في يوم الحليب العالمي تعرف على أنواعه المختلفة حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
في يوم الحليب العالمي تعرف على أنواعه المختلفة حول العالم
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للسلاحف: تعرف على أشرس أنواعها لا يمكنك الاقتراب منهم
صور جرائم حول العالم من نوع مختلف عن ما تعرفه في الحياة
بالصور تعرّف على اختلاف أشكال الخبز وأنواعه لدول العالم

اليوم هو اليوم العالمي للحليب، وهو يوم يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم للاحتفال بمساهمات قطاع الألبان عندما يتعلق الأمر بالتنمية الاقتصادية والتغذية والمزارعين.

الحليب مفيد للجسم ، لكن خبراء الصحة يكشفون أنه لا يستفيد الجميع من نفس حليب البقر القديم، وهناك أنواع من الحليب حول العالم تلك التي يستفاد منها كل شخص وفقاً اتركيب واحتياج جسده.

أنواع الحليب

حليب جوز الهند

أصبح حليب جوز الهند مؤخرًا شائعًا للغاية، إنه بديل لذيذ لحليب البقر وقد يوفر أيضًا عددًا من الفوائد الصحية.

 يستخدم الناس بشكل عام حليب جوز الهند كعنصر في الطهي يمكن استخدامه لتكثيف وتحلية الصلصات اللذيذة أو إضافة الكريمة ونكهة جوز الهند للحلويات.

حليب اللوز

أولئك الذين يبحثون عن بديل الحليب الخالي من منتجات الألبان ربما عثروا على حليب اللوز وتساءلوا: "هل حليب اللوز مفيد لك؟" سواء كنت نباتيًا، أو حساسًا للحليب، أو لا تحب المذاق، يقول الخبراء إن حليب اللوز بديل رائع.

يقولون إنه بينما أصبح حليب اللوز أكثر شيوعًا، من المهم ملاحظة أنه لا يوفر الكثير من البروتين أو الكالسيوم ليكون بديلاً كاملاً، لذا تأكد من حصولك على كميات كافية من مصادر أخرى.

حليب خالي من اللاكتوز

الحليب الخالي من اللاكتوز هو حليب بقري حقيقي تمامًا مثل أنواع الحليب الأخرى ولكن مع اختلاف واحد، تم تكسير السكر الطبيعي في الحليب والذي يسمى اللاكتوز.

يوم الحليب العالمي

هذا يجعله خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، لا يزال يحتوي على نفس العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الكالسيوم والبروتين وفيتامين د، مثل أنواع الحليب الأخرى.

في عام 2001 تم إنشاء اليوم العالمي للحليب من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للاعتراف بأهمية الحليب كغذاء عالمي، وللاحتفال بقطاع الألبان.

كل عام منذ ذلك الحين يتم الترويج بنشاط لفوائد الحليب ومنتجات الألبان في جميع أنحاء العالم بما في ذلك كيف تدعم منتجات الألبان سبل عيش مليار شخص.

احتفالات يوم الحليب العالمي

تضمنت احتفالات يوم الحليب اشكال مختلفة داخل البيوت المفتوحة في مزارع الألبان وتبرعات بالحليب للمدارس والمساهمات في بنوك الطعام ومسابقات الصور والمسابقات الرياضية والمعارض وعروض الرقص والحفلات ومؤتمرات التغذية والتذوق والمعارض وعربات الطعام وحانات الحليب.

أصبحت الهند أكبر منتج للحليب في العالم مع أكثر من 150 مليون طن من الإنتاج في السنوات القليلة الماضية. يتم الاحتفال بهذا اليوم بحماس كبير في الهند.

في عام 2018 تم الاحتفال باليوم العالمي للحليب مع 586 حدثًا في 72 دولة.