5 طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من البشرة تعرفي عليها

  • تاريخ النشر: : السبت، 30 نوفمبر 2019 آخر تحديث: : السبت، 30 نوفمبر 2019
5 طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء من البشرة تعرفي عليها
مقالات ذات صلة
اكتشف أصل البطاطس المقلية الذي تسبب في خلاف بين أكبر دول العالم
تعرف على أشهر الأخطاء التي تحدث أثناء تناول السوشي
5 مشروبات لتنظيف المعدة في رمضان بدلاً من الأدوية

تمثل البثور السوداء أو الرؤوس السوداء التي تظهر في بشرة الوجه مشاكل كبيرة خاصة للفتيات التي يسعين إلى الاعتناء ببشرتهن طوال الوقت، ما يسبب لهم الإزعاج طوال الوقت، وتجاهل هذه المشكلة قد يؤدي إلى ندوب تظل بارزة على الوجه لا تختفى إلا بـعمليات تجميل عن طريق الليزر.

موقع "ستاندرد ميديا" المتخصص في تقديم علاجات طبيعية للمشاكل التي تتعلق بالمظهر الجمالي يقدم نصائح وطرق طبيعية للتخلص من تلك الرؤوس السوداء.

نشا الذرة والخل

تخلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة  مع الخل حتى يشكل المزيج عجينة سميكة، توضع على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، وتترك لمدة 15-20 دقيقة. تزال بالماء الدافئ ثم الماء البارد أو بمكعب ثلجي لإغلاق المسام.

العسل

أثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء، إذ إنه يرطب البشرة ويسكنها، ضعي العسل الصافي على وجه نظيف وجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة. يزال باستخدام الماء الدافئ. ويمكن استخدام العسل على البشرة يومياً.

البيض والعسل

قناع البيض والعسل هو طريقة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن وضع الخليط على جميع أنحاء الوجه، وعندما تشعرين بشد الجلد قومي بإزالة القناع بالماء الدافئ، لن يؤدي هذا الخليط فقط إلى إزالة الرؤوس السوداء، بل سيجعل بشرتك نضرة.

عصير الليمون

عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة ويخلصك أيضا من الرؤوس السوداء، استخدمي عصير الليمون الطازج قبل الذهاب إلى السرير، لتنظيف البشرة، مع التركيز على منطقة الرؤوس السوداء.

بيكربونات الصودا

تعد بيكربونات الصودا طريقة بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء، ضيفي بضع قطرات من الماء إلى بيكربونات صودا، وبحركة دائرية لطيفة نظفي المناطق المصابة.

استخدمي الماء الدافئ لإزالة الخليط. لا تخلصك بيكربونات الصودا فقط من الرؤوس السوداء، بل تجعل البشرة متوهجة.