7 أسباب تجعلك تتناول دقيق الشوفان كل يوم

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
7 أسباب تجعلك تتناول دقيق الشوفان كل يوم
مقالات ذات صلة
في رمضان: لا تتناول الشاي بعد وجبة الإفطار لهذه الأسباب
10 أسباب تجعلك تمتلك قطة في المنزل
بالصور 10 أسباب تجعلك تبتعد عن المشروبات الغازية غير زيادة الوزن

الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول، تساعد هذه الألياف القابلة للذوبان على زيادة وقت العبور المعوي وتقليل امتصاص الجلوكوز.

الشوفان

كما يحتوي الشوفان أيضًا على بيتا جلوكان وهو عامل لخفض الدهون وهو خيار إفطار صحي للغاية، يمكنك تأنق الشوفان بالفواكه والمكسرات المقرمشة.

سواء كان ذلك حلاً سريعًا لآلام الجوع أو وجبة خفيفة في المساء أو الطاقة التي تشتد الحاجة إليها لتحملك خلال صباحك المحموم، فإن الشوفان هو الطعام الفائق الذي يمكن أن يتناسب بسهولة مع احتياجاتك.

هو غني بالبروتين، مليء بالألياف وقليل الدهون، الشوفان مصمم لزيادة مستويات الطاقة لديك ومساعدتك على اتباع نمط حياة صحي. إنها ليست جيدة للمعدة فحسب بل إنها حشوة فائقة ومرضية ومتعددة الاستخدامات بشكل مثير للاهتمام.

ويحتوي الشوفان على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية مثل الألياف وفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية وما إلى ذلك مما يجعلها تتصدر قوائم الطعام الصحي. نقول لك فوائد الشوفان.

أسباب تجعل الشوفان وجبة فطورك الدائمة 

1- الشوفان يحميك من الكوليسترول

يمكن للشوفان أن يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويثبّت نسبة السكر في الدم ويساعدك على "الانطلاق" ويحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان.

وتشكل الألياف القابلة للذوبان مادة هلامية لزجة تساعد على خفض الكوليسترول وتثبيت مستويات السكر في الدم، تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الشوفان على توفير تجربة "مؤثرة" عن طريق الحد من الإمساك وتحسين صحة الأمعاء.

2. قد يحمي الشوفان قلبك وقولونك
توجد مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم أفينانثراميد حصريًا في الشوفان. لقد ثبت أن الأفينانثراميدات تظهر نشاطًا مضادًا للالتهابات ومضادًا للحكة وقد توفر حماية إضافية ضد أمراض القلب التاجية وسرطان القولون وتهيج الجلد، قد يلعب أيضًا دورًا في التحكم في ضغط الدم.

3. الشوفان يجعل وجبة الإفطار سهلة ومتوازنة
يحتوي كوب واحد من دقيق الشوفان المطبوخ على حوالي 150 سعرة حرارية وأربعة جرامات من الألياف (حوالي نصف قابل للذوبان ونصف غير قابل للذوبان) وستة جرامات من البروتين.

لتعزيز البروتين بشكل أكبر ، فإن الطريقة المفضلة لتناول دقيق الشوفان هي وضع دوامة من زبدة اللوز في الداخل. سيبقيك هذا السرد القوي بعيدًا عن زيارة منتصف الصباح إلى آلة البيع.
4- يوفر الشوفان الفيتامينات والمعادن الهامة
يحتوي دقيق الشوفان الغني بالمغذيات على الثيامين والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والمنغنيز والسيلينيوم والحديد.

5. الشوفان خالي من الجلوتين
الشوفان خالي من الغلوتين بشكل طبيعي ولكن تحقق مع الشركات المصنعة للتأكد من أن منتجاتهم ليست مصنوعة باستخدام نفس المعدات مثل الحبوب الأخرى التي يحتمل أن تكون ملوثة. قم دائمًا بشراء المنتجات الخالية من الغلوتين من الشركات ذات السمعة الطيبة وقراءة ملصقات الطعام بعناية.

6. قد يساعدك الشوفان على التحكم في وزنك
يمكن أن يجعلك الشوفان تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يساعدك على التحكم في وزنك، للأسف غالبًا ما يتم تجنب الكربوهيدرات ويخافها أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص بضعة أرطال.

 ولكن الحبوب الكاملة يمكن أن تسحق الجوع وتوفر في نفس الوقت الشعور اللطيف الذي يتوق إليه عشاق الكربوهيدرات كما هو الحال مع أي طعام آخر، ضع في اعتبارك أحجام الحصص.

7. يمكن أن يكون الشوفان مالحًا أيضًا
على الرغم من أن الشوفان عادة ما يقترن بالأطعمة الحلوة مثل السكر البني والقرفة أو الفاكهة فإن الشوفان يعد أيضًا طبقًا جانبيًا لذيذًا. يوفر الشوفان قوامًا مشابهًا للحنطة السوداء ومذاقه اللطيف يشبه قماشًا فارغًا لمجموعة متنوعة من التوابل والبهارات.

يمكنك الجمع بين دقيق الشوفان والخضروات المفضلة لديك أو بقايا طعام الليلة الماضية، مع بيضة أو رشة من الجبن للاستمتاع بوجبة الإفطار على العشاء.

الأطعمة التي تعيد الذكريات المريحة ثمينة ويجب تذوقها ببطء. لكن تابع بحذر عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تذكرك بتجربة الماضي ولكن طعمها لا يشبه الأصلي.

على سبيل المثال: دقيق الشوفان الفوري قد يحتوي على أكثر من 10 جرامات من السكر مقارنة بـ 1 جرام. تأكد من أن دقيق الشوفان الخاص بك صحي عن طريق اختيار العلامات التجارية التي تحتوي على القليل من السكر المضاف أو بدون سكر وإضافة الطبقة الخاصة بك للنكهة.

للبقاء في الجانب الآمن ، ابحث عن العلامات التجارية التي تدرج الشوفان فقط في قائمة مكوناتها.

أنواع الشوفان

  • الشوفان السريع: هذا هو الشوفان الناعم الذي يمكن طهيه بسرعة كبيرة. يمكنك بالتأكيد استخدامها ، لكن لا يوصي بها لأنها أكثر معالجة بشكل عام وتوفر لك فقط دقيقة إضافية من وقت الطهي.
  • الشوفان المقطوع بالفولاذ: هذا هو الشوفان الكامل غير المعالج وتستغرق هذه أطول وقت في الطهي وتحتاج إلى 20 دقيقة على الأقل على الموقد. تأكد أيضًا من مراجعة البرنامج التعليمي الخاص بي حول كيفية طهي الشوفان المقطوع.
  • الشوفان ذو الطراز القديم أو الشوفان الملفوف: بين الشوفان السريع وقطع الشوفان الصلب ، ستجد الشوفان القديم أو الملفوف. إنها متشابهة إلى حد كبير ، لكن المدرفلة يتم لفها / ضغطها قليلاً ، مما يجعلها أكثر معالجة. إنها أكثر سمكًا من الشوفان السريع ، لذا فهي تحتاج إلى وقت أطول للطهي. إما الشوفان القديم أو الشوفان الملفوف يعملان بشكل رائع لهذه الوصفة.

نصائح طهي الشوفان

تعليمات الطبخ بالميكروويف

  • ابدأ بقياس كمية الشوفان والسوائل. النسبة 1: 2. حجم الحصة المعتاد هو نصف كوب شوفان إلى كوب ماء أو حليب أو مزيج من الاثنين معًا. يمكنك الجمع بين ½ كوب من الماء و كوب من الحليب للحصول على أفضل قوام.
  • ثم ضعه في الميكروويف بدون غطاء عليه (لا نريد أي حوادث ميكروويف عند غليان السائل). الميكروويف على حرارة عالية لمدة دقيقتين والاتساق يجب أن يكون مثاليًا.

تعليمات الطبخ على الموقد

  • بالنسبة للموقد، ستظل تستخدم نفس النسبة من الشوفان القديم إلى السائل. لكن عليك في البداية أن تغلي السائل في قدر صغير. ثم خففي النار واسكبي الشوفان. دعهم يطهون حتى يتكاثفوا ويمتصوا كل السائل مع التحريك المستمر. سيستغرق الأمر حوالي 5 دقائق.
  • بغض النظر عما إذا كنت تستخدم الميكروويف أو تعليمات الموقد ، فأنت الآن تعرف كيفية صنع دقيق الشوفان ومدى سرعته وسهولة استخدامه. والنتيجة هي وعاء دافئ من دقيق الشوفان الكريمي الناعم الجاهز لتغطيته بالإضافات المفضلة لديك.