;

10 اختراعات منذ الآف السنين لن تصدق أنها تعمل حتى الآن!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
10 اختراعات منذ الآف السنين لن تصدق أنها تعمل حتى الآن!

إنه لأمر مدهش كيف تطورت البشرية في القرون والعقود وحتى السنوات الماضية، العلم يتطور بشكل أسرع من أي وقت مضى ويتم تقديم الاختراعات الجديدة بانتظام ونحن نفكر فيما يجب أن تكون خطواتنا التالية لزيادة تحسين تقنياتنا.

لكن في بعض الأحيان يكون من المثير للاهتمام البحث قليلاً في الماضي واكتشاف ما كانت عليه الحياة منذ مائة عام أو منذ ألف عام أو حتى قبل عصر كامل، بالتأكيد قد تكون الأدوات مختلفة وليست معقدة للغاية لكن بعض القطع الأثرية التي نجت حتى يومنا هذا يمكن أن تتركنا بسهولة مع أفواهنا مفتوحة.

في الألبوم أعلاه بعض القطع الأثرية الرائعة حقًا والتي تثير الكثير من الأسئلة وتذهل أيضًا الإنسان المعاصر:

قطع أثرية

  • خاتم مصري قديم مع قطة عقيق أحمر يعود تاريخه إلى حوالي 1070-712 قبل الميلاد

من المعروف على نطاق واسع أنه في مصر القديمة كانت القطط لها شخصية مهمة في الحياة الدينية للناس حيث تم تصوير بعض آلهة هم برؤوس تشبه القطط لذلك ليس من المستغرب أن يتم تمثيلهم في المجوهرات أيضًا.

وهذا الخاتم مصنوع من الذهب وشكل القطة منحوت من حجر شبه كريم من العقيق، يقدر بعمر 2700 عام على الأقل في الجزء السفلي من القط في الجزء الداخلي من الحلقة، توجد عين وادجيت منحوتة أو عين حورس تستخدم كتميمة واقية.

  •  تفاصيل هذا الدرع المذهل المصنوع عام 1555 مازالت مبهرة

صُنع الدرع المسمى Hercules Armor في منتصف القرن السادس عشر للأرشيدوق (لاحقًا الإمبراطور المقدس) Maximilian II، كما يمكن رؤيته جيدًا في الصورة فإن الدرع مغطى بالزخرفة والمشاهد الأسطورية.

وصُنع الدرع في فرنسا وهو يوضح المهارات المتطورة لمصنعي الدروع في ذلك الوقت، التفاصيل المعقدة تخبرنا أن هذا الدرع لم يصنع للارتداء في الحرب.

كان الغرض الحقيقي منه هو الإشارة إلى رتبة ماكسيميليان المرموقة في المحكمة أو في أماكن مماثلة، بغض النظر عن الفن الرائع على الفولاذ ، يمكن للدروع أيضًا أن تؤدي وظيفتها الوقائية.

  •  كرة أرضية مصنوعة من بيضة نعام نجت من نصف ألف مليون

يُعتقد أن هذه الكرة الأرضية قد تم إنشاؤها حوالي عام 1510 وستكون أقدم خريطة تصور العالم الجديد، الخريطة منحوتة على بيضة نعام وهي بحجم حبة الجريب فروت، هذه المادة غير المعتادة تجعل الكرة الأرضية مميزة للغاية لأنه الأكثر شيوعًا أن الخرائط القديمة كانت تُرسم على مواد مثل الرق (رق من جلد العجل) أو جلد الفقمة أو الخشب.

ويمكن أن تكون الخريطة قد صُنعت لعائلة إيطالية نبيلة لأنه في ذلك الوقت كان من المألوف الاحتفاظ ببعض بيض النعام للتباهي بثروة الأسرة وحتى أنه تم التكهن بأن الكرة الأرضية يمكن أن يكون لها صلة بشخصية عصر النهضة الرائعة ليوناردو دافنشي.

وترك مؤلف الكرة الأرضية إشارة إلى أن الكرة الأرضية صنعت في فلورنسا كما أن سفينة المحيط الهندي المصورة على الكرة الأرضية تشبه تلك التي صنعها فنان مرتبط بـ ليوناردو، لذلك من المحتمل جدًا أن يكون النقش قد تأثر بـ أو عمل في ورشة ليوناردو دافنشي.

قطع أثرية قديمة

  •  الخاتم الذي ربما ينتمي إلى كاليجولا يمكن أن يكون عمره حوالي 2000 عام

هذا الخاتم المذهل ذو اللون الأزرق السماوي هو عبارة عن محرقة، مما يعني أنه مصنوع من قطعة واحدة من الحجر وفي هذه الحالة فهي مصنوعة من الياقوت.

إذا لم يكن الحجر الثمين كافياً لتحديد قيمة الخاتم ، فيُعتقد أيضًا أنه كان ملكًا للإمبراطور الروماني كاليجولا ، الذي حكم من 37 إلى 41 بعد الميلاد. يُفترض أن تكون المرأة المنقوشة في الجزء العلوي من الحلقة هي قيسونيا ، زوجة كاليجولا الرابعة والأخيرة.

كان الخاتم معروضًا للبيع في عام 2019 وعلى الرغم من أن الإنترنت لا يكشف عن المشتري أو بأي سعر تم بيعه ، إلا أن هناك بعض التلميحات التي تشير إلى أنه ربما كان يقترب من 600 ألف دولار.

أليس من الغريب الاعتقاد بأن نفس الخاتم الذي ربما كان مملوكًا لأحد حكام العصور الكلاسيكية القديمة يجلس الآن على إصبع شخص آخر؟ ما هي القصص التي يمكن أن ترويها إذا كان يمكنها التحدث؟

  • العثور على لوحة فنان عمرها 3400 عام في مصر

في كثير من الأحيان نتعلم عن التاريخ من خلال الفن لكن هذه المرة يمكننا أن نتعلم تاريخ صناعة الفن هذا لوح ألوان مصنوع من قطعة واحدة من العاج.

هذه اللوحة الخاصة رائعة حقًا لأنها لا تزال تحتوي على أصباغ زرقاء وخضراء وبنية وصفراء وحمراء وسوداء في آبارها، على الرغم من أنها نحتت حوالي 1390-1352 قبل الميلاد، يوجد أيضًا نقش للفرعون أمنحتب الثالث بالهيروغليفية بالإضافة إلى لقب "أحبب رع" في عهد الفرعون أمنحتب الثالث كانت مصر مزدهرة في الفن والثقافة.

ويذكرنا هذا التاريخ الفني بحضارة قديمة سبقت حتى الإمبراطورية الرومانية القديمة.

  •  أحذية عمرها 2400 عام وجدت في جبال ألتاي

لم يكن الرومان وحدهم من يرتدون أحذية عصرية وجد علماء الآثار الذين ينقبون في قبور جبال ألتاي زوجًا من الأحذية أقدم وقد تم الحفاظ عليه جيدًا، كانت هذه الأحذية المبهرة ترتديها امرأة محشوشية حوالي 300-290 قبل الميلاد.

وهي مصنوعة من الجلد والنسيج والقصدير (أو البيوتر) والذهب. الأحذية في حالة جيدة بشكل استثنائي بسبب درجات الحرارة المنخفضة في المنطقة ، لذلك تم تجميد الأرض التي دفنت فيها.

أثارت حالة النعل نظريات حول كيف أن الخرزات والبلورات لا تزال في مكانها تمامًا، يقول البعض أن الأحذية صنعت خصيصًا للدفن ؛ يتكهن البعض الآخر بأنه ينتمي إلى امرأة رفيعة المستوى لم تكن مضطرة للمشي كثيرًا أو أنه كان مجرد أسلوب حياة السكيثيين لقضاء معظم وقتهم على حصان.

والنظرية الأكثر إثارة للاهتمام التي اقترحها المؤرخون هي أن نعل أحذية السكيثيين كانت لهجة مهمة في ملابسهم ، حيث كانت مرئية للآخرين أثناء الجلوس أمام النار والتواصل الاجتماعي.

  • بني ما بين 1300 و 1190 قبل الميلاد ، ولا يزال جسر Arkadiko قيد الاستخدام حتى اليوم

يبلغ عمر جسر أركاديكو في اليونان أكثر من 3300 عام مما يجعله أحد أقدم الجسور التي لا تزال موجودة. في الأصل ، تم بناء هذا الجسر خصيصًا للمركبات ، ولكن في هذه الأيام يتم استخدامه فقط من قبل المشاة، ربط الجسر تيرين بإبيداوروس وهما مدينتان يونانيتان قديمتان كانتا موجودة في العصر البرونزي.

يبلغ طول الهيكل 72 قدمًا وعرضه 18.4 قدمًا وارتفاعه 13 قدمًا وتم بناؤه باستخدام حجارة Cyclopean مع صخور من الحجر الجيري وأحجار أصغر وقطع صغيرة من البلاط مجمعة بإحكام بدون ملاط ​​، وهو عمل حجري نموذجي موجود في العمارة الميسينية.

آثار قديمة

  •  لا يزال المعبد الذي يبلغ عمره 2000 عام قائمًا اليوم وهو في حالة جيدة حقًا

يعد معبد حتحور أحد أفضل المعابد المحفوظة في مصر وهو المعبد الرئيسي لمجمع معبد دندرة، إنه لأمر رائع كيف أن الألوان لا تزال نابضة بالحياة كما هو معروف أن الداخل كان مغطى بالسخام مرة واحدة ، ولكن تم ترميمه بنجاح. إن الحالة الجيدة للفن هي الأكثر إثارة للدهشة مع العلم أنه تم بناؤه منذ أكثر من 2000 عام وتم الانتهاء من المعبد الرئيسي من قبل الملكة كليوباترا السابعة ، حوالي 54 إلى 20 قبل الميلاد.

  •  كتاب من القرن السابع عشر نجا ليروي قصة كيف أصبح سلاحًا

هل تعرف العبارة اللاتينية "علم القوة" التي تعني "المعرفة قوة"؟ حسنًا ، يمكن أن تكون المعرفة سلاحًا أيضًا! هناك شيء مثل "مسدس كتاب الصلاة" الذي تم تصميمه خصيصًا لفرانشيسكو موروسيني دوق البندقية الذي عاش في الفترة من 1619 إلى 1694.

 لذلك تم إنشاء كتاب الصلاة المزيف في وقت ما في القرن السابع عشر، تم تصميم الآلية بحيث يتم إخفاء البندقية ولا يمكن إطلاقها إلا عند إغلاق الكتاب. كان يستخدم على الأرجح للحماية الشخصية

  •  ساعة فلكية في براغ ، جمهورية التشيك لا تزال تعمل منذ عام 1410

تقع هذه الساعة الرائعة في براغ ، جمهورية التشيك، هل يمكنك تخمين كم عمره؟ حسنًا ، سيكون 611 يوم 9 أكتوبر من هذا العام! وهذا يجعلها ثالث أقدم ساعة فلكية في العالم لكنها أقدم ساعة لا تزال تؤدي وظيفتها حتى اليوم.

والساعة آلية بالكامل تظهر المواضع النسبية للشمس والقمر وأبراج الأبراج وأحيانًا الكواكب الأخرى، من الواضح أنه يوضح الوقت بالإضافة إلى التاريخ والمعلومات الفلكية والأبراج.

دعونا لا ننسى المشهد المصغر كل ساعة على مدار الساعة، عندما يظهر الموت ويقلب الساعة الرملية رأسًا على عقب، ثم قام الرسل الاثني عشر بالاستعراض وأومأوا للحشد. في النهاية ، يصيح الغراب وتنتهي الساعة. يمكنك القول أن هذه الساعة ليست مجرد جهاز لتتبع الوقت ، ولكنها قطعة فنية.
تؤمن براغ بخرافة غريبة: يقال أنه إذا حدث شيء ما للساعة أو تم إهماله ، فإن الهيكل العظمي على جانب الساعة سيومئ برأسه ثم ستعاني مدينة براغ. ربما بسبب هذه الخرافة أو لأن الساعة هي جزء من التاريخ وتزيين حقيقي للمدينة ، عندما تضررت الساعة في عام 1945 بسبب الانتفاضة النازية ، تبرع الناس بسعادة بالخشب لإصلاح الساعة على الرغم من نقص المواد في بلد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه