• 10 أسباب تؤكد أن العمل عن بعد أفضل مما كنتم تتصورون

    10 أسباب تؤكد أن العمل عن بعد أفضل مما كنتم تتصورون

    10 أسباب تؤكد أن العمل عن بعد أفضل مما كنتم تتصورون


    10 أسباب تؤكد أن العمل عن بعد أفضل مما كنتم تتصورونانجزوا اعمالك بملابس النوم، تجنبوا استخدام المواصلات واجيبوا على البريد الالكتروني من على الارجوحة أثناء تناولكم لشراب الاناناس اللذيذ، حسناً ها هي بعض محاسن العمل عن بعد. لكن هنالك بعض الأمور الأخرى التي قد تفاجئكم عن العمل من المنزل وعدم اضطراركم للذهاب الى المكتب كل يوم. 

     

    القوا نظرة على الفوائد العشرة للعمل عن بعد، قد ترغبون بالحصول على هذا العمل دائماً بعد قراءتكم للمقال!

    1. لا يوجد خواص معينة للمكتب الخاص بكم

    غالباً ما يكون العمل عن بعد من المنزل. لكن هذا لا يعني أن تملئوا زوايا غرفة المعيشة بمكتب ضخم وشاشة عملاقة وكرسي دوار قبيح. يمكن أن يأخذ مكتبكم الشكل الذي يناسبكم. فإحدى الموظفات عن بعد جعلت من طاولة الفطور في مطبخها مكتب للعمل كما حولت موظفة أخرى خزانة غرفة نومها الى مكتب مخفي لكي تتمكن من العمل هناك وحدها في نهاية اليوم.

    1. يمكنكم وضع مكتبكم في أي مكان حرفياً

    لا يقتصر مكان مكتبكم على المنزل وحسب، لكن هذا لا يعني ان يكون مكانكم الدائم هو المقهى القريب من منزلكم ايضاً. اثناء عملكم عن بعد، يمكنكم مزاولة عملكم اثناء السفر ايضاً (وليس أثناء قيادتكم للسيارة بالطبع) وأثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية (عن طريق استخدام الحاسوب المحمول ذو البطارية طويلة الأمد) وأثناء الاستمتاع لفرقتكم المفضلة في عروضها المباشرة!

    1. سوف توفرون المال

    بالطبع ستلاحظون فرقاً شاسعاً في حساباتكم بعد البدء بالعمل عن بعد، حيث لن يقتصر الامر على توفير تكاليف التنقل والمواصلات وحسب بل ستلاحظون أنكم توفرون المال من جهات أخرى ايضاً. فلن تضطروا الى شراء السترة الرسمية المثالية والحذاء اللماع وأنتم مرغمين على ذلك بعد الآن ولا مزيد من ملابس العمل الرسمية ايضاً. بالإضافة الى ذلك، سوف تلاحظون توفير كبير بنفقات الطعام، فأثناء عملكم من المنزل ستتمكنون من الحصول على غدائكم وقهوتكم في أي وقت وبكلفة أقل.

     هل القهوة مضرة؟

    شاهد أيضاً: هل القهوة مضرة؟

     

    1. يمكنكم تنظيم جدولكم الخاص بأنفسكم

    إن الكثير من الأعمال التي يمكن تنفيذها عن بعد يمكن إنجازها عبر جدول أكثر سلاسة. فعلى سبيل المثال، إذا كنتم تعملون كمطوري ويب او كاتبي محتوى يمكنكم الكتابة أو انجاز عملية الترميز في المكان الذي تفضلونه طالما أنكم تقدمون العمل في الوقت المحدد. لذلك إذا كنتم تفضلون العمل في الليل يمكنكم الاطمئنان والبدء بالعمل في الوقت الذي يناسبكم بدون أن تضطروا للاستيقاظ في وقت مبكر!

     

    وإذا كنتم تفضلون انجاز عملكم في وقت معين، ستتمكنون من أخذ استراحةٍ في الوقت الذي يناسبكم، فحتى إذا كانت هذه الاستراحة تبلغ 10 دقائق ستنجزون فيها أمور يستحيل إنجازها في المكاتب التقليدية. مثل رقص بعض السامبا او عزف بعض الألحان على الغيتار او اخذ قيلولة منشطة. ونضمن لكم انكم ستعودون الى العمل بطاقة أكبر!

