كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الإسباني المقام في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يناير 2020
كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الإسباني المقام في السعودية
مقالات ذات صلة
السجل التاريخي لأبطال كأس السوبر الإسباني قبل انطلاق النسخة التاريخية
كلمة السر في استضافة السعودية لكأس السوبر الإسباني
تريد زيارة السعودية للعمرة؟ إليك الإجراءات التي تحتاج إلى معرفتها

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، إلى المملكة العربية السعودية، التي تستضيف كأس السوبر الإسباني في شكله الجديد، بعدما كان يقام على مباراة واحدة بين فريقين فقط، إذ يشارك في النسخة الحالية للسوبر الإسباني 4 فرق هي ريال مدريد وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

وبعد سويعات قليلة تنطلق البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، التي تحمل أهمية خاصة في ظل إقامته للمرة الأولى بمشاركة أربعة فقط تتواجه فيما بينها بنظام خروج المغلوب عكس ما كان عليه الوضع قبل أشهر.

ونستعرض في السطور القليلة المقبلة عدداً من الحقائق والمعلومات حول السوبر الإسباني.

النسخة الماضية من البطولة التي كانت تقام بمباراة واحدة هي آخر نسخة أقيمت بهذا النظام، حيث تغيير النظام ليشمل 4 فرق بدلاً من فرقتين فقط.

هذه ليست المرة الأولى التي يقام فيها السوبر الإسباني خارج إسبانيا، إذ أقيمت في الموسم الماضي على ملعب ابن بطوطة في طنجة بالمغرب.

الطابع العربي الذي يتخذه كأس السوبر الإسباني هذا العام مدعوم بشكل كبير من النجاح الأخير الذي شهدناه على أرض المملكة العربية السعودية لأحداث ترفيهية عديدة من ضمنها موسم الرياض الذي شهد فعاليات مختلفة.

وامتدادًا للنجاح الذي شهده موسم الرياض بكل فعالياته من المنتظر أن تشهد لقاءات كأس السوبر نجاح ممثال في ظل الشعبية الجارفة التي يحظى بها ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وحتى أتلتيكو مدريد داخل المملكة العربية السعودية.

مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني


المباراة    الموعد    الملعب
فالنسيا - ريال مدريد    الثلاثاء 8 يناير 2020،
2 جمادى الأولى 1441    مدينة الملك عبد الله الرياضية
برشلونة - أتلتيكو مدريد    الأربعاء 9 يناير 2020،
3 جمادى الأولى 1441    مدينة الملك عبد الله الرياضية
النهائي
المباراة    الموعد    الملعب
(فالنسيا - ريال مدريد) / (برشلونة - أتلتيكو مدريد)    السبت 12 يناير 2020،
6 جمادى الأولى 1441    مدينة الملك عبد الله الرياضية
 
يمكن للراغبين في حضور المباريات من الاستاد، شراء التذاكر الخاصة بالبطولة عبر منصة "شارك" الخاصة بالحجز الإلكتروني في السعودية.

وتذاكر المباريات متاحة عبر المنصة منذ عدة أيام بالفعل وبعدة فئات سعرية تختلف حول مكان المقعد داخل الملعب.

تعد تذاكر كأس السوبر الإسباني متاحة بعدة أسعار وفئات في الوقت الحالي وعلى حسب المباراة التي ستختار حضورها من قلب الملعب.

النصف نهائي 

2625 ريال سعودي للدرجة الأولى سفلي، و157.5 ريال سعودي الدرجة الأولى علوي \ الدرجة الثانية سفلي، و105 ريال سعودي
الدرجة الثانية علوي، و78.75 ريال سعودي، للمباراة النهائية.

4200 ريال سعودي الدرجة الأولى سفلي، و367.5 ريال سعودي الدرجة الأولى علوي \ الدرجة الثانية سفلي، و262.5 ريال سعودي
الدرجة الثانية علوي و157.5 ريال سعودي.

يسافر كل من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية لخوض بطولة كأس السوبر الإسباني بنسختها الأولي في النظام الجديد، والتي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 من شهر يناير، وتستمر حتى 12 من نفس الشهر.


وقرر الاتحاد الإسباني تعديل بطولة كأس السوبر التي كانت تقام من مواجهة واحدة فقط بين بطل الدوري وبطل الكأس بنظام الذهاب والإياب، حيث تم زيادة عدد المشاركين في البطولة إلى 4 فرق بنظام خروج المغلوب، وإقامتها في دولة خارج إسبانيا بمنتصف الموسم، وفازت السعودية بحق الاستضافة في التجربة الأولى.

مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني
المباراة الافتتاحية للبطولة ستلعب بين ريال مدريد صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني الموسم الماضي، ضد فالنسيا المتوج بلقب كأس ملك إسبانيا، وستقام في مدينة الملك عبد الله الرياضية على ملعب "الجوهرة المشعة"، وهو الملعب الذي سيستضيف جميع المباريات الأخرى.

أما المباراة الثانية ستلعب بين برشلونة بطل الدوري الإسباني مع الوصيف أتلتيكو مدريد يوم الخميس الموافق 9 من شهر يناير، وسيتم بث جميع المباريات على قناة السعودية الرياضية الأولى (KSA sport hd 1).

الفائز من كل مواجهة سيصعد إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل، ويأمل الجميع أن يشاهد كلاسيكو آخر بين ريال مدريد وبرشلونة بعد مواجهتهما في ذهاب الليجا التي انتهت بالتعادل السلبي.

ريال مدريد × فالنسيا: الأربعاء 8 يناير – ملعب الجوهرة المشعة – (KSA sport hd 1)

برشلونة × أتلتيكو مدريد: الخميس 9 يناير – ملعب الجوهرة المشعة – (KSA sport hd 1)

المباراة النهائية: الأحد 12 يناير – ملعب الجوهرة المشعة – (KSA sport hd 1)