10 حقائق لم تكن تعرفها عن ميكي ماوس: كان كلمة السر في الحرب العالمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يوليو 2021
10 حقائق لم تكن تعرفها عن ميكي ماوس: كان كلمة السر في الحرب العالمية
مقالات ذات صلة
حقائق عن النوم مثيرة للاهتمام لم تكن تعرفها قبل ذلك
في اليوم العالمي لمواقع التواصل الإجتماعي: 10 حقائق قد لا تعرفها عنها
بالصور : حقائق مذهلة لم تكن تعرفها من قبل عن " التيتانيك "

سواء كان لديك أطفال صغار يحبون أحدث أفلام ديزني على الشاشة الكبيرة أو شخصًا بالغًا لا يزال يستمتع بأحد كلاسيكياتهم من وقت لآخر، فإن شركة والت ديزني لها مكانة خاصة في القلوب في جميع أنحاء العالم.

بدأ كل شيء في عشرينيات القرن الماضي وانطلق بالفعل مع إنشاء ميكي ماوس في عام 1928 من المحتمل أن يكون الفأر الأكثر شهرة في العالم اكتشف المزيد عن ميكي من خلال الحقائق العشر التي لم تكن تعرفها.

ميكي ماوس

1. صوت ميكي ماوس

قدم والت ديزني من عام 1929 إلى عام 1946 الأصوات الأصلية لكل من ميكي ماوس وميني ماوس منذ ذلك الحين تم تكريم شخصين آخرين فقط ؛ جيم ماكدونالد (1946 إلى 1983) ووين ألوين (1983).

2. جوائز الأوسكار

كان فيلم Mickey Mouse القصير الوحيد الذي حصل على جائزة الأوسكار هو Lend a Paw في عام 194 والمفارقة أن ميكي ماوس لم يكن حتى الدور الرئيسي لأن النجم الرئيسي كان بلوتو.

على الرغم من ذلك كان والت ديزني قد حصل بالفعل على جائزة الأوسكار في عام 1932 لإنشاء ميكي ماوس. خلال مسيرته المهنية، تمكن من جمع ما مجموعه 22 من هذه الجوائز المرموقة أكثر من أي شخص آخر على الإطلاق.

3. ما هي كلمة المرور؟

خلال الحرب العالمية الثانية عندما غزت قوات الحلفاء نورماندي في يوم النصر عام 1944 تم استخدام "ميكي ماوس" ككلمة مرور سرية بين ضباط المخابرات.

4. التسمية

دعا والت ديزني في الأصل خليقته مورتيمر كانت زوجته ليليان هي التي أقنعته بتغييره إلى ميكي ماوس ادعى الممثل الأمريكي ميكي روني ، أن ميكي ماوس سُمي في الواقع على اسمه بعد لقائه مع والت ديزني في عشرينيات القرن الماضي عندما كان طفلاً.

5. هوت دوج!

كان ميكي ماوس أول شخصية كرتونية تتحدث في حلقة عام 1929 كانت الكلمات الأولى لميكي ماوس هي "هوت دوج!"

6. بيض عيد الفصح

للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس ديزني لاند (كاليفورنيا) تم إخفاء 50 نسخة من آذان ميكي ماوس في جميع أنحاء الحديقة. توجد لعبة Hidden Mickeys في مكان آخر أيضًا ، مثل الأفلام الروائية مثل Disney"s Dumbo وداخل حدائق ديزني الأخرى.

7. ثلاثون عاما انتظر

بسبب التزاماته بمشاريع ديزني الأخرى ، توقف والت ديزني عن صنع شورت ميكي ماوس بعد فيلم The Simple Things في ديزني في عام 1953. وهذا من شأنه أن يكون آخر قصة قصيرة له على الإطلاق لميكي ماوس بعد وفاته بالسرطان في عام 1966.

وظهر فيلم كارتون تالي حتى عام 1983 مع Mickey"s Christmas Carol  بعد حوالي 30 عامًا من آخر ظهور له. ومع ذلك ، فإن كتابه القصير التالي لن يأتي حتى عام 1995 مع Runaway Brain ، بعد 42 عامًا من الانتظار.

8. الزي الخاص بميكي ماوس

يحتوي ميكي ماوس على خزانة ملابس ضخمة ، مليئة بما لا يقل عن 175 زيًا مختلفًا. تتألق ميني ماوس بشكل أفضل ، حيث ارتدت أكثر من 200 زي طوال حياتها المهنية.

9. يو هوو!

أول أغنية ظهرت في أي فيلم من أفلام ديزني كانت "Minnie"s Yoo Hoo" باختصار Mickey’s Follies.

10. الخوف

المفارقة في ابتكار ميكي ماوس هي أن والت ديزني كان في الواقع خائفًا من الفئران. ومع ذلك ، فقد صور الفئران على أنها مخلوقات متعاطفة ، على الرغم من خوف الناس منها.