10 خطوات عليك القيام بها لإتقان أي شيء في عملك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
10 خطوات عليك القيام بها لإتقان أي شيء في عملك
مقالات ذات صلة
فيديو 10 أشياء يجب على كل امرأة القيام بها قبل أن تموت
10 تجارب علمية مذهلة يمكنك القيام به مع البيض
فيديو 10 أشياء يفضل القيام بها في الليل بدلاً من الصباح

هناك الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم تحقيق دخل بدوام كامل من خلال تقديم المشورة، لكن لا تتبعها أو لن تستمع إلى نصائح الآخرين.

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن نصائح عملية حول كيفية إتقان أي شيء فعليك أن تنظر حولك لأولئك الذين لديهم خبرة كبيرة في الحياة ويسعدون بمشاركة ما تعلموه وأين أخطأوا، والنظر للأشخاص الناجحين بشكل عام، و الآخرين الذين أتقنوا المهارة أو المهمة المعينة التي أحتاج إلى إتقانها.

خلال السطور القادمة هناك مجموعة من النصائح العملية التي قدمها الكثير من حول العالم يمكنك  القيام بها من أجل إتقان عملك وتحقيق ماتهدف له وتغير حياتك للأفضل.

ابحث عن هدف حياتك

ستشعر بالانجذاب إلى أشخاص معينين، وستبقي بعض الأشياء اهتمامك لفترة أطول من غيرها وستكون أكثر وضوحًا، من الأسهل دائمًا أن تنجح عندما تعرف الغرض من حياتك، حتى إذا كنت تعتقد أنك لا تعرف، فقط كن منفتحًا لتجربة أشياء جديدة ومعرفة ما يمكنك التعرف عليه أكثر.

ابحث عن مكان يمكنك فيه السيطرة

أنت جيد في بعض الأشياء، وسيء في أخرى، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك التميز فيها بقليل من الجه  اذهب وكن شجاعا واسمح لنفسك بالحلم وجرب أشياء جديدة، انظر كيف يمكنك تحسينه وإضافة المزيد من القيمة إلى حياتك وحياة أي شخص آخر من خلال القيام بذلك.

 ابحث عن التدريب المهني المثالي

ابحث عن شخص يمكنه أن يعلمك ما تريد أن تتعلمه،  ادرسها وصممها عن كثب لا تخف من طرح الأسئلة والتعبير عن نفسك وكن منفتحًا على نصائحهم.

 سيختصر المرشد المناسب عملية التعلم، ويمنحك الدفعة التي تحتاجها ويساعدك في الحفاظ على تركيزك على المهمة.

 الانخراط في الملاحظة العميقة

لا تملأ يومك بالكامل بقوائم المهام، أنت أيضًا بحاجة إلى وقت للتفكير والملاحظات ووقت هادئ لأخذ أي أفكار جديدة وأشياء مكتسبة وأيضًا للسماح لعقلك بالتجول، أنت لا تعرف أبدًا ما الذي سيكشفه وقت الراحة هذا عند توقف الضغط.

الممارسة باستمرار والتجربة

الممارسة تجعلها مثالية وأحيانًا لا تعطي الاختصارات قيمة تذكر، لذا لا تستسلم،  فكر في السادة العظماء وما تحملوه انظر كيف استمرت ذاكرتهم وإرثهم لفترة طويلة بعد رحيلهم.

 قيمة التعلم على المال

نعم ، أرني المال هو كل ما يمكن لبعض الناس رؤيته، ولكن إذا كنت تستخدمه لفترة طويلة، فاستعد لتعلم كل شيء هناك لتتعلمه، ليس على الفور ولكن بمرور الوقت

الاعتماد على التجربة والخطأ

في بعض الأحيان عليك فقط أن تتركها وتجربها ببساطة، بدأت العديد من الاختراعات من حدوث أخطاء، لذا اكسر القالب واصنع تحفة فنية خاصة بك.

استيعاب قوة مديرك أو من تتعلم منه

استوعب كل شيء لتتعلمه من معلمك، كيف يمكنك أن تفعل الأشياء بشكل مختلف؟ المرشد المناسب سوف يمكّنك ويحفزك على العظمة وليس أن تكون مدفوعًا بالغرور.

تقبل النقد

إذا كنت لا تستطيع قبول النقد، فإن غرورك يقف في طريق حكمك الأفضل فقط تأكد من أن أي انتقاد موجه إليك بناء ومبرر.

 لا تدع نفاد الصبر يعرقل خططك

عندما تكون لديك فكرة رائعة أو تتعلم شيئًا جديدًا، فمن السهل أن تكون غير صبور، لكن الأمر يستغرق وقتًا لإتقان نفسك وإتقانها حتى تكون رصيدًا حقيقيًا.