كم عدد البط في هذه الصورة: هل تستطيع العد؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
كم عدد البط في هذه الصورة: هل تستطيع العد؟
مقالات ذات صلة
شاهد اكبر موكب للبط على الإطلاق
فيديو بطة تطعم الأسماك من حولها
فيديو طفل ينام ولكن بجانبه بطة

كم عدد البط الذي يمكنك الاعتماد عليه في هذه الصورة المنشورة بواسطة هارش جوينكا في الهند وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي وتم إعادة تغريدها مئات المرات.
ترك رجل الأعمال هارش جوينكا مستخدمي تويتر مفتونين بتحدي شاركه على منصة المدونات الصغيرة يوم الأربعاء الماضي حيث  توجه رئيس مجموعة RPG إلى Twitter لطرح "سؤال بسيط للغاية" لكنه ترك مئات الأشخاص في حيرة من أمرهم.
شارك في رسم توضيحي لعدد من البط يقف في صفوف مرتبة، كتب: "سؤال بسيط للغاية، كم عدد البط في الصورة؟"

إذا بدت مهمة عد البط سهلة، فما عليك سوى النظر عن كثب إلى الصورة لتدرك أنها أصعب مما تبدو عليه ألق نظرة على الرسم التوضيحي أعلاه وشاهد عدد البط الذي يمكنك عده.
منذ نشرها على Twitter قبل يومين، حصدت الصورة أكثر من 1000 إعجاب ومئات الردود وبينما تمكن البعض من إحصاء ما يصل إلى 19 بطة ، قال آخرون إن الموافقة المسبقة عن علم بها تسعة طيور فقط.
ومع ذلك تم رفض كل هذه الإجابات من قبل السيد جوينكا، الذي كشف أن الإجابة الصحيحة هي 16 بطة وكما قام بتطويق جميع البط في الموافقة المسبقة عن علم لشرح كيف وصل إلى هذا الاستنتاج.

بط
ليست هذه هي المرة الأولى التي يجذب فيها لغز "عد الحيوانات" انتباه وسائل التواصل الاجتماعي. في أبريل من العام الماضي، انتشر على الإنترنت رسم توضيحي به عدة نمور مموهة بذكاء.

الألغاز

اللغز هو لعبة أو مشكلة أو لعبة تختبر براعة الشخص أو معرفته، في اللغز من المتوقع أن يقوم القائم بالحل بتجميع القطع معًا بطريقة منطقية للوصول إلى الحل الصحيح أو الممتع للغز.

وهناك أنواع مختلفة من الألغاز، مثل الألغاز المتقاطعة وألغاز البحث عن الكلمات والألغاز الرقمية والألغاز العلائقية والألغاز المنطقية.

تاريخ الألغاز

يؤرخ قاموس أوكسفورد الإنجليزي كلمة Puzzle (كفعل) حتى نهاية القرن السادس عشر، كان أول استخدام تم توثيقه في مكتب المدير التنفيذي في كتاب بعنوان رحلة روبرت دادلي إلى جزر الهند الغربية ، 1594-1595 ، رواه الكابتن وايت بنفسه ، وأبرام كيندال ، سيد (نُشر حوالي 1595).

تم استخدام الكلمة لاحقًا كاسم ، أولاً كاسم مجرد يعني "حالة الحيرة"، ثم تطوير معنى مشكلة محيرة لاحقًا في أول اقتباس واضح لـ OED بمعنى "لعبة تختبر براعة اللاعب" مأخوذ من رواية Waverley للسير والتر سكوت عام 1814 ، في إشارة إلى لعبة تُعرف باسم بكرة في زجاجة. 

وصف مكتب المفتش العام أصل لغز الفعل على أنه غير معروف وتتضمن الفرضيات غير المؤكدة المتعلقة بأصلها الفعل الإنجليزي القديم puslian الذي يعني "التقط" واشتقاق الفعل.