حج 2021: أجير الحج يتيح فرصة استخراج تصاريح عمل بشكل مؤقت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 24 يونيو 2021
حج 2021: أجير الحج يتيح فرصة استخراج تصاريح عمل بشكل مؤقت
مقالات ذات صلة
حج 2021: تعرف على بطاقة الحج الذكية ووظيفة كل لون منها
حج 2021: إعلان أسماء المرشجين لأداء الفريضة لهذا العام
حج 2021: السعودية تعلن موعد رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارا للسعوديين والمقيمين الراغبين في العمل خلال موسم الحج في المناسك المقدسة بالحصول على تصريح عمل (حج اجير) من خلال برنامج أجير.

أجير

توفر الوزارة هذا العام خدمة تصاريح العمل لموسم الحج 2021، يسمح التصريح للمنشآت العاملة خلال موسم الحج بإصدار تصاريح لعمالها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والمقيمين مؤقتًا لتغطية احتياجاتهم خلال الموسم.

شروط الحصول على رخصة أجير

شددت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة توفير الاشتراطات الصحية لفيروس كوفيد 19 للراغبين في العمل لموسم الحج حيث يشترط أن يكون محصناً أو ضمن فئات المناعة (جرعة أولى محصنة - محصنة (جرعتان - محصنة ومحصنة) تعافى).

بالإضافة إلى خلو المتقدم من الأمراض المزمنة ويشار إلى أن برنامج أجير يسعى إلى تعزيز المرونة والتنقل فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي من أجل تغطية احتياجات المؤسسات ورفع إنتاجية وفعالية القوى العاملة في السوق. بالإضافة إلى رفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

كيفية التسجيل في برنامج حج أجير؟

يمكن لصاحب العمل أو الأفراد في المملكة العربية السعودية الحصول على تصريح العمل والعمل المؤقت والتسجيل من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: (https://www.ajeer.com.sa/login).

باقات الحج 2021

  • ووافقت الوزارة على أسعار ثلاث حزم تتراوح بين 3230 دولارًا و 4426 دولارًا، ووزارة حكومية تقول أنه يمكن للناس التسجيل عبر الإنترنت للحج بما في ذلك النساء بدون محرم (ولي أمر ذكر).
  • وتم فتح باب التسجيل في الحج لهذا العام في الساعة 1 ظهرًا يوم الأحد بعد أن قالت الحكومة إنها ستقتصر مجموعة هذا العام على المواطنين والمقيمين في المملكة.
  • وتكاليف الباقات المعتمدة هي 16،560.50 ريال سعودي (4،426 دولار أمريكي) ، 14،381.95 ريال سعودي ، و 12،113.95 ريال سعودي. ستضاف ضريبة القيمة المضافة إلى سعر كل باقة.
  • ويجب على جميع المسافرين الأجانب ومرافقيهم المسافرين إلى المملكة إكمال التسجيل للحصول على بيانات التطعيم ضد فيروس كورونا (COVID-19) قبل المغادرة وفقًا لتعميم صادر عن هيئة الطيران المدني السعودية يوم الخميس الماضي.
  • وفقًا لموقع وزارة الحج والعمرة سيتم نقل الأشخاص بالحافلات إلى الأماكن المقدسة وسيكون هناك 20 حاجًا كحد أقصى لكل سيارة وسيتم تزويدهم بثلاث وجبات يومية في منى ووجبتين (الإفطار والغداء) في عرفات. سوف يتناولون العشاء في مزدلفة.
  • وستتوفر خدمات أطعمة ومشروبات أخرى لكن لا يُسمح للحجاج بإحضار الطعام معهم من خارج مكة.