50 لقطة رائعة: صور حيوانات يجب عليك رؤيتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
50 لقطة رائعة: صور حيوانات يجب عليك رؤيتها
مقالات ذات صلة
صور رائعة تعكس حياة الحيوانات في لقطات
صور طريفة للحيوانات الضاحكة.. لا تجعلوا هذه اللقطات تفوتكم
بالصور : هذه 26 لقطة طريفة للحيوانات الأليفة!!!

هناك صفحة على Facebook تسمى صور الحيوانات المهمة وهي رائعة كما يوحي الاسم، فإن الأمر كله يتعلق بالصور التي يجب على كل محبي الحيوانات رؤيتها.

مثل كلب يخرج من بركة طينية يشبه فرس النهر أو ضفدع يطل من داخل الحوض أو قط يسترخي على كرسي صاحبه.

حتى الآن تحتوي الصفحة على أكثر من 822000 متابع ولكن نظرًا لأنها تستمر في نشر صور جديدة بانتظام أعتقد أنها مجرد مسألة وقت قبل أن تصل إلى مليون شخص.

استمر في التمرير في الصور أعلاه وتحقق من بعض أطرف الصور التي يقدمها المشروع الممتع على مواقع التواصل الاجتماعي.

صور رائعة

ظهر جزء من هذه الصور بالطريقة التي ظهرت بها لأن الشخص كان في المكان المناسب في الوقت المناسب ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لالتقاط صور أفضل لحيواناتك الأليفة.

بقدر ما يمكن أن يكون الأمر صعبًا يمكن لأفراد عائلتك ذوي الفراء صنع نماذج لائقة وصور رائعة تخطف القلوب.

كيف تقوم بالتقاط صور رائعة لحيوان أليف؟

قالت المصورة المحترفة ماري ماكغورن من شركة McGurn Media ، والتي تطوعت أيضًا كمصورة فوتوغرافية ومصورة فيديو لجمعية Berkshire Humane Society وهي ملجأ غير قابل للقتل في مقاطعة بيركشاير بولاية ماساتشوستس، إن أول شيء يجب أن تفكر فيه هو.. أنت!

وقال ماكجورن لـ Animoto: "لا تتحرك كثيرًا أو تحدث الكثير من الضوضاء وما لم تكن تريد أن ينظر حيوانك الأليف إلى أعلى أو في اتجاه معين، فمن الأفضل تقليل عوامل التشتيت، مما يعني إبقاء الحركات بطيئة وعدم إحداث الكثير من الضوضاء".

وأوضح أنه "قد تشحن الكلاب الكاميرا بأفضل صور على الإطلاق وقد تهرب القطط وبعد ذلك ضع في اعتبارك القصة التي تريد سردها من وراء الصورة".

قالت ماري على الرغم من أنها لا تعرف جميع حيوانات المأوى: "عندما أصور يكون لدي مخطط لقصة في ذهني ولكن يمكنك تغيير القصة إذا كنت ترغب في ذلك ولكن من المفيد أن يتم التخطيط للإعداد والدعائم الخاصة بك مسبقًا وإذا أمكن اعمل مع شريك.

وقال ماكغورن: "منذ أن قمت بتصوير كلاب المأوى لم أواجه أي مشاكل في السيطرة على الحيوانات أو جميع ما قابلته هو سلوكيات حيوانية معروفة تمامًا، لمساعدتي أقوم دائمًا بالتقاط الصور مع أحد موظفي الملجأ المسلحين بالعلاجات حتى لو كانت الحيوانات ودودة حقًا فقد يكون من المفيد أن يكون لديك مساعد".

تصوير الحيوانات الأليفة

ركز أيضًا على شخصية حيوانك الأليف عندما تقوم ماري بتصوير الكلاب في المأوى على سبيل المثال: فإنها تأخذ وقتًا للتعرف عليها ومراقبة سلوكياتها.

تجاوب الكلب مع أي أوامر  مثل أن تأمره أن يسير أو يقف أو أن يقدم سلوك مسرحي والتفاعل معك (تحاضن ، تقبيل ، استجابة للمس بشكل عام) يعتمد على قدرتك في توصيله إلى الاحساس بالراحة والهدوء.

الشيء الجيد هو أن أصحاب الحيوانات الأليفة يكون لديهم تعامل أسهل قليلاً نظرًا لأنك تعرف بالفعل شخصية حيوانك الأليف ففكر في ما يحبونه سواء كان ذلك النوم أو الأكل أو اللعب أو التركيز على غرابة أو خاصية تجعله مميزًا بهذه الطريقة ستلتقط لحظة تمثل ما يشبه حيوانك الأليف حقًا.

لا تخف من النزول إلى مستوى حيوانك الأليف، نصحت ماري أنه من الجيد دائمًا التصوير على مستوى العين إنه يمنح الصور إحساسًا بشكل صورة بدلاً من لقطة بسيطة ويساعد على التقاط شخصية وتعبير الحيوان بشكل أفضل.

