;

10 أسباب تجعلك تمتلك قطة في المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021
10 أسباب تجعلك تمتلك قطة في المنزل

لطالما تم تصوير القطط على أنها حيوانات غامضة لا تهتم بأصحابها ولا تهتم إلا بنفسها، في بعض الأحيان قد يبدو أنهم يحبون الابتعاد عن كل شيء وأن الأمر الوحيد الذي يفعلونه هو النوم طوال اليوم.

ولكن بغض النظر عن مدى غيابهم عن هذا العالم فهم دائمًا على دراية بما يجري من حولهم، هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بمالكهم وحالتهم العاطفية تأتي متعة التواجد مع هذه الحيوانات التي يحبها جزء كبير من المجتمع مع بعض الفوائد المثيرة للاهتمام ومعظمها مرتبط بحقيقة أنها تساعدنا في العثور على راحة البال.

مشاركة منزلك مع قطة

1. صوت القطط

خرخرة هم أصوات يستخدمونها لشفاء أنفسهم وقضاء الوقت معهم بينما هم خرخرة تفيد صحتك "Purrrrrr" هو الصوت المميز الذي تصدره القطط عندما تخرخر.

هذه إحدى الطرق التي يمكنهم بها التواصل مع مالكهم والقطط الأخرى لكنهم يصدرون هذه الضوضاء لأسباب مختلفة، في بعض الأحيان يكون ذلك بسبب جوعهم أو لأن هناك شيئًا ما يؤلمهم أو حتى لأنهم خائفون أو مستاءون.

من ناحية أخرى تحدث الخرخرة أيضًا عندما تشعر القطط بالراحة والهدوء أو عندما يتم مداعبتها أو عندما يريدون التعبير عن صداقتهم وحبهم. على أي حال يمكن لترددات هذه الأصوات في بعض الحالات مطابقة ترددات الشفاء.

هذا هو السبب في أن الخرخرة هي نوع من العلاج للقطط وربما حتى للأشخاص من حولها. قد تكون وسيلة لتخفيف انزعاج القطة وجعل البشر والقطط يشعرون بمزيد من الاسترخاء.

قطة
بالإضافة إلى القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب يمكن أيضًا أن تحسن الخرخرة من وظيفة الرئة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي ويمكن أن تساعدك الخرخرة على معالجة التوتر وتهدئتك في حالة الانهيار العصبي.

ويمكن أن يحدث الخرخرة بتردد يتراوح بين 20 و 140 هرتز الحالة الأكثر شيوعًا الموجودة في القطط المنزلية هي الخرخرة بتردد يتراوح بين 20 و 50 هرتز.

هذا الاهتزاز الصوتي يحفز شفاء الأنسجة خاصة في الإصابات التي تصيب الأوتار والعضلات في القطط. تعمل هذه الترددات أيضًا على تقليل الألم وتساعد على زيادة كثافة العظام.

حتى أن هناك دراسة حددت أن العيش مع القطط خلال السنة الأولى من حياتك يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي والأذن لأن الاتصال بالحيوانات الأليفة يحمي ويقوي جهاز المناعة لديك هذا ، بالمناسبة هو أيضًا حالة الاتصال بالكلاب لذلك إذا كنت تحاول الاختيار بين أحدهما والآخر فربما ترغب فقط في تبني كليهما الآن!

2. القطط تقلل التوتر

إنها تجعلك تشعر بالهدوء وتقلل من قلقك وتحافظ على صحبتك في لحظاتك السيئة ويمكن أن تكون مداعبة حيواناتنا الأليفة شيئًا يضيء يومنا ويترك لنا نوعًا خاصًا من راحة البال وحددت الأبحاث التي أجريت في السنوات الماضية أن امتلاك قطة أو حيوان أليف آخر يمكن أن يساعدنا في تخفيف التوتر والقلق الناجمين عن حياتنا اليومية.

وهذا بدوره سيحافظ على مستويات ضغط الدم لديك عند مستوى منخفض بالإضافة إلى تقليل معدل ضربات القلب مما يجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء وخالية من القلق. مع هذه المعرفة ، يصبح الحصول على قطة في المنزل فجأة أحد أفضل البدائل التي يجب علينا ألا نشعر بالوحدة وأن نساعد فعليًا في منع القلق والتوتر بطريقة طبيعية.

وجدت دراسة أن القطط تعتبر مصدرًا ثابتًا للرفقة (83٪ من المشاركين) ويقال إنها موجودة دائمًا عند الحاجة (67٪ من المشاركين) ويمكن العثور عليها لتوفير الدعم العاطفي في أوقات الشدة.

وهناك ميزة أخرى حددتها دراسة أخرى وهي أن امتلاك حيوانات أليفة في المنزل يمكن أن يؤدي إلى رفع تقدير صاحبها لذاته ورفع مستوى الإندورفين لديه، بالمناسبة ترتبط هذه الجزيئات بالطريقة التي تختبر بها السعادة والرفاهية لهذا السبب من خلال مداعبة القطط (التي يحبونها وتلك مجرد حقيقة أثبتها العلم) أو باللعب معهم أو بمجرد معرفة أنهم يبقوننا في صمت يمكننا التخلص من الحزن.

3. القطط تساعدك على النوم بشكل أفضل

قد نميل إلى الاعتقاد بأن قطتنا تنام في سريرنا للحصول على مزيد من الدفء والراحة ولكن في الواقع هناك أسباب أخرى لفعل ذلك وعندما يحين وقت النوم  يبحثون أيضًا عن المودة والحماية.

والتواجد معنا يجعلهم يشعرون بالأمان وإنها أيضًا وسيلة للراحة قليلاً من حالة اليقظة طوال اليوم وإذا كنت تعاني من قلة النوم بسبب شدة صخب روتينك فحاول وضع قطتك على جبينك لمدة 5 دقائق لتساعد نفسك على التخلص من عبء يومك.

