5 حبات شوكولاتة صغيرة تقود رجل لغينيس العالمية: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
5 حبات شوكولاتة صغيرة تقود رجل لغينيس العالمية: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
أكبر رجل معمر في العالم وفقاً لغينيس العالمية: لديه تاريخ ميلاد مميز
رجل يفوز باليانصيب بسبب الجزر: ما القصة؟
رجل يدفع تعويض كبير بسبب صورة: ما القصة؟

يقوم الكثير من الأشخاص بتطبيق وتنفيذ بعض الأمور من خلالها يكسرون أقارماً قياسية لم ينفذها شخص قبلهم، هذه المرة دخل رجل بريطاني موسوعة جينيس العالمية، بسبب حبات شوكولاتة "إم آند إمز".

نعم، استطاع البريطاني ويل كوتبيل، دخول موسوعة غينيس العالمية بسبب قدرته على تكديس حبات شوكولاتة إم آند إمز فوق بعضها البعض، ليكسر الرقم القياسي السابق.

حبات شوكولاتة إم آند إمز

في تقرير نقلته شبكة CNN قال البريطاني كوتبيل إنه ربما تكون شوكولاتة إم آند إمز قد دارت حول الأرض مع رواد الفضاء؛ لكن هل حاولت يومًا ترتيبها فوق بعضها البعض؟.

يتابع: "عندما أخبرت غينيس العالمية أنه رقم 5، أعتقد أنهم أصيبوا بالصدمة، يريدون مشاهدة المحاولة؛ لكن الأمر أصعب مما يبدو".

وعن قدرته على القيام بالأمر، قال إنه أثناء فترة إغلاق كورونا التي شهدها العالم، كانت هناك محاولات لكسر الرقم السابق وهو 4 حبات،  ولكنه، عانى من مئات الإخفاقات، ولم تنفعه درجة الماجستير في الهندسة، فاستمرت أبراجه الصغيرة في الانهيار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات.

 وتابع في تصريحاته: حبات شوكولاتة إم آند إمز ليست مسطحة كما نعتقد، إنما هي كروية جدًّا، مثل كرة القدم أو كرات السوكر بولز؛ لكن الأمر في النهاية نجح.

وختم تصريحاته قائلاً: "كنت منتشيًا للغاية عندما وضعت الخامسة، كنت أركض في الغرفة وذراعي في الهواء، بمجرد كسر السجل، أعترف أنني أكلتها جميعًا واحتفلت بتحقيق الأمر".

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.