7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية
مقالات ذات صلة
أجمل أفلام كرتون للأطفال: هي في الأصل مأخوذة من قصص بشعة
صور: ليس لأصحاب القلوب الضعيفة..25 فيلم رعب مبني على قصص حقيقية ?
تعرفوا على القصص الحقيقية التي لا تصدق وراء 3 أفلام قوية أمتعت الجمهور

أفلام كرتون للأطفال هي من الأفلام التي تشكل جزءًا من وعي الأطفال ومن ذكريات طفولتهم، لكن ما قد لا تعرفه هو أن بعضها يعتمد على أشخاص وأحداث مبنية على قصص حقيقية، إليك 7 أفلام كرتون للأطفال مزجت ما بين الحقيقة والخيال بشكل مدهش.

مولان

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

هذه القصة مستوحاة من حياة هوا مولان، المحاربة الأسطورية التي علمها والدها فنون الدفاع عن النفس وركوب الخيل والرماية وكيفية استخدام السيف بمهارة عالية، قاتلت على مدى 12 عامًا جنبًا إلى جنب مع أشجع الرجال واكتسبت سمعة باعتبارها واحدة من أشرس المحاربين في جيلها، لكن الجزء الرائع في القصة هو أنه لم يدرك أحد أنها امرأة.

أناستازيا

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

كانت أناستازيا إحدى بنات القيصر نيكولا الثاني، التي أُعدمت في عام 1918 مع بقية أفراد عائلتها، على الرغم من ذلك، ادعت ما لا يقل عن 30 امرأة منذ ذلك الحين أنهن أناستازيا وأنها لم تمت كما هو شائع وإن الدوقة الكبرى قد تم إنقاذها بأعجوبة من فرقة الإعدام.

فيلم Up

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

في عام 2006، بدأ البناء على ناطحة سحاب ضخمة في سياتل، عاشت إيديث مايسفيلد البالغة من العمر 85 عامًا في منتصف الموقع المقصود، لكنها رفضت مغادرة منزلها، على الرغم من أنهم عرضوا عليها مليون دولار مقابل مغادرتها لمنزلها، إلا أنها رفضت العرض بأدب وقالت إنها تنوي إنهاء أيامها في منزلها.

بياض الثلج

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

استند فيلم بياض الثلج إلى قصة حقيقية لماريا صوفيا مارغريتا كاثرينا فون إرثال، التي ولدت عام 1729 في قلعة قديمة تسمى Lohr am Main، كما نعلم الآن، لم يتم العثور على أي صورة لماريا على الإطلاق، لكن القلعة أصبحت منذ ذلك الحين متحفًا ، مكتملًا بـ "مرآتها المسحورة"، كانت هذه المرآة الشهيرة هدية من والد ماريا لعروسه الجديدة، لقد كانت مرآة موسيقية صنعها حرفيون متخصصون وولدت منها قصة "المرآة الناطقة".

بوكاهانتس

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

اسم بوكاهانتس يعني "الصغير المفعم بالمرح" في إشارة إلى طفل مرح، كان الاسم المستعار الذي أطلقه رئيس هندي على ابنته ماتواكا وهو ما يعني "التيار الساطع بين التلال" ووفقًا للأسطورة، أنقذت بوكاهانتس في عام 1607 رجلاً يُدعى الكابتن جون سميث وهو مستعمر بريطاني كان على وشك إعدامه من قبل القبيلة.

في عام 1613، تم القبض عليها من قبل المستعمرين واحتجزت للحصول على فدية وتزوجت فيما بعد من مالك مزرعة التبغ، جون رولف الذي حولها إلى المسيحية، أدى ذلك إلى تعميدها وإعادة تسميتها ريبيكا، نتج عن هذا الاتحاد 8 سنوات من السلام بين السكان الأصليين والمستعمرين البريطانيين.

بالتو

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

فيلم المغامرة والرسوم المتحركة هذا مبني أيضًا على حقائق، حيث أنه في عام 1925، ضرب وباء الدفتيريا قرية تسمى نومي Nome وكان كلب بالتو أجشًا نقيًا ورأسًا لقطيع القرية، قاد هذا الكلب المزلقة لمسافة 84 كم لإحضار الأدوية لأطفال القرية وبفضل شجاعته، تم القضاء على الوباء في 5 أيام، لا تزال قصة Balto تُدرس في مدارس ألاسكا ويتم الاحتفال كل عام بـ "سباق الرحمة العظيم"" هذا من خلال سباق المصل لعام 1925 إلى نومي، كما أن تمثال لهذا البطل يقف في وسط سنترال بارك في نيويورك.

بينوكيو

7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

لم يحب كارلو لورنزيني، المؤلف الأصلي، الأطفال ولهذا السبب ابتكر شخصية بينوكيو هذا الطفل الشقي، الشخصية التي كانت تقول الكثير من الأكاذيب، قد تم تصميم العقوبات التي تلقاها "لتتناسب مع مستوى أفعاله" وانتهى به الأمر معلقًا على شجرة ميتًا ومع ذلك، لم يكن القراء سعداء بمعاملة هذا البطل المحبوب بهذا الشكل من قبل المؤلف وقتله وعند هذه النقطة أعاد لورنزيني الشخصية إلى الحياة بناءً على طلب محرره. [1]