5 مليون ريال مقابل تأجير جمل في السعودية: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
5 مليون ريال مقابل تأجير جمل في السعودية: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
مشروب السوبيا يثير الجدل في السعودية: ما القصة؟
مليون دولار لمن يحصل على لقاح كورونا: ما القصة؟
رجل يفوز باليانصيب بسبب الجزر: ما القصة؟

أعلن فهد بن فلاح بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل السعودي والمنظمة الدولية للإبل ورئيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل، عن تلقيه لعرض بقيمة 5 ملايين ريال سعودي مقابل تأجير فحل من الإبل يدعى راكان لمدة 3 سنوات.

وفي التفاصيل، التي ذكرها موقع سبق، فقد طلب بن حثلين من متابعيه عبر موقع التدوين تويتر أن يساعدوه في الوصول لقرار بشأن فحل الأبل.

وقال فهد في رسالته: "عرض علي تأجير الفحل راكان وهو ابن البطل مضيم الحاصل على المركز الأول في لون الشقح شوط الفحل و إنتاجه ٣ سنوات على التوالي؛ مقابل ٥ مليون ريال لموسم واحد. ماهو رأي المتابعين؟".

السوشيال ميديا

ومن ضمن التعليقات التي وردت له: "مرحبا أبو سلمان انا على استعداد لاستئجار راكان الله يبارك فيه بمبلغ ٦ مليون ريال لمدة موسم كامل واجعلها فرصة للآخرين"، فيما قال آخر: " التي تعتبر من نوادر (مضيمات) ارى من وجهة نظري بانه يعتبر من اندر الفحول واغلاها مشترى في الجزيرة العربية ويستحق ان يدفع فيه اكثر من ذلك تحياتي"، فيما قال آخر: " لابد يابوسلمان من وجود شركات تأمين تأمين صحي شامل قيمة البعير او الفرديه بتكون عاليه جدا، على سبيل المثال لو اجرت الفحل لاقدر الله ونفق او انعمى او اصيب باي صابه كانت وهو ماهو عندك عند الشخص المستاجر من بيعوضك فيه؟ وكيف تكون طريقة التعويض؟ وشكراً ".

مميزات الإبل

وفقاً لوكالة أنباء السعودية، تتمتع الإبل بقدرات عجيبة في التعرف على الطريق في عتمة الليل وفي أعماق الصحراء، حيث تتمكن بفضل الله من المسير إلى الوجهة التي تنوي الذهاب إليها دون أن تتوه أو تكلّ أو تملّ .

وعندما نتعمق في أجزاء جسم الإبل، وفي جهازه الهضمي بالتحديد الذي يتكون من عدة أجزاء تبدأ بالفم حيث الشفة العليا المنقسمة طولياً والشفة السفلية المتدنية والتي تعملان معاً كالأصابع في جسم الإنسان لالتقاط المواد الغذائية .

و يتكون السطح الداخلي لفم الإبل المغطى بغشاء يحتوي على ندبات مخروطية الشكل و التي تتحمل الأشواك التي تصادف الإبل لحظة تناولها الأعشاب الطبيعية المترامية في الصحراء ، فيما يوجد في سقف حلقها طبقة مخاطية ناعمة تعمل على ترطيب الفم وتعد عاملاً مساعداً للإبل في عدم شعورها بالعطش لمدة طويلة ، و تمتلك الإبل أنياب إضافية تميزها عن الحيوانات الأخرى المجترة.