    1. يمكنكم تعلم المزيد من الأمور لتصبحوا أكثر استقلالية

    لأنكم لا تملكون زملاء في العمل أو فريقاً تقنياً لعقد اجتماع ما في الطابق الأسفل، ستجدون أنكم مضطرون الى تطوير مهاراتكم والبحث عن أجوبة لأسئلتكم بأنفسكم. بالطبع لا يزال بإمكانكم طرح العديد من الأسئلة والحصول على المساعدة لكن في نفس الوقت يمكنكم ايضاً الاعتماد على غوغل وتحميل العديد من كتيبات المساعدة المجانية وزيارة موقع شركتكم لإيجاد الأجوبة التي تريدونها بشكل أسرع. 

    وفي النهاية ستجدون أنفسكم مع المزيد من المهارات التي تحتاجونها في عملكم عن بعد. فعلى سبيل المثال، ستلاحظون أنكم تكتبون رسائل الكترونية أكثر وضوحاً واختصاراً كما ستحرصون على الأخذ بالاعتبار البرامج المختلفة لأعضاء الفريق اللذين تعملون معهم أثناء مرور فترة من عملكم عن بعد.

    1. ستحضرون اجتماعات أكثر متعة وفائدة

    نراهن أنكم لا تعرفون أحداً يجد متعة بحضور اجتماعات العمل (فلا توجد كمية كافية من القهوة أو الدونات يمكن أن تعوض عن كمية الملل التي ستشعرون بها في الاجتماعات). عند العمل عن بعد، لن تتمكنوا من اختيار فطوركم المفضل ومقعدكم وحسب بل ستكونون أكثر تفاعلاً. فمع بعض النقرات ستجمعون أكثر من 10 أشخاص في مكالمة فيديو واحدة يمكن أن تمتد ل 15 دقيقة على الأكثر بدلاً من 45 دقيقة مملة. كما تمكنكم ميزة الرسائل في مكالمة الفيديو بمشاركة الملفات بشكل أسرع بدلاً من طباعة الملفات والبحث في البريد الالكتروني الذي ارسله احدهم كما يمكنكم كتابة التعليقات المهمة بدون ازعاج أي أحد.

    1. يمكنكم التواصل بشكلٍ أكثر سهولة ومتعة

    يخشى معظم الناس من الوحدة التي قد تنجم عن العمل عن بعد. لكن العكس غالباً ما سيكون صحيحاً. حيث توجد الكثير من الوسائل للتواصل مع الموظفين. كما أن بعض تلك الوسائل تسمح لكم بالتواصل بشكل طريف مع وجود الايموجيز وغرف الدردشة والمؤثرات المضحكة في محادثات الفيديو. وبذلك تستطيعون الاحتفال بأعياد ميلاد زملائكم بهذه الأمور البسيطة مثل وضع قبعة الاحتفال على صورهم اثناء محادثات الفيديو بدلاً من شراء كعكة عيد الميلاد من المتجر.

    1. يمكنكم التواصل بشكل أكثر فاعلية

    ولأنكم لا تملكون زملاء فعليين حولكم كل الوقت، ستصبحون أكثر حاجة للتواصل. فأثناء العمل عن بعد، يمكنكم التحدث الى زملائكم عن بعض التصميمات في أي وقت عن طريق الرسائل أو مكالمات الفيديو. وبذلك تستطيعون تنظيم أفكاركم واختصار الوقت.

    1. المزيد من التركيز

    مع بعض العزيمة والروتين الثابت ستتعلمون تجنب التشتت بمشاهدة التلفاز أو ترتيب الملابس. في الواقع، يجب أن تكونوا أكثر استعداداً وتركيزاً اثناء العمل عن بعد وبذلك ستتمكنون من السيطرة على عملكم أكثر فلن يعطلكم زملائكم كل عشرين دقيقة بالأسئلة والأحاديث الاجتماعية والطلبات (كإحضار القهوة) والشجار مع بعض الزملاء الآخرين. فالعمل عن بعد يسمح لكم بالتركيز ببساطة وذلك عبر تغيير الحالة على وسائل التواصل الاجتماعي الى (مشغول، يرجى عدم الازعاج)

    1. يمكنكم تجنب قوانين المكتب

    هناك مقولة قديمة تقول: "لا يمكنك اختيار عائلتك" وهي تنطبق على زملائك في العمل. قد لا تكونون مقربين مع جميع زملائكم في العمل عن بعد، لكن مع عدم وجود استراحة المكتب التي ترغمكم على الحديث مع اشخاص لا ترغبون بهم، يمكنكم التهرب من المحادثات التي لا ترغبون بها بسهولة على عكس المكاتب التقليدية!! امر رائع اليس كذلك؟

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات