من داخل غرفة نومها: إزالة ثعبان من تحت سرير سيدة في أوكرانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
من داخل غرفة نومها: إزالة ثعبان من تحت سرير سيدة في أوكرانيا
مقالات ذات صلة
صادمة: زوجان عثروا على ثعبان داخل غرفة نومهما والشرطة تتدخل
نيزك يسقط على سيدة خلال نومها: تفاصيل غريبة تم الكشف عنها
أكبر ثعبان بالعالم يختبىء داخل سيارة

ماذا ستفعل بعد يوم طويل وشاق وبحاجة إلى راحة ووجدت ضيف غير مرغوب به في غرفة نومك وليس هذا فقط بل تحت سريرك، هذا ما عانت منه سيدة أوكرانية عندما اكتشفت ثعبان داخل غرفتها.

اكتشاف ثعبان في المنزل

قالت الشرطة في أوكرانيا إنهم استدعوا إلى شقة اكتشفت فيها امرأة ثعبانًا كبيرًا يتربص بها تحت سريرها وأضافت شرطة دورية منطقة خاركيف في منشور على فيسبوك إن الضباط ردوا يوم الاثنين على الشقة في خاركيف بشأن بلاغ عن وجود ثعبان بداخلها.

وصل الضباط إلى المنزل واكتشفوا ثعبانًا يبلغ طوله 6 1/2 قدمًا تحت سرير المرأة وجاء في المنشور: "لم تستطع المواطنة أن تشرح كيف دخلت الأفعى منزلها".

استولى الضباط على الثعبان في دلو وأخذوه إلى حديقة حيوانات قريبة حيث قدر الأطباء البيطريون أنه يبلغ من العمر حوالي عامين. أُعطي الثعبان بعض الطعام وكان بصحة جيدة.

الثعابين

الثعبان أو الأفعى هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

يُعتقد أن الثعابين قد تطورت إما من الحفر أو السحالي المائية ربما خلال العصر الجوراسي ، مع أقدم الحفريات المعروفة التي يرجع تاريخها إلى ما بين 143 و 167 مليون منذ ما قبل.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، ومعظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس.
تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

سم الثعبان

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر.

ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتلها بالتضيق.

معلومات عن الثعبان

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.

تشبه السحالي عديمة الأرجل الثعابين ، لكن العديد من المجموعات الشائعة من السحالي عديمة الأرجل لها جفون وآذان خارجية ، والتي تفتقر إليها الثعابين، على الرغم من أن هذه القاعدة ليست عالمية.