ما هو اليوم الدولي للمضيفات وأسباب الاحتفال به؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 31 مايو 2021
ما هو اليوم الدولي للمضيفات وأسباب الاحتفال به؟
مقالات ذات صلة
يوم المشروبات 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟
يوم الضحك العالمي 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟
يوم العزاب: ما هو وكيف بدأ الاحتفال به؟

يُحتفل باليوم الدولي للمضيفات في 31 مايو من كل عام، في هذا اليوم يحتفل العالم بتفاني وجهود طاقم الطائرة كل عام ويقال أن هذا اليوم يسمى أيضًا باليوم العالمي لتقدير طاقم الطائرة في البلدان الأخرى.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن اليوم الدولي للمضيفات وكيفية الاحتفال به :

ما هو اليوم الدولي للمضيفات؟

هو تماماً مثل اسمه، فإن معنى اليوم الدولي للمضيفات بسيط مثل الاحتفال بجهود وتفاني المضيفات ويُحتفل بهذا اليوم في أماكن مختلفة من العالم بأسماء مختلفة ومع ذلك الاحتفال في هذه البلدان جميعاً يكون السبب فيه واحد وهو لتكريم المضيفات والترحيب بجهودهن وعملهن الجاد.

تشير التقارير إلى أن الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات حدث لأول مرة في عام 2015 في كندا وبحسب ما ورد قرر اتحاد كندي تكريم والاحتفال بالمضيفات وعملهن الجاد ومنذ ذلك الحين اُستضيف الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات في بلدان مختلفة منذ عدة سنوات وحتى الآن.

أهمية اليوم الدولي للمضيفات

لقد تغير العمل كمضيفة طيران على مر السنين ويقال إن الوظيفة التي كانت تعتبر في يوم من الأيام وظيفة ساحرة أصبحت الآن شاقة،

في حديثه عن دور المضيفة، قال مالك شركة طيران في مقابلة قديمة إن دور المضيفة أمر بالغ الأهمية في ضمان راحة الركاب وسلامتهم وهن يقمن بعمل رائع ومن المهم الاحتفال بجهودهن وعملهن الجاد.

كيفية الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات

كجزء من الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات، ينتقل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإنترنت للتمني والاحتفال بجهود ومساعدات وتفاني طاقم الطائرة.

يمكنك أنت أيضاً أن تشارك في الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات عن طريق كتابة بعض الكلمات الشاكرة لطاقم الطيران الذي يجعل رحلتك أكثر راحة ويساعدونك دائماً من خلال الرد على أسئلتك وتلبية احتياجاتك أثناء السفر، دعهم يعرفون أن اهتمامهم بالتفاصيل لا يمر مرور الكرام.

أيام عملهم طويلة وأحياناً شاقة جداً ويقضون فترات طويلة بعيداً عن العائلة والأصدقاء والأحباء، لذلك يمكنك أيضاً استخدام هاشتاق #FlightAttendantDay للمشاركة في هذا اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، ولتصل كلماتك إليهم. [1]