هل تعلم: ما الذي كان الشيخ حريصًا عليه ويعطيه قيمة أكبر من أي شيء آخر؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
هل تعلم: ما الذي كان الشيخ حريصًا عليه ويعطيه قيمة أكبر من أي شيء آخر؟
مقالات ذات صلة
صور منتجات تصبح ذات قيمة غذائية أكبر عندما تؤكل معاً
هل تعلم: ماهي مميزات خط النسخ؟
هل تعلم: أين توجد كتلة سرطان الثدي؟

الكثير من القصص التي نتعلمها أو نقرأها تحمل في طياتها الكثير من المعاني والأهداف السامية.

ومن ضمن تلك القصص الجيدة للأطفال خاصة ويحبها الكبار أيضاً حول العالم وتحظى بالبحث عنها كثيراً، قصة الشيخ الذي كان يعمل على الاهتمام بالعجل الأبيض الخاص به على الرغم من ظروفه، هل تعلم  ما الذي كان الشيخ حريصًا عليه ويعطيه قيمة أكبر من أي شيء آخر؟.

الشيء الذي كان الشيخ حريصًا عليه ويعطيه قيمة أكبر من أي شيء آخر

كان هناك شيخا جاء إلى احد القرى ومعه عجل لونه ابيض، وبدأ في الاهتمام به على الرغم من تربيته لثلاث أطفال أيضاً، وانتشرت في القرية شائعات كثيرة لا احد عرف مصدرها واسباب نشرها ترتبط بالشيخ والعجل الأبيض.

في ذات يوم حرمت القرية من المطر وأصابها الجفاف، مما جعل أهل القرية يتأكدون من ان العجل جلب لهم النحس وتشاءموا منه وقرروا رميه بالحجارة وقاموا بمحاولة ضربه وتعذيبه ومن هنا انطلقت الشائعات.

شائعات عن الشيء الذي كان الشيخ حريصًا عليه ويعطيه قيمة أكبر من أي شيء آخر

من أهم الشائعات التي انتشرت عن العجل الأبيض أن الحوادث السيئة في القرية لم تنقطع منذ مجيء العجل إلى القرية، فالكثير من النحس جلبه الشيخ والعجل الأبيض إلى القرية.

وعلى الرغم من الحديث عن العجل الأبيض إلا أن الشيخ كان حريص على الاهتمام به ومراعاته بشكل كبير وإعطائه الكثير من الاهتمام والرعاية مختلفة عن أي أمر آخر.

وفي ظل تلك الأحداث السيئة، كان الشيخ يحاول الحصول على الكثير من الدعم والمساعدات من أطفاله و أهل القرية ولكن دون جدوى أو أي شيء يحدث.

ومع استمرار طلب الشيخ للمساعدة ورفض الكثير من اهل القرية مساعدته أقترح البعض عليه قتل العجل، ومع نهاية القصة أن الشيخ ظل على موقفه في الاهتمام بالعجل الأبيض  و حريصًا عليه ويعطيه قيمة أكبر من أي شيء آخر.

الدروس المستفادة أن ليس كل ما ينشر صحيح قد يكون خاطئاً ومضراً للكثير .

يجب رعاية الحيوانات والاهتمام بها بشكل كبير فالعجول حيوانات أليفة، و تسمي الأنثى بقرة والعجول  للذكور، هي النوع الأكثر شيوعًا من ذوات الحوافر الكبيرة المستأنسة هم أعضاء حديثون بارزون في الفصيلة الفرعية Bovinae وهم أكثر الأنواع انتشارًا من جنس Bos ويتم تصنيفهم بشكل جماعي على أنه Bos taurus.