30 طنا من الأرز تقتل سائق في ليفربول.. إليك تفاصيل ما حدث

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021
30 طنا من الأرز تقتل سائق في ليفربول.. إليك تفاصيل ما حدث
مقالات ذات صلة
هل شاهدت من قبل الأرز الأسود؟ إليك تفاصيل تعرفها لأول مرة
أجمل 30 صورة من حقول الأرز حول العالم
هذا ما حدث لطفل سعودي تركه السائق في حافلة المدرسة

وفاة سائق ليفربول غرقا في الأرز تسببت كمية من الأرز البني تبلغ 30 طنا في وفاة سائق شاحنة بريطاني يدعى جون بيرنز أثناء قيامه بتفريغ حمولة سفينة حاويات بميناء ليفربول.

أغرب حالة وفاة

وأصدرت محكمة بريطانية قرارا بتغريم شركة هوبر ترانسبورت التي كان يعمل لديها بيرنز بغرامة تقدر بـ 1.8 مليون جنيه إسترليني بعدما اعترف مسؤولو الشركة بالخطأ الذي تسبب في وفاة السائق.

وأضافت المحكمة عقب إصدار الحكم، مؤخراً، أن الشركة مذنبة بارتكاب عدة إخفاقات في إجراءات الصحة والسلامة.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" إن بيرنز تعرض للاختناق بعدما غمرت سيارته حمولة زائدة من الأرز تسببت في اختناقه وإصابته بشكل بالغ في منطقة الصدر. ويعود الحادث المأسوي إلى شهر أكتوبر من عام 2015 حيث كان بيرنز يعمل مع 3 سائقين آخرين في نقل شحنة أرز من سفينة حاويات بميناء ليفربول، إلى أحد المخازن حين وقع خطأ في تحميل شاحنة بيرنز أسفر عنه دفن سيارته تحت كمية 30 طنا من الأرز ما أسفر عن وفاته.

وأصدرت هيئة الصحة والسلامة بيانا صحفيا أوضحت فيه، أن السيد بيرنز عانى "من إصابات بالغة في الساق، وإصابات شديدة أخرى في الصدر، واختناق"، ومن المقرر بعد إجراء هذا التحقيق، انعقاد جلسة استماع بشأن هذه القضية في محكمة ليفربول الجزئية في 6 يونيو 2022.

وفاة غريبة

 لقي رجل يعمل في مجال تركيب إطارات السيارات، حتفه، عند قيامه بتغيير عجلة سيارة على الطريق في موسكو.

 وفي واقعة وصفت بالأغرب، عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد ذكر مصدر في شرطة العاصمة الروسية، أن العامل قام بضخ الهواء في الإطار، وانفجرت العجلة وقتلته.

وأشار المصدر وفقاً للديلي ميل البريطانية، إلى أن الضحية من مواليد طاجيكستان، وعمره 39 سنة، وأن الحادث وقع في شارع ريزانسكي بروسبكت في جنوب شرق موسكو.

وقال المصدر في تصريحاته: "توفي الرجل الذي كان يعمل في خدمة الإطارات، بسبب عدم التزامه بإجراءات السلامة والأمن الصناعي، عند العمل بمعدات الإطارات.. قام بتغيير عجلة سيارة على الطريق، وضخها بالهواء فانفجرت".

 ومن النصائح الخاصة بحفظ الإطارات، الحرص دائماً على أن تكون الإطارات ضمن عناصر الفحص الدوري في السيارة، على أن تكون تحت إشراف المراكز المتخصصة.

قم بفحص ضغط الهواء في إطار السيارة مرة كل أسبوع إن كنت تتحرك بسيارتك كثيرا، مع اتباع تعليمات كتيب التشغيل أو اللاصقة الموجودة في باب السائق، بشأن الضغط المناسب للسيارة.