هذا يقودنا إلى إطلاق النار على العيون أثناء تواجدك في مستواهم ، تقترح ماري أيضًا التقاط صور حيث تكون عيون حيوانك الأليف على الكاميرا حتى عندما تنتهي من تصوير حيوانات المأوى ، تقوم ماري بتحرير صورها بعين الاعتبار.

وقالت المصورة المحترفة: "أقوم في الغالب بالاقتصاص بشدة على الوجه وتحسين العيون بمهارة واستخدام تلميح من المقالة القصيرة للحفاظ على التركيز في المكان الذي أريده أكثر على العينين هذا ببساطة يخلق اتصالًا يصنع صورة أفضل".

التقاط الصور

التقط الكثير من الصور: المثابرة جزء من الحصول على صورة حيوان أليف ناجحة، قالت: "ألتقط ما لا يقل عن 200 صورة لموضوعي (وأصور عددًا لا يحصى من مقاطع الفيديو القصيرة التي تتراوح مدتها من 10 إلى 30 ثانية) حتى أتمكن من العثور على التعبيرات أو الإجراءات التي ستثير قلب المشاهد  ومن المحتمل أن يفتح ذلك الباب أمام تبني الحيوان".

تحرك حول حيوانك الأليف للعثور على زوايا مثيرة للاهتمام:  من أجل التقاط صورة مميزة تحرك في المكان وغير زواية الكاميرا الخاصة بك حتى تحصل في النهاية على لقطة مميزة.
هل لديك علاج جاهز للكلاب، للحفاظ على تركيز كلبك جهز حفنة من الوجبات الخفيفة لمكافأته على بقائه أمام العدسة فقط تأكد من أن تكون جاهزًا إذا كان الجرو الخاص بك متحمسًا جدًا ويقوم بالاستعداد لمواجهة الكاميرا!

قالت ماري إنها "تقنع القطط باللعب بالألعاب وهذه الإستراتيجية تعمل بشكل أفضل مع القطط ومع وجود قطة كموضوع أميل إلى الجلوس والانتظار واتباع قيادتهم."

نصائح لرعاية الحيوانات

قبل إحضار حيوانك الأليف إلى المنزل تأكد من أنك جاهز قد يكون جلب حيوان أليف جديد إلى منزلك أمرًا مخيفًا بقدر ما هو مثير حتى لو كان لديك بالفعل حيوان أو اثنان في المنزل فإن رعاية الحيوانات غالبًا ما تأتي مع الكثير من الأسئلة.

من المهم لكل مالك حيوان أليف يعتني بالحيوانات أن يحصلوا على كل ما يحتاجونه ليكونوا حيوانات أليفة سعيدة وصحية، إن العناية بالحيوانات أكثر من مجرد التأكد من امتلاء وعاءها أو أن الكلب يمشي ، وأن صندوق الفضلات مغرف.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب التفكير فيها أثناء الاستعداد لجلب حيوان أليف محبوب إلى حياتك:

1- اختر حيوانًا أليفًا يناسب منزلك وأسلوب حياتك وتجنب القرارات المتهورة.
2- اعلم أن اقتناء حيوان أليف يتطلب استثمارًا للوقت والمال.

شاهد أيضاً: غوريلا عمرها أسبوع تحطم القلوب في حديقة الحيوانات الإسبانية

3- احتفظ فقط بنوع وعدد الحيوانات الأليفة التي يمكنك توفير بيئة مناسبة وآمنة لها وهذا يشمل الغذاء المناسب والماء والمأوى والرعاية الصحية والرفقة.
4- تأكد من تحديد حيوانك الأليف بشكل صحيح (أي العلامات أو الرقائق الدقيقة أو الوشم) وأن معلومات التسجيل الخاصة به في قواعد البيانات المرتبطة محدثة.
5- كن على دراية بالقوانين المحلية والالتزام بها بما في ذلك متطلبات الترخيص والمقود.
6- قدم الرعاية الصحية الوقائية (مثل التطعيمات ومكافحة الطفيليات) لحياة حيوانك الأليف.
7- اجعل حيوانك الأليف اجتماعيًا لتسهيل رفاهيته ورفاهية الحيوانات والأشخاص الآخرين، إذا لزم الأمر قم بتوفير تدريب إضافي.
8- قم بتوفير التمارين والتحفيز الذهني المناسب لعمر حيوانك الأليف (حيواناتك الأليفة) وسلالتها وحالتها الصحية.
9- قم بتضمين حيواناتك الأليفة في التخطيط لحالات الطوارئ أو الكوارث ، بما في ذلك تجميع أدوات الإخلاء.
10- خطط لرعاية حيوانك الأليف عندما أو إذا كنت غير قادر على القيام بذلك.