11 نوع من الأصدقاء: اكتشف مَن أنت بينهم!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 30 يوليو 2021
11 نوع من الأصدقاء: اكتشف مَن أنت بينهم!
مقالات ذات صلة
صور: اكتشف نوع وطبيعة الذكاء الذي تتمتع به حسب برجك
تحديات مع الأصدقاء: حان وقت المرح 😎
هكذا تكون ساعة الذروة في هذه المدن.. الازدحام شيء مشترك بينهم!

الأصدقاء هم العائلة الثانية التي اخترناها بإرادتنا، هم الأشخاص الذين يعرفون عنا كل شيء تقريبًا ونستطيع مشاركتهم بكل ما يدور في خلدنا، لكن الصديق الجيد ليس دائمًا لديه نفس الصفات، فهناك أنواع عديدة من الأصدقاء، نسردها لك في السطور التالية:

أنواع الأصدقاء

الصديق المتفائل

قد لا تدرك أهمية الشخص المتفائل في تلك اللحظات التي لا تشعر فيها بالإحباط ولكن قد يكون هذا هو بالضبط ما تحتاجه حين تكون محبطًا، إن وجود شخص في حياتك يُقسم بفلسفة "نصف الكأس الممتلئة" يمكن أن ينقذك من حفرة السلبية عندما تكون في أمس الحاجة إلى ذلك، في الواقع التواجد بالقرب من هذا الشخص المتفائل يمكن أن يفعل أشياء عظيمة لصحتك الجسدية، حيث وجد باحثو هارفارد أنه من بين 2564 شخصًا، كان الأشخاص الذين لديهم نظرة إيجابية للحياة لديهم أدنى ضغط دم، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والالتهابات الفيروسية.

الصديق المجنون

هو شخص مغامر ولا يخشى العواقب، كما أنه ينشر جو من المرح،أنت بحاجة إلى هذا النوع بين الحين والآخر، لأنك معه لن تتوقف أبدًا عن الضحك بسبب المواقف التي يضعك أو يضع نفسه فيها وهو أمر رائع لصحتك العامة، يمكن أن ينشط الضحك الدورة الدموية ويخفف التوتر ويجلب الدم الغني بالأكسجين إلى أعضائك.

الصديق صاحب النصيحة الأمينة

أنت بحاجة إلى صديق يخبرك بحقيقة الأمور، سيكون هذا النوع من الأصدقاء أو شخص يخبرك أن علاقتك العاطفية مؤذية مثلا أو أن الوقت قد حان  للحصول على وظيفة جديدة، أنت في حاجة إلى سماع الحقيقة في بعض الأحيان، لأن ذلك يصب في مصلحتك بلا شك.

الصديق الذي لا يشبهك على الإطلاق

كم ستكون حياتك مملة لو كنت تصادق الذين يشبهونك فقط، أنت بحاجة إلى صديق يساعدك على رؤية العالم بطريقة جديدة تمامًا، حتى لو كان فقط لإضفاء الإثارة على الأشياء بين الحين والآخر، يمكن أن يكون هذا الصديق شخصًا من ثقافة أو دولة مختلفة، يمكن أن يكون شخصًا لديه ذوق مختلف تمامًا في الموسيقى والأفلام والأزياء، في كلتا الحالتين، أنت مفتون جدًا بوجود هذا الشخص في حياتك لأنه يبقيك منفتحًا وفضوليًا وفي حالة تعلم مستمرة.

الصديق النشيط

يمكن أن يكون التمرين بمفردك عائقًا حقيقيًا والذي يمكن أن يمنعك من جني جميع فوائد التمرين، مثل تقليل أعراض الاكتئاب وأنماط النوم الأفضل، وجود صديق في حياتك يتمتع بالنشاط حافزًا مفيدًا عندما تحتاج إلى دفعة خفيفة للتحرك.

صديق الاسترخاء

هو ذلك الصديق الذي يمكنك أن تستمتع معه بالصمت أحيانًا وبمشاهدة فيلم دون تعليقات أو صخب في أحيان أخرى أو ربما الجلوس أمام البحر لساعات أو الجلوس سويًا وفي يد كل شخص كتاب يقرأه.

صديق الطفولة

بغض النظر عن مقدار التغيير الذي يحدث في شخصيتك على مر السنوات، فمن المريح أن تعرف أن هناك شخصًا يقبلك على ما أنت عليه، ابذل قصارى جهدك للاحتفاظ بصديق واحد على الأقل من الطفولة، لأن هذا الشخص دائمًا ما يعيدك لذكريات طفولتك وشبابك التي ربما تكون قد أسقطتها مع الوقت، بالإضافة إلى ذلك، هذا الشخص قادر على جعلك سعيدًا، حيث وجدت الدراسات التي أجريت في جامعة إلينوي عام 2005 أن الأشخاص الذين لديهم علاقات قوية وطويلة الأمد مع هذا النوع من الأصدقاء كانوا أقل عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب.

الصديق القدوة

كل واحد من أصدقائك يلهمك بطريقته الخاصة ولكن من المحتمل أن يكون هناك شخص واحد أنت معجب به دائمًا، سواء كان ذلك بسبب حياته المهنية الناجحة أو ما تغلب عليه من مصاعب ومعاناة في حياته الشخصية، لديك الكثير لتكسبه من البقاء على مقربة من هذا الصديق، يمكن أن يقدم لك نصائح جيدة حول كيفية المضي قدمًا في حياتك الخاصة وسيكون دائمًا هناك لتشجيعك عندما تمر بأوقات عصيبة.

الصديق الذي لا يحكم عليك مهما فعلت

سيتلقى هذا الصديق مكالمتك في أي وقت تريد فيه تقديم شكوى بشأن حياتك وسيقوم بذلك دون الحكم عليك أو على اختياراتك.

الصديق عاشق التحدي

يمكننا جميعًا الاستفادة من وجود صديق يدفعنا إلى أن نكون أفضل، الشخص الذي يعشق التحدي في حياته باستمرار سوف يدفعك إلى الأمام، سواء كان ذلك في العمل أو في حياتك الشخصية وربما لا يكون لدى كلاكما أي فكرة عن أنكما تساعدان بعضكما البعض على طول الطريق.

قام الباحثون في جامعة واين ستيت باستطلاع آراء 423 طالب جامعي حول الصداقة، قاموا بإدراج العديد من الصفات الرئيسية التي يجب تحقيقها من أجل أن يعتبر الطلاب شخصًا ما في حياتهم صديق جيد وكان أحدها عنصر "التحفيز".

فقط تأكد من أنه لا يتحداك أو يقلل من شأن؛ لأنها وقتها ستتحول إلى علاقة سامة ويمكن أن يرفع ضغط دمك ويزيد من احتمالية إصابتك بالاكتئاب، وقتها سيكون هذا نوع من الأصدقاء ربما يمكنك الاستغناء عنه.

الصديق المدافع عنك بشراسة

هذا هو الشخص الذي سيدافع عنك دائمًا وأبدًا متى وجدك تتعرض لظلم أو تنمر أو موقف سيء، سيفعل ذلك بشراسة ودون خوف من أحد. [1]