هل أنت شخص نرجسي؟.. تعرف على شخصيتك من برجك الفلكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
هل أنت شخص نرجسي؟.. تعرف على شخصيتك من برجك الفلكي
مقالات ذات صلة
تعرف على القدرة العجيبة التي تتمتع بها شخصيتك من خلال برجك
صور: حسب برجك تعرف على الآيس كريم الأقرب إلى شخصيتك
في رمضان: اعرف وجبتك المفضلة من برجك الفلكي

الشخصية النرجسية، يعاني البعض عند التعامل مع هذا النوع من الشخصيات، سواء على الجانب العملي أو العاطفي، إذ يمكنك الكشف عن هذه الشخصيات من خلال برجهم الفلكي.

سنطلعك في التقرير التالي، على أكثر الأبراج النرجسية من الأعلى إلى الأقل في الترتيب، حتى تحاول تجنبها قدر المستطاع، كما سنخبرك عن الشخصية النرجسية وكيفية التعامل معها.

الأبراج النرجسية

برج الحمل

يحتل برج الحمل المرتبة الأولى في الأبراج النرجسية، إذ يعتبر من أكثر الأبراج الذي يكون الانتقام من صفاتها الشخصية، يحاول دائمًا أن يلفت الانتباه قدر المستطاع، كما أن صفة الأنانية من طباعه، لذلك فهو من أكثر الأبراج التي ينطبق عليها صفات النرجسية.

لا يرى برج الحمل أنه يحمل الصفات النرجسية، لكنه يهتم دائمًا بنفسه أولا، لكي يستطيع الوصول لأهدافه، مهما كلفه الكثير من الصعاب، أو المشكلات مع الشريك بسبب الإهمال.

برج الأسد

يمتلك شخصية برج الأسد القوة وحب المواجهة، لكنه أيضًا يصنف من ضمن الشخصيات النرجسية، التي تستخدم العقل دائمًا في كثير من المواقف، يبدو الأمر جيدًا لدى البعض، لكنه يسبب بعض الخلافات مع الشريك.

يفضل مواليد الأسد أن يكونوا في منصب قيادة، فهم من أكثر الأبراج التي تستطيع التحكم وترتيب العمل بطريقة موفقة.

من أبرز العيوب المتواجدة في شخصية الأسد، قدرته الهائلة على التحكم خاصة في الشريك، بجانب الاهتمام بمشاعره فقط، دون الانصات للطرف الآخر، سواء من الشريك أو بشكل عام، هذا الأمر يعتبر من ضمن صفات الشخصية النرجسية.

برج الجدي

يحتل برج الجدي المرتبة الثالثة، كأثر الأبراج التي تعتبر من الشخصيات النرجسية، إذ يميل للمثالية في كافة الأمور، خاصة في تعاملاته مع الآخرين، هذا الأمر الذي يجعله نرجسي للغاية.

لا يرى مواليد الجدي أنهم خطأ أو أنهم يخطئون، هذا الأمر الذي لا يناسب البعض خاصة عند دخوله في علاقة عاطفية، لذلك هناك بعض الشخصيات التي لا تستطيع التعامل مع مواليد الجدي بسلام ويسر.

ما هي صفات الشخصية النرجسية؟

  • هناك بعض الصفات التي يمكنك ملاحظتها في الشخصية النرجسية، كالمبالغة الدائمة بالاهتمام بالذات، عدم ملاحظة الأشياء الجيدة في جميع الأمور المتواجدة من حولهم.
  • لا يستطيعوا قول كلمة شكرًا أو أحسنت، فهم فقط لا يهتمون إلا بأنفسهم، هذا الأمر الذي يعتبر مأساة ولا يناسب الكثيرون.
  • الاحتقار من أهدافك أو مبادئك من صفات الشخصية النرجسية، لذلك لا تنتظر منه كلمة أحسنت، أو أنه يعتبر لك عن أدائك العالي سواء في العمل أو بشكل عام.
  • التصرف مع الآخرين بأسلوب غير لائق، يعتبر من ضمن الصفات الشائعة في الشخصية النرجسية، لذلك في حالة ملاحظة هذه العلامة في الشخصية، عليك بالانسحاب فورًا.
  • يبحث عن الكمال في كافة الأمور، كما أنه يركز في التفاصيل بشكل قاتل، يجعل الشريك أو الصديق يشعر بالضغط دائمًا.

كيفية التعامل مع الشخصية النرجسية 

  • هناك عدة ملاحظات يمكنك اتباعها عند التعامل مع الشخصية النرجسية، في البداية عند التعامل معك بأسلوب غير لائق، عليك أن تظهر أعتراضك له حتى لا يكرر نفس الخطأ معك، عادة الشخصية النرجسية تقوم بهذا الفعل حتى تتعرف عن رد فعل الطرف الثاني.
  • التجاهل من أكثر النصائح التي يمكنك اتباعها عند التعامل مع الشخصية النرجسية، لا تظهر ضعفك أمامه حتى لا يستغل هذا ضدك، في حالة ملاحظة أن هذه الشخصية نرجسية، عليك بالانسحاب على الفور.
  • وضع حدود عند التعامل، من أهم الخطوات التي عليك اتباعها، عادة تميل الشخصية النرجسية إلى كسر الحدود، لكن عليك أن تكون أكثر قوة من خلال إلزامه بالتعامل معك بطريقة مناسبة.