هل تعلم أن لدغة النمل لها فوائد صحية؟ إليك أغرب الحقائق عن هذه الحشرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أغسطس 2021
هل تعلم أن لدغة النمل لها فوائد صحية؟ إليك أغرب الحقائق عن هذه الحشرة
مقالات ذات صلة
الحشرة الورقة أغرب حشرة رأيتها
حشرة غامضة تتسبب في لدغات مخيفة للبشر في أمريكا
أم تنقذ رضيعها من لدغة حشرة قاتلة: ما قامت به غير متوقع

إذا كنت تعيش في أي مكان في العالم فمن المحتمل أنك رأيت النمل في منزلك، هناك الآلاف من أنواع النمل وهي موجودة في كل قارة على كوكب الأرض باستثناء الأماكن شديدة البرودة مثل القارة القطبية الجنوبية.

معلومات عن النمل

تعمل مستعمرات النمل معًا في نوع من عقلية الخلية إذا كان هذا يبدو مألوفًا لبعض أنواع الدبابير فذلك لأن النمل مرتبط بالدبابير ومن المحتمل أن يكون قد شارك في سلف مشترك منذ ملايين السنين.

وبشكل عام  تعمل مستعمرة النمل معًا لتوفير طعام يكفي المستعمرة ككل، كل نملة لها دور محدد للغاية مما يجعل المستعمرة تقريبًا مثل كائن حي واحد مع النمل الفردي مثل الخلايا داخل جسم الإنسان المكلف بأداء أعمال النمل.

يعد غزو النمل أحد أكثر أنواع المكالمات المتخصصة شيوعًا التي نحصل عليها في Western Exterminator. في هذه الصفحة ، نحاول الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول النمل. انقر فوق أحد الأسئلة أدناه وانتقل إلى الإجابة. إذا تم غزو منزلك من قبل النمل ، فاتصل بمكتب Western Exterminator المحلي لديك وناقش علاجات النمل اليوم.

فوائد لدغة النمل

على الرغم من كل الأعراض التي قد تتعرضون لها نتيجة لدغة النمل وتجعلك تشعر بالسوء، إلا أنّ هذه اللدغة تعود بالكثير من الإيجابيات على الصحة.

تؤدي لدغة النمل إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كريات الدم وتعزز تنشيط الخلايا العصبية الموجودة فى الدماغ كما تساعد لدغة النمل الجلد على مقاومة البكتريا ما يجعلها أكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة.

النمل

النمل هي حشرة اجتماعية في الفصيلة تعرف باسم Formicidae وهي جزء من رتبة غشائيات الأجنحة. هذا يعني أنها مرتبطة في الواقع بالدبابير والنحل وربما تطورت من سلف مشابه للدبابير منذ أكثر من 140 مليون سنة خلال العصر الطباشيري من تاريخ الكوكب.

يسهل اكتشاف النمل مقارنة بالحشرات الأخرى بسبب قرون الاستشعار المثنية. لديهم أيضًا شكل جسم مميز والذي عادة ما يتضمن رأسًا كبيرًا إلى حد ما مع الفك السفلي للمضغ وحمل الطعام وجسمهم المجزأ.

وعادة ما يكون للنمل خصر ضيق ونهاية خلفية أكبر. عادة ما يكون للخصر الضيق إيماءات أو نتوءات. النمل لديه أيضا ستة أرجل.

في معظم أنحاء أمريكا الشمالية يعتبر النمل من الآفات المزعجة ومع ذلك هناك بعض أنواع النمل التي تلدغ ومن المعروف أنها تهاجم بشكل جماعي إذا كانت المستعمرة مهددة.

وينتشر النمل أيضًا في جميع أنحاء العالم وقد عُرف عن بعض أنواع النمل أنها تسبب مشاكل صحية للأشخاص الذين تعرضوا للدغة ويمكن لبعض أنواع النمل إتلاف المحاصيل وبعضها يمكن أن يتلف الهياكل الخشبية.

تم العثور على النمل في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية. حتى الجزر المعزولة مثل جرينلاند أو أيسلندا التي لا يوجد بها نمل أصلي تم نقل مستعمرات النمل إلى هناك عن طريق الشحن والسفر الدولي وأنشأت الآن مستعمرات.

حقائق غريبة عن النمل

  • أعداد النمل حول العالم تقدر بحوالي 7,7 مليار نسمة وهو رقم يفوق عدد البشر.
  • النمل أقدم من الإنسان، ووفقاً لعلماء الآثار بدأ تواجد الإنسان العاقل على الأرض منذ 200 ألف عام، بينما يقدر فيه عمر الأرض بحوالي 4,54 مليار سنة وفي الوقت ذاته النمل قد نشأ في منتصف العصر الطباشيري أي قبل فترة تتراوح من 110 الى 130 مليون سنة.
  • قد تفكر أن النمل ليس لديه لغة تواصل ولكن على العكس يستطيع النمل التواصل والتعاون بفاعلية باستخدام المواد الكيميائية المعروفة باسم الفيرومونات.
  • وبواسطة هذه المواد يستطيع النمل إرسال رسائل بسيطة إلى زملائه، مع تنبيههم إلى الخطر أو الإشارة إلى الوقت الذي يوجد فيه الطعام.
  • يعتبر من أقوى المخلوقات التي بحجمه، لا تستصغر حجم النمل فهناك أنواع قاتلة ولديهم قوة كبيرة حيث تستطيع النملة الواحدة على رفع 3 أضعاف وزنها، ويمكن أن تتدلى بينما تحمل حوالي 100 مرة قدر وزنها.
  • يتميز بعض أنواع من النمل بالعمر الطويل حيث يمكنها العيش لسنوات، ويمكن أن تعيش الملكة عمرا أطول.
  • غالبية النمل الذي تشاهده في منزلك هو أنثى، ملكة النمل هي المسؤولة في المستعمرة، تضع البيض وجميع النمل الشغالات من الإناث، ومسؤوليتها التشغيل المتناغم للمستعمرة، ورعاية الملكة والذكور، والتخلص من النفايات.
  • يحتوي الذكور من النمل على جينوم واحد فقط، بينما في الإناث 2 جينوم، حيث يتطور الذكور من البيض غير المخصب، بينما الإناث من البيض المخصب.
  • قد لا تصدق هذه المعلومة ولكن النمل يساعد البشر والبيئة، يمكن للنمل أن يفيد النظم الإيكولوجية من خلال نثر البذور، وتلقيح النباتات وتحسين نوعية التربة، كما ويدافع عن النباتات التي يعيش عليها من الطفيليات والحشرات.
  • يتنفس النمل الأكسجين من خلال سلسلة من الثقوب الموجودة على جوانب أجسامها. ترتبط هذه الثقوب من خلال شبكة من الأنابيب التي تساعد على توزيع الأكسجين على كل خلية في الجسم تقريبا.