافة إلى الحفاظ على ترطيب شفتيك، يعد التقشير قبل وضع أحمر الشفاه أمرًا ضروريًا، قالت جينا بروك، المديرة الفنية لشركة Shu Uemura: "لإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، استخدم مقشرًا لطيفًا مع الترطيب، يزيل التقشير الجلد الميت ويترك سطحًا ناعمًا ومرطبًا للون شفتيك".

عدم استخدام قلم تحديد الشفاه

محدد الشفاه هو في الواقع إضافة مهمة لكل روتين ماكياج، لأنه يمنح أحمر الشفاة وضوحًا ويجعله يدوم طويلًا.

استخدام محدد الشفاه أكثر من اللازم

صحيح أن قلم تحديد الشفاه يعطي أحمر الشفاة وضوحًا وتجعله يدوم وقت أطول، لكن المبالغة في تبطين شفتيك به ليست الحل، قالت آني مايو، فنانة المكياج ومؤسسة Advanced Mineral Makeup Annie Mayo لـ Stylecaster: "تريدين تحسين شكل شفتيك وليس إنشاء شفاه جديدة، للحفاظ على الأشياء بصورة طبيعية وغير مبالغ فيها، يجب عليكِ فقط وضع تحديد الشفاه على خطوط الشفاه وليس تكبيرها.

وضع محدد شفاه غامق للغاية

يجب أن يكمل محدد الشفاه دائمًا أحمر الشفاه الخاص بك وليس أن يطغي عليه، للحصول على أفضل مظهر، ضعي دائمًا محددًا يتناسب مع أحمر الشفاه قدر الإمكان.

استخدام أحمر الشفاه غير المناسب للون بشرتك

يعد العثور على اللون المناسب أمرًا ضروريًا لإظهار وجهك بشكل أجمل، يمكن مثلًا للأشخاص ذوي البشرة الزيتونية وضع أي لون تقريبًا، في حين أن صاحبات درجات لون البشرة الفاتحة يجب أن يتجنبن أي شيء فاتح جدًا أو يحتوي على الكثير من اللون الأصفر، أما بالنسبة للون البشرة السمراء، يجب تجنب أي شيء فاتح جدًا أو شاحب على الشفاه.

استخدام لون لا يتناسب مع حجم الشفاه

يمكن أن يقلص أحمر الشفاه أو يكبر شفتيك، اعتمادًا على الدرجة التي تستخدمينها، ستجعل الظلال الداكنة غير اللامعة الشفاه تبدو أنحف، بينما تجعل الألوان الفاتحة واللامعة، الشفاه تبدو أكثر امتلاءً، لذلك بناءً على المظهر الذي تبحثين عنه، يمكنك استخدام أحمر الشفاه لصالحك إما لتحسين شفتيك أو تصغيرهما.

الإفراط في وضع أحمر الشفاه

الاستخدام المفرط لأحمر الشفاه، يؤدي إلى نتائج محرجة، مثل ترك بقايا أحمر الشفاه على أسنانك، لتجنب ذلك، بعد وضع أحمر الشفاه ضعي إصبعك في فمك وأغلقي فمك حول إصبعك وحركي إصبعك، يجب أن يزيل هذا أي أحمر شفاه قد وصل إلى الجزء الداخلي من شفتيك الذي يلامس أسنانك. [1]