• 8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في «عيد الحب»

    8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في عيد الحب

    يرتبط عيد الحب أو الفالنتين في أذهان الكثيرين بالخروجات وشراء الهدايا التي تتباين أسعارها هذه الأيام، ولكن لأن أصل عيد الحب نابعا من قصة رومانسية، فيمكن اللجوء لكتب رومانسية تحكي وترصد قصص ملهمة عن الحب في يومه الذي يحتفل به العالم يوم 14 فبراير من كل عام.

    ويعود الأصل التاريخي لعيد الحب العالمي، لواقعة حدثت في القرن الثالث الميلادي، عندما كانت المسيحية في بداية نشأتها، حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، الذي حرم الزواج على الجنود، حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب.

    لكن القديس “فالنتين” تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سرًا، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام في 14 فبراير269 م، وفي أقوال أخرى قالوا إن القديس كان معشوقًا من عدد كبير من النساء، ما تسبب في إعدامه.

    ونسلط الضوء في التقرير الآتي على عدد من الروايات الرومانسية التي صدرت الفترة الماضية.

    1-ثلاثة فساتين لسهرة واحدة

    تعد العمل الروائي الأول للكاتب أحمد مدحت سليم، وهي أحد أفضل الروايات التي صدرت خلال السنوات الأخيرة.

    تتناول الرواية العلاقة بين الرجل والمرأة، والقرارات المصيرية الكبيرة، وتدور أحداثها حول “آدم” الذي تدفعه الحياة ذات يوم إلى مراجعة حساباته واختيارته طوال 15 عامًا التقى خلالها بـ 3 فتيات “مها رشدي”، “مها العزيزي”، “نيكولا رشيدوف”، حيث حدثت بينه وبينهن قصص حب وعشق كبيرة ثم فراق وطلاق، وفي لحظة يجد “آدم” نفسه محاصرًا بتوابع قراراته الماضية ومطالبًا بتصحيحها.

    2-هيبتا – محمد صادق

    واحدة من أشهر الروايات الرومانسية خلال الخمس سنوات الماضية، صدرت عام 2014 للكاتب محمد صادق، وقد تصدرت قوائم الأكثر مبيعا بعد صدورها، وحققت نجاحا كبيرا أهلها لتحويلها لفيلم سينمائي بنفس الاسم عام 2016، بطولة ماجد الكدواني وعمرو يوسف وأحمد مالك ودينا الرئيس ودينا الشربيني. وتتناول أحداث الرواية المراحل السبع للحب في جو من الشاعرية ومن خلال قصص حب وعلاقات مختلفة.


    8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في عيد الحب

    3-الأسود يليق بك.. أحلام مستغانمى

    رواية للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى، تحكى عن فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطربا قُتل على يد الإرهابييّن، الإرهابيون قتلوا أخاها أيضًا كما هددوها لأنها مغّنية.

    وغادرت الجزائر مع والدتها السوريّة إلى الشام، وعاشت حياتها كفنانة، لكنها ظلت ترتدى الأسود ولا ترضى بتبديله، والبطل لبنانيّ، غنى جدًا، أحبّ فيها شموخها وعزّتها وأصالتها، عيّشها أساطير الحبّ التى تحلم بها الفتيات، كان مثل فارس اصطحبها فى رحلة عبر ألف ليلة وليلة، وكفارس أيضًا حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطرة عليها تمامًا بأمواله، فشعر بالعجز أمامها ولم يسامحها على ذلك.


    8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في عيد الحب

    4-فى قلبى أنثى عبرية .. خولة حمدى

    فى قلبى أنثى عبرية رواية للكاتبة خولة حمدى، تحكى كيف تعرفت على بطلة القصة ندى التى كانت تحكى قصتها على أحد المواقع الإليكترونية واستطاعت التواصل معها لمعرفة المزيد من التفاصيل.

    تدور أحداث الرواية حول قصة حقيقية لفتاة يهودية اسمها ندى تعيش فى دولة تونس مع أسرتها اليهودية، كما تصور الرواية تفاصيل تطور حياة ندى وريما، اللتان كتب عليهما القدر أن يلتقيا ليقابلا مصيراً متشابهاً.

    5-رواية فلتغفرى.. أثير عبد الله

    رواية فلتغفرى للكاتبة أثير عبد الله النشمى الجزء الثانى من روايتها الاولى أحببتك أكثر مما ينبغى سألتك يوم ذاك إن كنتِ مسترجلة، أذكر كيف رفعتِ رأسكِ، وكيف سدّدتِ نظرتكِ الحادة تلك كقذيفة من لهب… كانت نظراتكِ شهية رغم حدتها ورغم تحديها. لا أعرف كيف سلبتنى بتلك السرعة يا جمان، لا أفهم كيف خلبتِ لبى من أول مرة وقعت فيها عيناى عليكِ. استفززتكِ كثيراً يومها، كنت ازداد عطشاً لاستفزازكِ بعد كل كلمة وبعد كل جملة، عصبيتكِ كانت لذيذة، احمرار أذنيكِ كان مثيراً، كنتِ (المنشودة) باختصار ولم أكن لأفرط بكِ بعدما وجدتكِ. حينما غادرتِ المقهى يا جمان، قررت أن تكونى لي، لم أكن لأسمح بأن تكونى لغيرى أبداً.

    6-رواية أحلام ممنوعة لـ”نور عبد المجيد”

    حين تنتقل من عالم الواقع إلى عالم أكثر واقعية عندما ترى هذه المآسى التى تتجمع معاً فى هذا العمل “آحلام ممنوعة قادرة على ‏أن تُبطل أى حلم وتجعله ممنوعا، فالفقر والجهل والمرض إذا ما اجتمعوا معاً فهم قادرون على تحطيم جميع الأحلام والآمال، ‏برعت الكاتبة نور عبد الحميد فى هذا العمل “أحلام ممنوعة” أن تصف ما يعانيه الشعب المصرى طيلة الثلاثين عاماً حتى الآن، ‏فتعيش معاناتهم وتلمس أدق تفاصيل حالهم، فـ أحلام ممنوعة يعرض ويحلل هذه المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التى عانى منها ‏هذا الشعب وكيف وصل به الحال طوال هذه الفترة ولا تخلو الرواية “أحلام ممنوعة” من قصص الحب والفراق التى تخترق قلبك ‏بدون توقف فتبكى لبكائهم وتفرح لفرحهم، ونرى أيضاً التناقض الذى يحدث بين شخصيات الرواية لكل منهم رؤيا مختلفة عن الآخر ‏فى أحداث الثورة فكل له رأيه منهم من يرى أنها جاءت تطهيراً للفساد الذى وقع على عاتقهم ومنهم من يرى غير ذلك.


    8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في عيد الحب

    7-اخترت الرحيل – أسماء الطوخى

    وهي من الروايات الحديثة التي صدرت في معرض الكتاب الأخير، وتعتبر من الروايات الرومانسية الجديدة لهذا العام، وتدور أحداثها بين القاهرة والعاصمة البريطانية لندن عاصمة الضباب لفتاة تشعر بالضياع وتحاول أن تجد وطن تنتمى إليه فتنخدع بمشاعر الحب الأول التى ما تلبث أن تشعر بأنها سراب ويدور الصراع بين عقلها وقلبها فلمن سيكون النصر فى النهاية للقلب أم العقل..؟

    8-قواعد العشق الأربعون

    من أكثر الروايات المتميزة للكاتب إليف شافاق، وحققت مبيعات هائلة، تنقسم رواية قواعد العشق الأربعون إلى 5 أقسام “الأرض، الماء، الريح، النار، العدم” من خلال 5 اقسام للرواية ستخرج بأربعين قاعده عن الحب.


    8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في عيد الحب

    التدوينة 8 روايات مناسبة لمحبي الرومانسية في «عيد الحب» ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

    المزيد:
     
    السماتفالنتاين

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات