7 مشاعر لم يجربها سوى الكسالى الحقيقيون

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2016
7 مشاعر لم يجربها سوى الكسالى الحقيقيون
مقالات ذات صلة
حتى لا تشعر بالحيرة: علامات توضح لك حقيقة مشاعر الطرف الثاني
فيديو يكشف مشاعر أنجيلا ميركل الحقيقية عند لقائها بدونالد ترامب
صور حقيقية مليئة بالمشاعر الدافئة لأجمل عائلات عالم الحيوان!

الكسل أحلى من العسل.. مقولة مضحكة شائعة، ولكن رغم بساطة كلمة "الكسل"، إلا أن أغلب الناس يتكاسل فقط، وقلة منهم تستطيع أن تحصل على لقب "كسول".

فهل أنت من المخلصين لعقيدة الكسل عن صدق؟ تعرف على علامات الكسول المخلص وأخبرنا كم يبلغ مستواك.

1. مشغولون جداً.. باللا شيء

الكسول الحقيقي شخص غاية في الانشغال، فهو يبذل جهده للتأكد من عدم عمل أي شيء على الإطلاق، والاستمتاع بوقته في حالة من الفراغ التام.

فإذا كنت كسولاً حقيقياً، لا تستغرب المتعة التي تشعر بها وأن تنظر في سقف غرفتك بالساعات، أو تسترخي أمام البحر غير راغب في ممارسة أي نشاط آخر في رحلة سياحية شائقة.

2. لا يخجلون من كسلهم

في صغرنا كنا نغضب بشدة إذا اتهمنا معلمونا أو أمهاتنا بالكسل، ولكن الوضع تغير تماماً الآن، فنحن غاية في الفخر بتلك السمة الممتعة في شخصيتنا، والتي توفر علينا عناءً كبيراً.

عندما تصبح كسولاً مخلصاً، لن تجد صعوبة في الاعتذار عن مشوار مهم، أو تأجيل خروجة رتبت لها زمناً، وستخبر أصحابك ببساطة "أنا كسلان"، مهما انهمرت عليك عباراتهم الغاضبة، ثم تعود لعمل اللا شيء بسلام.

شاهد أيضاً: 6 سمات شخصية ستحررك من ضغوط الحياة لو التزمت بها

3. السلام النفسي

تلك الهبة الربانية التي يحلم بها ملايين الأشخاص هي الشعور الافتراضي عند الكسالي.. لقد أدركوا العالم على حقيقته، وأنهم لن يغيروا فيه شيئاً، وأن مركب التغيير أبحرت منذ زمن وعلى متنها لا أحد، وليس في الإمكان أبدع مما كان.

كما أدرك الكسول حدود قدراته، وحدود اهتماماته، وأدرك أن العالم لا يعنيه في شيء، ولو خربت الأرض فسيجلس على تلٍ مرتفع يراقبها مع كأس عصير، دون أن يحرك إصبعاً، لهذا يشعر بسلام نفسي يحسد عليه.

4. الوضوح

الكسول شخص واضح وصريح، لا يتلاعب بك ولا يعدك بما لا يستطيع، وقد تطلب منه عملاً ما بعد أسابيع فيخبرك أنه لا يمانع ولكن عليك أن تنتظر حتى ذلك الحين، فربما يتغير مزاجه وقتها.

5. كل الأوقات مناسبة للاسترخاء

اترك للكسول مساحة شخصية كافية، ومتسعاً من الوقت، وسيعطيك درساً في أسرع الطرق للغرق في نومٍ عميق، أو أفضل طريقة للتخلص من إرهاق اليوم.

شاهد أيضاً: 6 أنشطة ترفيهية رائعة يمكنك القيام بها لمواجهة الاكتئاب ورفع معنوياتك

6. العمل مجرد ممول

لا يحتفظ الكسالي بحبٍ كبير لعملهم، وهو بالنسبة إليهم مجرد ممول لمشاريعهم العظيمة لا أكثر، وهي النوم لأطول فترة ممكنة، ثم الاسترخاء على الأريكة أمام أفلامهم المفضلة مساءً.

7. البرود

لا شيء يستحق الغضب بالنسبة إلى الكسول الحقيقي، ولا الثورة، ولا الانفعال، إنه يراقب العالم باستخفاف ورأيه أن البشر يجهدون أنفسهم أكثر مما يجب على أشياءٍ لا تستحق.

لا تستغرب من هدوء صديقك الكسوةل إذا تشاجرت معه، فهو سينتظر حتى تفرغ كل ما لديك من انفعالات، ثم يطيعك فيما تريد ليريح رأسه من عناء المشاعر التي لا لزوم لها من وجهة نظره.

والآن، كم تبلغ درجة كسلك؟

شاهد أيضاً: