4 حيتان حدباء وأسود البحر وطيور النورس تشاركوا الطعام في مشهد فريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
4 حيتان حدباء وأسود البحر وطيور النورس تشاركوا الطعام في مشهد فريد
مقالات ذات صلة
مشهد رائع لسرب من الطيور يلتزم بقواعد المرور
صور: عيون من الدماء.. مشهد مرعب لسقوط طيور ميتة من السماء
شاهد: صاعقة تضيء سماء القريات في مشهد فريد ومهيب

مراقبو الحيتان كانوا على موعد مع لحظة فريدة من نوعها، حيث ظهرت أربعة من الحيتان الحدباء العملاقة لتتغذى على الأسماك المختبئة تحت قاربهم ومازاد المشهد تفردًا انضمام العديد من الأسماك الأخرى والطيور إلى المشهد، في لحظة لن ينساها أبدًا الحضور.

أربعة حيتان حدباء وأسود البحر وطيور النورس في مشهد فريد

قزمت المخلوقات العملاقة القارب السياحي الذي كان بجانبها، حيث وجودها بهذا القرب أظهر مدى كونها كائنات كبيرة الحجم وظهر القارب بمن عليه كأنهم أقزام بجانب هذه الحيتان المذهلة، حيث كانت تتغذى على سطح الماء في لحظة أسعدت وأذهلت كل من الموجودين على سطح القارب.

4 حيتان حدباء وأسود البحر وطيور النورس تشاركوا الطعام في مشهد فريد

وشهد العرض المذهل، الذي أقيم في خليج مونتيري بكاليفورنيا، حيتان الأحدب الأربعة التي انضمت إليها أسود البحر وطيور النورس أثناء قتالها جميعًا لتذوق أسماك الأنشوجة التي كانت تختبئ تحت السفينة، المصورة جودي فريدياني، كانت هناك لالتقاط اللحظة وقالت إن الحيتان اقتربت كثيرًا من القارب وانضمت إليها أسود البحر وطيور النور وكأنه احتفال جماعي.

علقت جودي فريدياني قائلة: "لقد حالفنا الحظ في العثور على أربعة حيتان حدباء تتغذى على السطح وهي واحدة من أكثر الأشياء إثارة" وأضافت:  "كنت على متن Sea Wolf II Monterey Bay Whale Watch، عندما قام اثنان من الحيتان بالاندفاع واقتربا من القارب.

التغذية بالاندفاع هي عندما تستهلك الحيتان كمية كبيرة من الفرائس والماء بعد دفع نفسها للأمام بقوة كبيرة ثم يستخدمون نظام تغذية مرشح البالين الذي يعمل بمثابة غربال عملاق ويسمح لهم بالتخلص من أي مياه زائدة.

وأضافت جودي: "أحيانًا تختبئ أسماك الأنشوجة تحت القوارب، في محاولة للهروب من الأفواه العملاقة التي تتغذى بها الحيتان، في بعض الأحيان يكونون محظوظين، على الأقل لفترة قصيرة، لكن الحيتان خبراء في ما يفعلون وعاجلاً أم آجلاً تصبح الأسماك الصغيرة غذاء أو عشاء لهم.

تتجمع الأنشوجة في "كرة طعم" للهروب من الحيوانات المفترسة، "كرات الطُعم" هو سلوك جماعي للأسماك وتتشكل عندما تتدفق الأسماك الصغيرة في تكوين كروي محكم حول مركز مشترك، في محاولة للدفاع عن نفسها.

بينما يعمل هذا للمساعدة في حماية معظمهم من الطيور الغواصة وأسود البحر، فإن كرة الطعم هي ما تبحث عنه الحيتان الحدباء، كلما كانت الأسماك مضغوطة، كانت الوجبة أكبر للحيتان.

انضمت أيضًا أسود البحر في كاليفورنيا إلى معركة التقاط الأسماك، بينما اندفعت الحيتان عبر كرة الطعم، انضمت لاحقًا طيور النورس تنتظر الأسماك التي ترتفع إلى السطح لالتقاطها، علقت جودي على ذلك:  "بشكل عام، كان يومًا رائعًا للجميع، باستثناء الأسماك".

بين شهري أبريل ونوفمبر، تعد الحيتان الحدباء أكثر أنواع الحيتان شيوعًا التي تم العثور عليها في خليج مونتيري، وفقًا لـ Santa Cruz Whale Watching، هناك عدة مئات من الحيتان الحدباء المعروف أنها تقضي الشتاء قبالة الساحل في المكسيك قبل الهجرة إلى وسط كاليفورنيا لموسم التغذية. [1]