أم تنقذ رضيعها من لدغة حشرة قاتلة: ما قامت به غير متوقع

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
أم تنقذ رضيعها من لدغة حشرة قاتلة: ما قامت به غير متوقع
مقالات ذات صلة
حشرة غامضة تتسبب في لدغات مخيفة للبشر في أمريكا
فيديو: لدغة من هذه الحشرة ستحولك إلى شخص نباتي يبغض اللحوم!
هل تعلم أن لدغة النمل لها فوائد صحية؟ إليك أغرب الحقائق عن هذه الحشرة

نجحت أم بحركة غير متوقعة وسريعة، في إنقاذ رضيعها البالغ من العمر عاما واحدا، من فصيلة سامة وعملاقة من حيوان الحريش المنتمي لعائلة تعرف باسم ذات الـ44 قدماً.

وحسبما جاء في تفاصيل الواقعة التي وقعت في تايلاند والتقطتها كاميرات المراقبة، فقد كان الطفل نونغ يلعب مع قطته على الأرض في منزله، عندما زحف الكائن السام نحوه بسرعة.

ويظهر الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير على السوشيال ميديا، حريشا يزيد طوله على 30 سنتيمترا، كان يستعد على ما يبدو للدغ الرضيع الذي لا يدرك خطورة الحيوان.

إلا أن السيدة، التي كانت راقدة تتصفح هاتفها، انتفضت بسرعة عندما استشعرت الخطر، وأبعدت طفلها عن طريق الكائن المخيف، ثم ظهرت الجدة في المشهد لتمسك به باستخدام كوب.

ويمكن أن تكون لدغات الحريش خطيرة بشكل خاص على الأطفال، حيث قد يتسبب سمها في إسراع معدل ضربات قلب الضحية وجعل التنفس عسيرا، وربما ينتهي الأمر بالوفاة.

الحريش

والحريش من فصيلة عديدات الأرجل، وينتشر بكثرة في دول جنوب شرق آسيا، ويمكن أن تسبب لدغاته للكبار في تورم وألم شديدين لمدة تصل إلى 5 أيام.

وتؤدي لدغات الحريش عادة إلى ألم مؤقت وانتفاخ في المنطقة التي تتعرض للّدغ. وأحياناً ‏تسبب الغثيان وألماً في الرأس، وفي حالات نادرة قد تتسبب لدغتها بسكتة قلبية  وتحض مجلة تكساس باركس أند وايلد لايف على الحذر لدى رؤية حشرة الحريش ذات ‏الرأس الأحمر .

و تعد أم أربعة وأربعين الأنثى أم مثالية حيث أنها تحتضن بيضها من أسبوعين لثلاثة أسابيع وذلك بأن تلف جسدها حولهم لحين الفقس ثم تظل تحميهم عدة أيام حتى يخرجوا للعيش بمفردهم، وتبيض الأنثى من 15 إلى 30 بيضة. وتصل أم أربعة وأربعين لسن التزاوج بعد ثلاث أو أربع سنوات وتعيش عشرة سنين تقريبا.

تفضل أربعة وأربعين الأماكن الرطبة والندية مثل المبانى المبنية وقرب الشواطئ تحت الأحجار والبيوت وفي الحدائق أسفل أوراق الأشجار وفي مخلفات القمامة، ولا يتعرض هذا الحيوان للشمس ولا يخرج للصيد إلا في الليل لأنه يتعرض للجفاف الشديد عند خروجه في النهار.