طفل

4. يجلبون الفرح إلى حياتك ويجعلونك تضحك

سيتمكن الأشخاص الذين يعيشون مع القطط من القول إن امتلاك هذه الحيوانات الأليفة في المنزل يعد مغامرة بكل معنى الكلمة ومتابعة حركات حيواناتهم الأليفة ومشاهدة تعبيراتهم وسلوكهم يجعل أصحابهم أكثر بهجة.

وهناك حالات لا يمكن فيها اقتناء حيوانات أليفة في المنزل ومع ذلك هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاتصال بالحيوانات، هناك طرق أخرى لتجربة أنشطة مماثلة مثل مشاهدة المنشورات عبر الإنترنت.

في الواقع توصلت دراسة إلى أن مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط على الإنترنت أصبحت من أكثر الأنشطة الترفيهية شيوعًا، بسبب المشاعر التي تنشأ بعد مشاهدتها.

ويبدو أن مقاطع الفيديو هذه يمكن أن تولد حالة ذهنية إيجابية وتعطي المزيد من الطاقة للأشخاص الذين يتفاعلون مع هذا النوع من المحتوى. أظهر خط بحث آخر حول Kawaii أنه بعد الاستمتاع بهذه الأنواع من الصور ومقاطع الفيديو زادت الإنتاجية في أنشطة الشخص.

5. يمكنهم مساعدة المصابين بالتوحد على التواصل

في بعض الحالات قد يجد الأشخاص المصابون بأنواع خاصة من التوحد صعوبة في التواصل مع الآخرين وأثبت العلاج بالحيوان أنه أحد أكثر الأدوات فائدة للمساعدة في إنشاء قنوات اتصال جديدة.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المرضى يشعرون بارتباط أقوى بالحيوانات، على نفس المنوال وجدت دراسة أن الأطفال الذين لديهم حيوان أليف يشعرون بالهدوء والاطمئنان أكثر من أولئك الذين ليس لديهم حيوان أليف.

وعند مداعبة قطة يمكن أن ترتفع مستويات الأوكسيتوسين وتزيد من ثقة وحب الرابطة على سبيل المثال تحصل إيريس جريس، الطفلة المصابة بالتوحد، على مساعدة في التحدث إلى أشخاص من قطتها ثولا لأن حيوانها الأليف يمنحها شعورًا بالأمان.

6. إنجاب القطط يمكن أن يقلل من الحساسية

هناك مجموعة متنوعة من الآراء بشأن ما يفعله فراء القطة في الواقع وعدد مرات سقوطه وعند إنجاب أطفال صغار في المنزل، قد لا تعتقد أنه من الجيد أن تشارك القطط المنزل معهم.

وجدت دراسة أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد والذين لديهم قطة كحيوان أليف أثناء نموهم هم أقل عرضة للإصابة بالحساسية. تشير هذه النتائج إلى أن وجود حيوان أليف في وقت مبكر من الحياة يمكن أن يساعد أجسامنا على الامتناع عن تطوير حساسية الحيوانات في وقت لاحق من الحياة. يمكن أن يساعدنا أيضًا في التعامل مع مشاكل أخرى مماثلة ، مثل حساسية الغبار.

7. القطط ودودة

على الرغم من الاعتقاد بأن القطط مستقلة تمامًا إلا أن الحقيقة تظل أنها تحب التفاعل مع البشر، في الواقع خلصت دراسة إلى أن العديد من القطط تفضل الاختلاط الاجتماعي، بدلاً من تناول الطعام أو اللعب بأشياء معينة.

ومن خلال حرمانهم من هذه الأشياء بعد بضع ساعات اختارت معظم القطط البحث عن البشر لتلقي المودة قلة فقط فضلوا الحصول على الطعام بدلاً من الحضن، الكثير بالنسبة للأسطورة أن القطط كائنات وحيدة!

8. أصحاب القطط أذكى من أصحاب الكلاب

المعركة بين أصحاب القطط والكلاب هي أمر ربما بدأ عندما كان البشر أول من يمتلك حيوانات أليفة ويمكن أن يستمر ذلك إلى الأبد، قد ترغب في النظر في ما يلي وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يمتلكون كلابًا يكونون أكثر نشاطًا وانفتاحًا ويميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق.

في المقابل فإن أولئك الذين يمتلكون القطط عادة ما يكونون انطوائيين ويبقون في المنزل أكثر ويقضون وقتهم في القيام بمزيد من الأنشطة المريحة مثل مشاهدة المسلسلات التلفزيونية أو القراءة حول مواضيع مختلفة ويكونون أكثر اهتمامًا بالمواضيع الثقافية والأكاديمية.

قد يكون هذا هو السبب في أنه تم تحديد أن أصحاب القطط يمكن أن يكونوا أكثر ذكاءً من أصحاب الكلاب ولكن ضع في اعتبارك أن هذه النتيجة كانت تستند فقط إلى الشخصيات والمصالح المختلفة لكل نوع من المالكين ، لذا فهي بعيدة كل البعد عن كونها قاطعة.

9- القطط يمكنها الاستحمام بنفسها

القطط نظيفة بنسبة 100 في المائة من الوقت هذا يعني أنك لن تضطر أبدًا إلى قضاء وقت من يومك لأداء المهمة الشاقة إلى حد ما المتمثلة في غسل وتنظيف قطتك.

10. القطط سوف تحافظ على منزلك من القوارض

إذا لم تكن من محبي الجرذان أو السنجاب أو الفئران في منزلك فإن امتلاك قطة سيهتم بذلك على الفور. قد تجلب لك قطتك جائزتها لتجعلك فخوراً!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه