4 أبراج تتربع على عرش انتقاد الآخر: هل برجك ضمن القائمة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021
4 أبراج تتربع على عرش انتقاد الآخر: هل برجك ضمن القائمة؟
مقالات ذات صلة
الأبراج الأكثر أناقة من الرجال والسيدات.. ابحث عن برجك
أبراج فلكية لا تعترف بثقافة الاعتذار: هل برجك من بينهم؟
من أكثر الأبراج حباً لفصل الشتاء؟ اكتشف إذا كان برجك من بينها

كل شخص من حولك لديه حياة مختلفة عن حياتك وضغوط من نوع مختلف تؤثر على أفعاله وماضي مختلف يحمله معه كل يوم وحتى لو كان هذا الشخص هو صديقك المفضل الذي أنت على تواصل معه طوال اليوم، فلن تعرف أبداً قصته بأكملها.

فلماذا نحكم على بعضنا البعض، خاصة إذا كنت تعلم أنك لن تعرف حقيقة حياة الآخر بالكامل؟ ربما لأن إطلاق الأحكام والرغبة في انتقاد الآخر مجرد جزء من الطبيعة البشرية، لكن ينبغي علينا محاربته بداخلنا كل يوم.

لسوء الحظ، فإن بعض أنواع الشخصيات تكون كثيرة وسريعة الانتقاد للغير، يصبح هذا واضحاً بشكل خاص في بعض الأبراج، إذا كان برجك يندرج تحت هذه القائمة أو وجدت أن هذه الصفة فيك، فعليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة الهامة مثل: لماذا تزعجك عيوب الآخرين إلى هذا الحدا؟ هل هم حقا بهذا السوء؟ هل تبالغ في رد فعلك أم أن عيوبهم تذكرك بعيوبك؟

نحن جميعاً نمارس هذا الفعل في بعض الأحيان، لكن إن كان برجك من الأبراج الأكثر استعداداً لإطلاق الأحكام والانتقاد، فأنت بحاجة إلى التحكم في ذلك وحاول تعلم القليل من التعاطف بدلاً من الانتقاد.

قائمة بالأبراج الأكثر انتقاداً للغير

برج السرطان

إن كنت تنتمي حساسيتك المفرطة يمكن أن تجعلك تحكم على الآخرين، أنت تأخذ الكثير من تصرفات الآخر على محمل شخصي وتعتقد أنهم يقصدون إيذائك وجرح مشاعرك، لكن في بعض الأحيان يكون هؤلاء الأشخاص يخبرونك بأشياء لأنهم يريدون مساعدتك، لذا توقف عن الحكم على هؤلاء الأشخاص فهم لا يحاولون إعاقتك وحاول أن تكون أكثر تمييزاً.

على الرغم من أنه من الجيد أن تثق في حدسك، عليك أن تدرك أنك حساس للغاية ونتيجة لذلك يمكنك المبالغة في رد الفعل عندما تشعر بالهجوم.

برج العذراء

برج العذراء، أنت تتعامل باستمرار مع كل شيء بقوة وثبات، مما يجعلك تشعر أنك شديد الأهمية ولا أحد بإمكانه أن يفعل أي شيء لك بشكل أفضل منك.

لذلك ترى عيوب الآخر دائماً بوضوح وتزعجك جداً، لكن عليك أن تتوقف عن القلق بشأن تناقضات الآخرين ونواقصهم واقلق أكثر على نفسك واعلم أن لا أحد كامل ولا حتى أنت رغم سعيك الدائم للمثالية وإنجاز كل شيء على أفضل وجه.

برج الميزان

برج الميزان، أنت تحافظ على نفسك في وضع مسالم دائماً ولا تحب المواجهة، لذلك تميل إلى الحكم على الآخرين بطرق مختلفة.

لديك الكثير من المشاعر العاطفية حول العدالة الاجتماعية والإنصاف والتي في كثير من الأحيان تجعلك تنظر باشمئزاز تجاه العالم من حولك.

وعلى الرغم من أن ضميرك الحي أمر مثير للإعجاب، إلا أنك تعيش في هذا العالم ولك أخطائك أيضاً، لذلك عليك أن تتحمل بعض من المسؤولية عن سوء العالم وتقضي وقتاً أقل في القلق بشأن الطريقة التي يدير بها الآخرون حياتهم.

برج الجدي

برج الجدي، أنت مهووس بالسيطرة بطبيعتك، لذا فأنت لست معروفاً إطلاقاً بالتحلي بالصبر مع الآخرين، في حين أن ضبطك لذاتك مثير للإعجاب، لكن عليك أن تتوقف عن الحكم على الآخرين لعدم مشاركتك نفس السلوك الصارم.

استمع للآخرين، خذ وجهات نظرهم على محمل الجد، افتح عقلك لاحتمالية أنك قد تكون مخطئاً في بعض الأحيان وتوقف عن التفكير في الحياة على أنها سيطرة مقابل فوضى، صواب مقابل خطأ.

اسمح للأشخاص في حياتك بما فيهم أنت، أن يكونوا بشراً عاديين ليسوا معصومين من الخطأ من حين لآخر، سوف يجعلك ذلك أكثر سعادة وراحة مع نفسك ومع الآخرين من حولك. [1]