20 حقيقة مجنونة حول العالم: هذه أطول كلمة يمكنك كتابتها بيدك اليسرى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021
20  حقيقة مجنونة حول العالم: هذه أطول كلمة يمكنك كتابتها بيدك اليسرى
مقالات ذات صلة
هذه هي أطول كلمة في اللغة العربية.. هل يمكنك قرائتها من النظرة الأولى؟
صور: شعرها أطول منها.. رابونزل الحقيقية لم تغسل شعرها منذ 20 عام
فيديو 5 أفكار جمالية مجنونة لا يمكنك توقعها

العالم مكان مجنون، حتى أكثر الأشياء العادية، المملة، اليومية يمكن أن تتحول إلى قصة غريبة قد تسمع عنها لأول مرة.

حقائق مجنونة

  • البشر هم فقط من يتمتعون بالأطعمة الغنية بالتوابل، إنه لغز تطوري واجه العلماء  صعوبة في تفسيره، لكن البشر هم الحيوانات الوحيدة التي تستمتع بالفعل بتناول الطعام الحار، لا يبدو أن هناك أي فوائد صحية لتناول الفلفل المؤلم.
  • مع تقدمنا ​​في السن، تميل أدمغتنا إلى الانكماش ويمكن أن تعاني من خلل إدراكي مثل مرض الزهايمر والخرف، ولكن كما يمكن أن يقول أفضل الباحثين، نحن الحيوانات الوحيدة التي يحدث لها هذا الانكماش، لم تجد الاختبارات التي أُجريت على حيوانات أخرى أي ظواهر مماثلة حتى الأقارب التطوريون المقربون مثل الشمبانزي وقرود الريسوس .
  • وجدت  دراسة أجرتها جامعة هارفارد على أكثر من 120 ألف شخص أن رقائق البطاطس هي المسؤولة عن كسب 1.69 رطل في المتوسط ​​لكل شخص على مدى أربع سنوات.
  • ربما لا يكون هذا السلمون سمك السلمون يقدر الباحثون أن حوالي ثلث جميع الأسماك المباعة في المطاعم ومحلات البقالة  تحمل علامات خاطئة  غالبًا ما تضلل المستهلكين عمدًا وتحملهم على شراء أسماك أكثر تكلفة.
  • الموز الذي نعرفه ونحبه جميعًا، هو في الواقع  مزيج من نوعين نباتيين آخرين لا تحتوي على بذور ولم تتمكن من التكاثر إلا بمساعدة المزارعين، الذين يزيلون ويزرعون جزءًا من جذع النبات من أجل إنتاج فاكهة صفراء مفضلة لدينا.
  • لا يمكنك الزفير أثناء الإمساك بأنفك وإغلاق فمك لإصدار صوت همهمة، عليك تمرير الهواء عبر حنجرتك لا يمكنك فعل ذلك عندما يتعذر إخراج الهواء من الزفير، فلا يزال  يبدو غريبًا جدًا.

حقائق مجنونة حول العالم

  • تقودك الشوك الكبيرة إلى تناول كميات أقل وجدت دراسة في  مجلة أبحاث المستهلك  أنه عندما يتم إعطاء رواد المطعم شوكًا أصغر لتناول وجباتهم، ينتهي بهم الأمر بتناول كميات أكبر، ووفقًا  للباحثين، فإن هذا يرجع إلى أن الكميات الأصغر من الطعام تدفع رواد المطعم إلى الشعور بأنهم لا يؤثرون كثيرًا في تناول طعامهم، وبالتالي إرضاء جوعهم.
  • الهواتف المحمولة مليئة بالبكتيريا، في حين أنه من غير المحتمل أن تسبب السرطان أو تشعل حريقًا في محطة وقود كما قد توحي التقاليد الشعبية، فقد وُجد أن الأجهزة المحمولة محملة بالبكتيريا، وفقًا لبعض الأبحاث التي أجراها علماء بريطانيون  فإن الهاتف الخلوي العادي  يحمل  18 مرة  من  الجراثيم الضارة المحتملة أكثر من مقبض المرحاض في مرحاض الرجال.
  • أطول الحشرات عمرا هي النمل الأبيض، ربما كانت الصراصير من وجهة نظر الكثير أنها ديناصورات الكوكب، لكن ملكة النمل الأبيض تعيش لفترة أطول من أي حشرة أخرى موجودة هناك، يقدر بعض العلماء أن هذه المخلوقات البدينة والمثيرة للاشمئزاز تعيش  ما يصل إلى 100 عام .
  • مضغ العلكة بعد الوجبة يقلل من الحموضة المعوية، اتضح أن اللعاب الذي يتم تحفيزه عن طريق مضغ العلكة يصبح أكثر قلوية، ويعمل  بشكل فعال على تحييد ارتداد الحمض الذي يسبب حرقة المعدة مع تلطيف المريء.
  • الكلاب يمكن أن تشم السرطان، إنهم لا يسمونهم أفضل صديق للشخص من أجل لا شيء، فقد وجد الباحثون أن  الكلاب قادرة على  التقاط رائحة معينة ينتجها السرطان في الإنسان، وهو أمر لا يمكن اكتشافه للإنسان، لذلك إذا كان كلبك يتصرف بشكل غريب من حولك ، فقد تكون أنت من يحتاج إلى فحص من قبل طبيب.  
  •  يمكن للنحل اكتشاف القنابل، إذا كنت تعتقد أن هذا مثير للإعجاب، فإن النحل قادر على اكتشاف القنابل بألسنتهم، مثلما يستخدم تطبيق القانون الكلاب لشم المتفجرات حيث يمكن تدريب النحل على ربط الرائحة بتلقي الطعام كمكافأة.  
  • يقوم الأصدقاء بأعمال منزلية أكثر من الأزواج، وجدت دراسة استقصائية أجريت على 17000 شخص في 28 دولة أنه بعد الزواج  فإن مقدار الوقت الذي يقضيه الرجل في القيام بالأعمال المنزلية على أساس أسبوعي  يتناقص بشكل ملحوظ .
  • أكبر منتج للإطارات في العالم هو LEGO، تنتج شركة الألعاب ما يقرب من 306 مليون إطار سنويًا، أكثر بكثير من أي مصنع آخر في العالم، و قد تكون إطارات لعبة صغيرة ، لكن الحقيقة لا تزال قائمة.

حقائق من حول العالم

  •  أطول كلمة يمكنك كتابتها بيدك اليسرى فقط هي Sweaterdresses ، بالنسبة إلى متمسكوا القواعد النحوية الذين يقولون أن ذلك يجب أن يتضمن واصلة و تتطلب استخدام يدك اليمنى، وأطول كلمة يمكنك كتابتها بيدك اليمنى هي the European wildflower "johnny-jump-up." 
  • القيلولة يمكن أن تنقذ حياتك، وجدت الأبحاث أن قيلولة منتصف النهار يمكن أن تجعلك أكثر إبداعًا وتركيزًا وانتعاشًا لبقية اليوم،  ولكن وجدت إحدى الدراسات أيضًا أنها يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.  
  •  أنت تنام أعمق على أرجوحة من السرير، اكتشف علماء سويسريون أن حركة التأرجح من أرجوحة شبكية تؤدي إلى تمتع الأشخاص الذين قيلوا بفترة أطول من النوم "على السرير وهي المصطلحات العلمية لـ "نوم أعمق" .
  • المواليد الجدد لا يذرفون الدموع، لا تتطور القنوات الدمعية  بشكل كامل عند الرضع حتى يبلغوا من العمر شهرًا إلى ثلاثة أشهر مما يجعل من المستحيل على الأطفال ذرف الدموع الفعلية.
  • توفي ألدوس هكسلي وسي إس لويس في نفس اليوم مع جون كنيدي،  يبدو أن وفاة هؤلاء الكتاب البريطانيين الموقرين الذين  ماتوا في غضون 10 دقائق  من بعضهم البعض تستحق النشر في معظم الظروف، لكن كان من الصعب على خسارة مؤلف كتاب عالم جديد شجاع  أو سلسلة نارنيا أن تحظى باهتمام كبير عندما اغتيل الرئيس جون كينيدي في غضون ساعة.