10 أسباب تجذب المرأة للرجل الأكبر سنًا أبرزهم: التفاهم والأناقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
10 أسباب تجذب المرأة للرجل الأكبر سنًا أبرزهم: التفاهم والأناقة
مقالات ذات صلة
أسباب تدفع المرأة إلى الانفصال عن الرجل الذي تحبه
صور تكشف رحلة الرجل الأكبر سناً على الدراجة لمسافة 874 ميلاً
بالصور 10 أخطاء شائعة تقع فيها معظم النساء عند وضع الماكياج يمكن أن تجعلك أكبر سناً

تفضل بعض الفتيات الزواج من رجل يكبرها سناً، هذا الأمر الذي يلاحظه بعض الرجال، دون معرفة الحالة الفسيولوجية التي تتعرض له المرأة، عند رؤيتها لرجل كبير وتقع في غرامه.

سنطلعك في التقرير التالي على سبب رغبة الفتيات، في دخول مع علاقة عاطفية مع رجل يكبرها سنًا، بحسب ما ذكُر في موقع Bright Side الأمريكي.

أسباب تجعل المرأة للرجال الأكبر سنًا

  • ترى معظم الفتيات أن الشباب القريبة من عمرهن، لا يستطيعون تلبية احتياجاتهن العاطفية، بالإضافة إلى كثرة المشكلات التي تحدث بسبب عائق تقارب السن، بالتالي تنجذب للرجل الذي يكبرها سنًا، نتيجة لزيادة خبراته في الحياة بشكل كبير.
  • تفضل الفتيات أن يكون الرجل، على قدر كافي من الخبرة الحياتية، بالإضافة إلى عامل الثقافة في الحياة والحب، لذلك تنجذب للرجل الذي يكبرها سنًا، حتى تكتسب منه هذه الخبرات.
  • العائق المادي من ضمن الأمور التي تجذب الفتاة للرجل، خاصة الذي يكبرها في السن، إذ يختلف الوضع بشكل كبير عن الشاب الذي يبدء حياته، بالتالي سيعاني من بعض العوائق المادية، التي تحدد بعض الاهتمامات التي تبحث عنها الفتاة في حياتها الزوجية.
  • عند الارتباط من رجل مقارب في السن، أو على نفس المستوى التعليمي والثقافي، ستلاحظين بعض الخلافات التي تحدث عادة بسبب قله التفاهم، هذا الأمر الضروري لنجاح العلاقة العاطفية والزوجية، في حالة عدم توافره يحدث بعض المشكلات، بالتالي تؤثر بالسلب على العلاقة العاطفية.
  • ترى معظم الفتيات، أن الرجل الذي يكبرها في المرحلة العمرية، يرغب في الارتباط منها أو الزواج، يكون على قدر كبير من الجدية في العلاقة العاطفية، كما أنه يحتاج إلى تكوين أسرة وعائلة، هذا الامر الذي يجذب الفتيات للارتباط مباشرة دون تفكير.
  • الاستقرار، من أحد الصفات التي تبحث عنها الكثيرات، عند الرغبة في الزواج والارتباط، لذلك ترى أن الرجل الذي يكبرها في السن، يحتاج إلى الاستقرار في حياته، بعد الكثير من التجارب التي مرأت عليه طوال حياته، لذلك فهي تلاحظ هذا الجانب في شخصيته التي تجذبها له.
  • الأناقة والجاذبية، على طريقة فيلم العذراء والشعر الأبيض، إذ كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن الفتيات تنجذب للرجل الكبير في السن، بسبب أناقته وجاذبية الشعر الأبيض، التي تجعلها تشعر بالوقار والفخامة عند التحدث معه، بالتالي يحدث حالة من الانجذاب له.
  • التعامل بطريقة مثالية، خاصة عند التحدث عن بعض القرارات المصيرية، تشعر الفتاة بأنها ليست في حالة حرب، فهي تحاول أن تصل له وجهة نظرها، بالتالي يتعامل معها بطريقة بسيطة، تجعلها تشعر بقيمتها كزوجة أو حبيبة، بالتالي لا تجد صعوبات في التواصل مع الشريك.
  • بخلاف ذلك، كشفت بعض النتائج التي أجريت على بعض الفتيات، اللاتي يرغبن في الارتباط من رجال أكبر سنًا، أن هناك عامل عاطفي يسيطر عليهن، هو فقدان الأب في سن صغير، الذي يجعل الفتاة تبحث عن زوج يعوضها عن فقدان الأب.
  • على صعيد آخر، ترى معظم الفتيات أن الارتباط من رجل يكبرها سنًا، لا يعتبر من ضمن الاختيارات السليمة، إذ يكون هناك بعض المخاوف أن يمنعها الرجل من تحقيق أحلامها، أو لا يرغب في مشاركتها بعض اللحظات بسبب عدم قدرته على فعل ذلك.